تعتبر مدرسة الارتكاز في الظهر مهارة من مهارات الثبات في الدورة التدريبية ، تدرس المنهج الدراسي في مناهجها مادة التربية في مرحلة مبكرة من المراحل الدراسية، وقد تضمنت مادة التربية للصف الأول الابتدائي الكثير من التمارين الرياضية التي تحافظ على الجسم وتحقق الصحة والطعام الصحي للطفل، المقال نتعرف على أحد المهارات والتدريبات الرياضية.

تعتبر حركة الارتكاز على الظهر مهارة من مهارات الثبات والاتزان

تعتبر حركة الارتكاز على الظهر مهارة من مهارات الثبات والاتصال صواب أم خطأ، الإجابة هي العبارة الصحيحة، صحيحة، الارتكاز على الظهر من المهارات التي تدرب المتدرب على مهارة الاتزان والثبات، فهي رياضة بدنية وذهنية في نفس الوقت، فهي رياضة تنشط في الدماغ وتنشط العضلات، وهو يساعد الجسم على التمارين الرياضية، وكذلك الظهر، والمحافظة على العمود الفقري.

مراحل القيام بتدريب الارتكاز على الظهر

بعد البدء في اختيار المكان المناسب الذي يتدرب عليه الطلاب، ثم البدء في البدء في وقت لاحق، ثم البدء في بدء التشغيل في غضون أربع مدن، بمساحة 15 مترًا × 15 مترًا، المركز المدرسي برسم أربعة مربعات في زواياه الأربعة، تنظيم بتقسيم طلاب الفصل إلى أربعة مجموعات، المعلم بتوقيف كل مجموعة من المجموعات الأربع في أحد الزوايا، حتى ينتهي من تسكين المجموعات الأربع في الزوايا، ولدى سماع الصفارة يتحرك طلاب كل مجموعة لتحتل المجموعة المجاورة خلال ثوانٍ، على أن تكون المجموعة الفائزة التي تصل بكامل هيئتها إلى الركن الأيمن لها .

ثم تأتي المرحلة الثانية التي تحتوي على بعض تمرينات الثبات الإحمائية مثل وضع الرقود مع الركبتين وضمهما إلى منطقة القفص الصدري وضغط الهواء، ثم رفع الرجلين من وضع الرقم بزاوية حادة 45 درجة، ثم من وضعية وضعية الطباعة بالرجاء وتحويل يجعل لبلوغ الوضعية الانبطاحية.

معدل الارتكاز على الظهر

يمكن استخدام المهارات من خلال التدريب الارتكاز على الظهر، ومن أهم ما يمكن تعلمه من خلال التدريب، ما يلي

  • والاتصال النفسي والعاطفي والذهني، من التدريبات التي تعلم الطالب الرسوخ والتعجل والثبات على وضعية واحدة طويلة، كما يتعلم الثبات الانفعالي والتوازن العضلي.
  • الصبر والتحمل، وعدم الانصياع للرغبات والأهواء والأمزجة، ويمنح الشخص القدرة على التحكم والسيطرة في نزواته ورغباته وألا يكون ذليها لها.
  • التدريب على المسار الصحيح والتدريب على المسار الصحيح.