اين تقع زيلامسي، عكفت الدول في عصر التكنولوجيا على تخصيص أماكن مناسبة سياحياً، بحيث يمكن أن تقوي القطاع السياحي، ويبحث الكثيرين في الآونة الأخيرة عن بعض القرى والمدن الهادئة التي يتمكن أن تكون مناسبة للسياحة، أو لقضاء العطل وغيرها، وقد درج على الألسنة مدينة زيلامسي، فما هي هذه المدينة وما مميزاتها، وأين تقع، نجيب عن هذه الاستفسارات بتوسع في المقال التالي، وندعوكم لمواصلة القراءة للحصول على المعلومات القيمة.

اين تقع زيلامسي

تقع مدينة زيلامسي في النمسا، وبالأخص في الجنوب الغربي من العاصمة النمساوية فيينا، وهي من المدن الصغيرة نسبياً التي تبلغ مساحتها حوالي 5500 كيلو متر مربع، وتحيط بها المظاهر الطبيعية الخلابة، فهي تقع أسفل جبل شمنتوه، وقريبة للغاية من البحيرة المعروفة باسم زيل، وتقرب مدينة زيلامسي على جبال الألب والأودية القريبة من الجبال التي تعرف بالجمال والنقاء.

وتعتبر مدينة زيلامسي منتجعاً سياحياً ضخم، بعد أن عكفت دولة النمسا عام 1961 على الاهتمام بها لتكون مهبطاً للسياح من كل مكان، ويقصده الزائرون من جميع دول العالم ليتمتعوا بالمناظر المبهجة، والأجواء الطبيعية.

دولة النمسا

بما أن هذه المدينة تتبع لدولة النمسا، فكان لا بد من وضع بعض المعلومات الخاصة بها ضمن مقالنا، وتنتمي النمسا إلى دول القارة الأوروبية، ونشطت النمسا منذ زمن في مجال السياحة السفر، والتي تعتمد عليه اعتماداً كبيراً في اقتصادها، واستغلت النمسا المظاهر الخلابة المتواجدة فيها، فهي تتمع بعدد من المظاهر الطبيعية التي يرغب الجميع بامتاع نظره بها، وتستقطب النمسا في المواسم عدد كبير من السياح كل عام من جميع أنحاء المعمورة.

بعض المعالم السياحية المتواجدة في مدية زيلامسي

  • منتزه هوهتوارن

يقع هذا المنتزه أعلى جبل جروسجلنكر (أعلى جبال النمسا)، ويمتاز هذا المنتزع عن غيره بتحليق عدد كبير من النسور حوله، الذي يجعل المنظر غير مألوفاً بالنسبة للسياح.

  • قطار الملاهي الممتد عبر جبال الألب

تسير في هذا القطار بعض القطارات التي صممت خاصة وعلى قدر عالي من الأمان، وتسير هذه القاطرات على سكة حديدية، ويمكن التحكم في سرعتها، ويعتبر هذا القطار من المعالم المحببة للزوار، ويقوم كل السياح بركوبه قبل مغادرتهم للمدينة.

  • بحيرة زيل

تقع هذه البحيرة بين جبلي جروسجلنكر وكيتزتين هورن، وتعتبر من أكثر البحيرات النظيفة والنقية حول العالم وهذا ما يشجع الزوار للذهاب إليها، وتعتبر مياهها صالحة للشرب.

  • جبل كيتزتين هورن

يعد هذا الجبل جزء من سلسلة جبال الألب، وتغطي الثلوج قممه في كل فصول العام، ويصعده السياح لمشاعدة باقي القمم والبحيرة المحصورة في الوادي، كما يستطيع محبي زياضة التزلج ممارسة هوايتهم على سطحه.

  • قلعة كابرون

هذه القلعة التاريخية تعود للقرن الثاني عشر للميلاد، وتعتبر من القلاع الجميلة التي يحب السياح زيارتها.

إلى هنما نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا لهذا اليوم، للمزيد من المقالات زوروا موقع المنهاج.