سبب الضيقه المفاجئه، يصاب العديد من الأشخاص بضيقة في الصدر وبشكل مفاجئ يرافقها الشعور بالبكاء والحزن، والأمر المزعج أن الإنسان لا يعرف سبب هذه الضيقة في بعض الأحيان ولا يستطيع التوقف عن البكاء، وفي هذا المقال سنتعرف على أسباب الضيقة التي يحدث مع الإنسان بشكل مفاجئ.

سبب الضيقه المفاجئه

قام الكثير من الباحثين والعلماء بإجراء الكثير من التجارب لمعرفة سبب الضيقة المفاجئة عند الانسان والذي يصحبها البكاء الشديد بدون معرفة السبب في ذلك،وما زال هناك الكثير من الدراسات يتم بحثها لتفسير هذا السلوك، والآن سنتعرف على بعض الأسباب التي تؤدي لضيق الصدر بشكل مفاجئ:

  • السبب الأول والأهم هو القلق حيث يعرف بأنه عبارة عن حالة صحيحة تؤثر على العقل يصاحبها خوف، والقلق له آثار كبيرة على الإنسان حيث يجعل صاحبه يفقد الثقة بنفسه ويشعر بالضعف وأحياناً يفقد الشهية وايضاً لا يستطيع القيام بالأعمال التي يريدها.
  • الاكتئاب: هو عبارة عن حالة صحية تسبب لصاحبها الغضب والارهاق والحزن، ويتم الحكم على الشخص بالاكتئاب عندما يشعر بالضيق والحزن.
  • الاصابة باضطراب ثنائي القطب: وهذا السبب يعتبر من أهم الأسباب التي يؤدي إلى الشعور بالضيق والحزن وهذا السبب يتشابه في حدكبير مع الاكتئاب، ومن مميزاته أن هناك تغيرات يحصل مع الشخص في الحالة المزاجية.
  • الارهاق: سواء الارهاق الجسدي أو العقلي، وهذا السبب يعاني منه الكثير من الناس بسبب الضغوطات الطويلة، كما يؤدي إلى شعور الانسان بالضيق وقد يؤدي إلى البكاء في الكثير من الأحيان.

سبب اصابة النساء بالضيق المفاجئ أكثر من الرجال

قام العلماء والباحثين بالكثير من الدراسات لمعرفة سبب اصافة النساء بالضيق أكثر من الرجال، وقد تبين السبب بأن ذلك يعود لطبيعة المرأة العاطفية والتغيرات التي يحدث في حياتها، وهناك عدة أمور تجعل المرأة تشعر بالضيق والبكاء الشديد منها الهرمونات، والحيض، والحمل والولادة.

طرق علاج الضيق المفاجئ

  • التقرب لله تعالى بكثرة من الاستغفار وقراءة القرآن الكريم، والصلاة بتأني وخشوع.
  • تناول الغذاء الصحي والغنية بالعناصر التي تزود الإنسان بالقوة وخاصة الخضار والفواكه.
  • الاسترجاء والجلوس في المناطق الهادئة ومحاولة مراجة سبب الضيق الذي يحصل معه، ويجب حل جميع المشكلات وعدم تركها للتراكم، ويجب على العقل الباطن للانسان ان يستقبل فقط المواقف الإيجابية، ومحاولة تفريغ السلبيان باستمرار.
  • الجلوس مع الأشخاص الايجابيين، والابتعاد كل البعد عن الاشخاص السلبيين، الكثيرين الشكوى والتذمر.

وبهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال والذي تناولنا فيه أسباب الضيق المفاجئ وعلاجها.