متى الاختبارات النهائيه 1443 الفصل الاول، يستعد الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية لاختبارات نهاية الفصل الأول للعام الدراسي 1443 هجري، ويحتاج بعض أولياء الأمور والطلاب المدرين لمعرفة الموعد الدقيق للإمتحانات النهاية من أجل الإستعداد لها أفضل استعداد، والمذاكرة والمراجعة أول بأول، لذلك سنقوم في وموقع المنهاج بعرض بعض المعلومات الخاصة بالفصل الدراسي الأول في المملكة العربية السعودية، ثم توضيح الموعد الدقيق للبدء بالإمتحانات، وندعو المهتمين لاكمال المقال للوصول للمعلومة الصحيحة.

متى الاختبارات النهائيه 1443 الفصل الاول

أقرت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية أن الموعد الذي سيتم فيه عقد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول هو يوم الأحد الرابع عشر من نوفمبر لعام 2022 ميلادي، ويوافق بالهجري 9 ربيع الثاني عام 1443، ويستمر الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية بتقديم الاختبارات حوالي عشر أيام، وتبدأ بعدها الإجازة الشتوية.

وقد قامت المملكة العربية السعودية بتقسم العام الدراسي إلى ثلاث فصول دراسية، وتأتي هذه الاجراءات ضمن تطبيق خطة تطوير التعليم حسب رؤية المملكة العربية السعودية.

كيف سيتم اجراء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول

وأكثر ما يتساءل عنه الطلاب والطالبات بعد معرفة الموعد الحقيقي للاختبارات، هل الاختبارات ستكون وجاهية في المدارس، أم عن بعد من خلال منصة مدرستي، ولم تعلن وزارة التربية والتعليم حتى هذه اللحظة عن الهيئة التي ستكون عليها الاختبارات، ولكن الوزارة أكدت أنها ستقوم بما تقتضيه مصلحة الطالب قبل كل شيء.

ويتوقع أن يتم اجراء الاختبارات وجاهياً، بعد أن تقرر عودة الطلاب إلأى المدارس الأقل من 12 عاماً، من المدارس ورياض الأطفال إلى المدارس مع نهاية شهر اكتوبر لهذا العام.

متى يبدأ الفصل الدراسي الثاني

يبدأ الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية لعام 1443 يوم الأحد الخامس من شهر ديسمبر، ويوافق بالهجري الأول من جمادي الأول.

ويستعد الطلبة للاختبارات والإجازة الشتوية من بعدها لنيل قسط من الراحة، وممارسة النشاطات والسفر بين مدن المملكة في الرحلات والنزه، ويتوقع من طلبة المملكة أن يكونوا على أتم الاستعداد للعودة للدراسة الوجاهية بعد عامين من الدراسة الالكترونية بعد جائحة كورونا التي اجتاحت البلاد العربية، واضطرت من خلالها المملكة العربية السعودية لتحويل التعليم من التعليم الوجاهي إلى الالكتروني.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا لهذا اليوم الذي تحدثنا فيه عن متى الاختبارات النهائيه 1443 الفصل الاول، للمزيد من المقالات الخاص بالتعليم في المملكة  العربية السعودية، والتي تخص آلية التعليم في المملكة زوروا موقع المنهاج.