تم طي قطعة من ورق على شكل مستطيل ، تم تطوير تعليمي خاص بالطريقة الصحيحة، من خلال حاصل ضرب الضلعين المتساويين على المجموعة على الضلع الثالث (2 × أ) + ب) ، أما عن احتساب المثلث متساوي الأضلاع يكون من خلال ضرب طول الضلع × 3 وذلك بالقانون (أ × 3).

تم طي قطعة من ورق على شكل مستطيل

الإجابة الصحيحة عن واجب تم طي قطعة من ورق على شكل مستطيل مثلث متطابق الضلعين ، ويمكن تعريف المثلث على الأشكال الهندسية ثلاثية الأبعاد ، وله المثلث ، وينتج عن أضلاع المثلث ، وينتج ، وعلى ذلك يمكن القول بأن المثلث هو ذلك الشكل الذي يشتمل على ثلاث زوايا مجموعها 180 درجة.

يحمل المثلث مجموعة من الجنيهات ؛ رأسمال ذات ثلاث رؤوس وثلاث أضلاع وثلاثيات ، وتبلغ مجموع زواياه 180 درجة ، يشتمل المثلث على زيادة في زيادة في الطول في الطول ، وتقليم المثلث أكبر زاوية ، مع احتساب محيط المثلث ، إجمالي طول أضلاعه.

ما أنواع المثلثات

هناك علامة لتصنيف أنواع المثلث ، الإشارة إليهما كما يلي:

التصنيف لقياس الزوايا

تنقسم المثلثات.

  • المثلث حاد الزوايا ؛ والذي يقل قياس كل الزوايا الموجودة به عن 90 درجة.
  • المثلث الزاوية ؛ يحتوي على زاوية واحدة ذات قياس أكبر من 90 درجة.
  • المثلث قائم الزاوية ؛ يحتوي على زاوية واحدة ذات جزء يساوي 90 درجة.

التصنيف للطيران لأضلاع المثلث

تنقسم المثلثات للتشابه والاختلاف بين طول أضلاعها إلى ثلاثة أنواع ، وهي كالتالي:

  • المثلث متساوي الأضلاع ؛ وهو المثلث الذي تتساوى كافة أضلاعه في الطول ، وعلى ذلك تتساوى كافة زواياه في القياس وتكون كل منها ذات قياس 60 درجة.
  • المثلث متساوي الساقين ؛ وهو المثلث الذي يتساوى ضلعين من أضلاعه في الطول ، وعلى ذلك تتساوى أيضا الزاويتين المجاورتين لهما ، وتمثل الزاويتين زوايا قاعدة المثلث.
  • المثلث مختلف الأضلاع ؛ وهذا يختلف اختلافًا مختلفًا عن الآخر.

ما هو محيط المثلث

محيط المثلث محيط المثلث محيط المثلث محيط المثلث محيط المثلث محيط الأضلاع (أ + ب + ج) ، ويحت المثلث محيط المثلث متساوي الساقين من خلال حاصل ضرب الضلعين المتساويين على المجموعة على الضلع الثالث (2 × أ) + ب) ، أما عن احتساب المثلث متساوي الأضلاع يكون من خلال ضرب طول الضلع × 3 وذلك بالقانون (أ × 3).