رابط دخول حسابي بنك التسليف من المتفق عليه أن المملكة العربية السعودية تمتلك أكبر عدد من البنوك في الوطن العربي سواء أكانت بنوك عامة حكومية أو بنوك خاصة والتي تقدم خدماتها إلى الأفراد سواء أكانوا مواطنين أو مقيمين ووافدين، ويعتبر بنك التسليف من أهم البنوك المتواجدة في المملكة، وفيما يلي سوف نتعرف على كيفية الدخول على حسابك الشخصي في موقع بنك التسليف من خلال رابط دخول حسابي بنك التسليف.

رابط دخول حسابي بنك التسليف

يعد بنك التسليف والادخار أو بنك التنمية الاجتماعية كما يعرف في أرجاء المملكة العربية السعودية من أهم البنوك في السعودية، والذي يسمح لجميع العملاء الولوج إلى الموقع الالكتروني الرسمي للبنك، عن طريق إنشاء حساب خاص لكل عميل.

ويشترط عن تسجيل الحساب في البنك إدخال جميع البيانات المطلوبة من الاسم كاملاً ورقم الهوية الوطنية، بالإضافة إلى رقم الجوال، بجانب كلمة المرور أو كلمة السر الخاصة بالحساب، ويبحث الكثير من العملاء عن رابط دخول الحساب في بنك التسليف، هنا.

ومن الجدير بالذكر أنه عند الدخول إلى الرابط يفترض كتابة البيانات المطلوبة من رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور التي تم إدخالها أثناء إنشاء الحساب، وهكذا يستطيع العميل الولوج إلى حسابه الخاص واستخدام كافة الخدمات المتاحة والاطلاع على جميع المعلومات الضرورية واللازمة فيما يخص القروض وما إلى ذلك.

شروط بنك التسليف

مما لا شك فيه أن كل بنك يضع بعض الشروط الخاصة بمنح القروض، وبالتالي يضع بنك التسليف أو بنك التنمية الاجتماعية بعض الشروط فيما يتعلق بالكفيل، في حال رغبته في الحصول على قرض من أجل شخص آخر على اختلاف أنواع القروض من قرض أسرة أو قرض زواج أو أي نوع من أنواع القروض، وسنتطرق إلى ذكر الشروط الخاصة بالكفيل فيما يلي:

  • يفترض ألا يكون الكفيل ضامناً في أي بنك آخر لأي نوع من أنواع القروض.
  • ينبغي أن يكون الكفيل مواطناً ذو الجنسية السعودية.
  • يجب أن يكون الكفيل قد أظهر الالتزام فيما يتعلق بسداد القرض أي الأقساط المستحقة، إن كان قد اقترض بصورة مسبقة من البنك.
  • يفترض أن يقدم الكفيل كافة الإثباتات والمستندات بموجب اللائحة التنفيذية الخاصة ببنك التنمية الاجتماعية.
  • يفترض أن تعادل قسمة الاقتطاع من الراتب ما يقرب من ثلث إجمالي قيمة صافي الراتب الشهري وذلك كحد أدنى.
  • ينبغي أن يقوم الكفيل بتوفير جميع الضمانات التي يطلبها البنك والتي تكفل بدورها حق بنك التسليف في سداد القرض.
  • يجب أن يقوم الضامن أي الكفيل والمقترض بالتوقيع على فاتورة معنية بالدفع الكامل، في حال كان الكفيل يعمل في القطاع الخاص بالسعودية.

تقديم بنك التسليف

يمكن أن يستعلم الفرد عن أي خدمات يقدمها بنك التنمية الاجتماعية، عن طريق الموقع الالكتروني الرسمي للبنك، ويمكن الولوج إليه من خلال استعمال الرابط التالي هنا:

  • ومن ثَم يفترض أن يقوم الشخص بتسجيل الدخول إلى حسابه، عن طريق كتابة البيانات المطلوبة من رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور، ثم النقر على خانة تسجيل الدخول.
  • ويلي هذه الخطوة ظهور صفحة جديدة تحتوي على جميع المعلومات والخدمات المتاحة في البنك من القروض والمعلومات التابعة لكل قرض وما إلى ذلك.

رقم بنك التسليف

يتوفر رقم موحد للتواصل مع أعضاء البنك وطاقم عمل بنك التسليف وهذا الرقم هو: 920008002+

بنك التسليف استعلام عن الاعفاء

يستطيع الفرد أن يحصل على إعفاء بنك التسليف أي إسقاط قرض عن شخص ما كالشخص المتوفى ولم يقم بسداد القرض بعد، ولكن يجب توافر بعض الأوراق وهذه الأوراق هي:

  1. يجب تقديم ورقة رسمية تفيد الحالة المادية لطالب الحصول على إعفاء.
  2. ينبغي تقديم صورة من بطاقة الهوية الوطنية للفرد الذي حصل على القرض.
  3. يفترض تقديم تقرير طبي رسمي بالإضافة إلى كارت العائلة.
  4. يجب تقديم النموذج المعني بطلب الإعفاء وذلك بعد ملء الخانات بالبيانات المطلوبة عن طريق الديوان الملكي.