الاستعلام عن الاسكان برقم السجل المدني تبذل وزارة الإسكان السعودية جهودها من أجل خدمة شباب وأفراد المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت في الآونة الأخيرة إقامة عدد كبير من المشروعات السكنية الجديدة، للأشخاص وعلى وجه الخصوص فئة الشباب، ولهذا السبب يبحث الكثير من الأشخاص عن الطريقة الصحيحة من أجل الاستعلام عن الإسكان باستعمال رقم السجل المدني.

الاستعلام عن الاسكان برقم السجل المدني

إن برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان من أكثر البرامج التي يتساءل عنها الأفراد، لأنه يوفر كافة المعلومات والعروض الخاص بالمشاريع السكنية الجديدة التي أقامتها وزارة الإسكان حديثاً، وسنتطرق إلى ذكر خطوات الاستعلام عن الإسكان برقم السجل المدني في النقاط التالية:

  1. يجب الولوج إلى الموقع الالكتروني الخاص ببرنامج سكني وذلك من خلال استخدام هذا الرابط: https://sakani.housing.sa/
  2. ثم يفترض تسجيل الدخول إلى البرنامج عن طريق إدخال البيانات المطلوبة من كتابة رقم الهوية الوطنية، بالإضافة إلى النقر على خانة لست روربوتاً ثم الضغط على كلمة التالي.
  3. ومن ثَم ينبغي اختيار خانة الاستعلام عن الإسكان برقم السجل، حيث يفترض كتابة رقم السجل المدني بصورة واضحة وسليمة، ثم الضغط على خانة استعلم عن الإسكان برقم السجل.

الاستعلام عن طلب الاسكان برقم الهوية

  • يفترض الدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص ببرنامج سكني، وذلك باستعمال الرابط الآتي: https://www.eskan.gov.sa/eskan/
  • ويلي هذه الخطوة تسجيل الدخول إلى البرنامج، عن طريق كتابة البيانات الخاص بالحساب.
  • ويعقب ذلك النقر على خانة الخدمات العامة، مع اختيار خانة الاستعلام برقم الهوية، حيث ينبغي كتابة البيانات من رقم الهوية الوطنية وما إلى ذلك، مع التأكد من كتابة هذه البيانات بشكل سليم وصحيح.
  • ويلي هذه الخطوة ظهور صفحة جديدة والتي تشتمل بدورها على كافة المعلومات الخاصة بالمستفيدين من برامج الإسكان في أرجاء المملكة العربية السعودية.

طريقة التسجيل في الاسكان

  • ينبغي الوصول إلى البوابة الالكترونية التابعة لوزارة الإسكان السعودية، وذلك من خلال استخدام الرابط التالي: https://www.housing.gov.sa/
  • ويلي هذه الخطوة الضغط على خانة تسجيل الدخول، حيث يفترض إدخال كافة البيانات المطلوبة من الاسم وعنوان السكن، بالإضافة إلى رقم الهوية الوطنية ورقم الجوال، ثم النقر على كلمة تسجيل الدخول.
  • ويعقب ذلك استلام المستخدم رسالة نصية تأكيدية على رقم الجوال الذي تم تسجيله في بيانات تسجيل الدخول.
  • ومن ثَم يفترض كتابة البيانات المرسلة في الرسالة النصية، وبهذه الطريقة يمتلك الفرد حساب على الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الإسكان، وبالتالي يستطيع الحصول على جميع الخدمات المتاحة على الموقع.

طريقة التسجيل في الاسكان لمستفيدي الضمان

أعلنت وزارة الإسكان التنفيذي عن برنامج الإسكان التنموي الذي يفيد امتلاك وحدات سكنية ولكن بعد دفع الإيجار للدولة لسنوات عديدة، وتخصص هذه الوحدات السكنية لفئة الضمان الاجتماعي والتي تعد من الطبقات ذات الدخل المحدود في السعودية، والتي تستفيد بدورها من برنامج الضمان الاجتماعي الصادر من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

ومن الجدير بالذكر أن الدولة تعمل على توفير أحسن الفرص الخاصة بإسكان الأسر والشباب الأكثر حاجة لذلك، مما يعني امتلاك مسكن ذو تكلفة منخفضة مع الجودة المرتفعة كي يتم تنفيذ مبدأ التكافل الاجتماعي الذي تسعى المملكة لتنفيذه.

وسنشير إلى الخطوات المفترض إتباعها من أجل التسجيل في الإسكان للمستفيدين من الضمان فيما يلي:

  • يجب الدخول في بادئ الأمر إلى الموقع التابعة لوزارة الإسكان السعودية وذلك عن طريق استعمال هذا الرابط: https://rep.sakani.housing.sa/eskan
  • ثم كتابة جميع البيانات المطلوبة، من أجل تسجيل الدخول إلى الموقع من الاسم ورقم الهاتف المحمول.
  • ويلي هذه الخطوة إدخال رقم الهوية الوطنية، بجانب تاريخ ميلاد المستخدم من اليوم والشهر والسنة.