هل عسل رشوف منتج اصلي ، هناك العديد من أنواع العسل الطبيعي العضوي حسب مصادره، قد يكون عسل الغابة السوداء المستخرج من عسل الرشوف من أشهر أنواع العسل الذي يزداد الطلب عليه لفوائده الصحية الكبيرة، يتم استخراج هذا العسل من أشجار الصنوبر والتي تتميز بأنها تنمو في الغابات الجبلية العالية ولكن فوائد هذا النوع تتعلق بشكل خاص بطبيعة المنتج وعدم تعرضه لعمليات تقلل من فوائده أو منتجات مقلدة، و لهذا نستعرض معكم ما إذا كان عسل رشوف أصلي أم لا، كما سنلقي نظرة على بعض المعلومات عن عسل رشوف وخاصة عسل الغابة السوداء وأهم فوائده.

هل عسل رشوف منتج اصلي

نعم، عسل الرشوف هو عسل طبيعي وأصلي من عسل الغابة السوداء والذي تعتمد عليه شركة رشوف ومصدره دولة المجر، لذلك تحرص شركة رشوف السعودية على جعل منتجها خاضعًا لمعايير الجودة والدقة العالمية، حتى في عمليات التعبئة والتغليف التي تتم بأحدث الأجهزة للحفاظ على نقاء العسل الطبيعي وقلة القيمة الغذائية، وهذا العسل يتميز عن الأنواع الأخرى من العسل العضوي باحتوائه على مغذيات كبيرة وسكريات أقل.

أهمية العسل للاطفال

نظرا للأهمية الغذائية لعسل الرشوف – عسل الغابة السوداء – مثل تأثيره القوي المضاد للبكتيريا واحتوائه على نسبة سكر أقل، يوصى بتناوله بشكل منتظم يوميا، أما بالنسبة للأطفال فيمكن تناوله لمن هم في عمر سنتين سنة فأكثر، لأن جهاز المناعة لدى الطفل أقل من سنتين، قد لا يكون لديه القدرة الكافية للتعامل مع العسل، أما من بلغ سنتين فأكثر. ينصح بالحصول على العسل لأنه مصدر جيد للطاقة ويعمل على دعم جهاز المناعة وتنمية القدرات العقلية والمزاج.

فوائد عسل رشوف

عسل رشوف، أو بالأحرى عسل الغابة السوداء، له العديد من الفوائد الصحية لأنه غني بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، وهذا ما يجعل هذا النوع من العسل أفضل أنواع العسل العضوي وأكثرها فائدة، ومن أهمها فوائد عسل رشوف الاصلي

تقوية جهاز المناعة

يحتوي عسل الغابة السوداء الموجود في عسل رشوف على نسبة غنية من مضادات الأكسدة والبروتينات، مما يجعله عاملاً قوياً في تقوية جهاز المناعة في الجسم وحمايته من العديد من الأمراض البكتيرية والفيروسية.

دعم صحة الكبد

ينشط عسل الغابة السوداء الكبد ويعزز أدائه وقدرته على مقاومة العدوى لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي الكبد من السموم، يساهم عسل رشوف أيضًا في التحكم في مستوى الجلوكوز وبالتالي منع مرض السكري الناتج عن تلف الكبد لأن الكبد والبنكرياس مسؤولان عن تنظيم مستوى الجلوكوز. سكر الدم؛

يخفض مستوى الكوليسترول في الدم

يخفض عسل رشوف من مستويات الكوليسترول، ونقصد هنا البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL)، وهو النوع الضار من الكوليسترول في الدم، والذي يؤدي زيادته إلى الإصابة بأمراض القلب أو السكتات الدماغية.

يعزز التئام الجروح والحروق

عسل الرشوف غني بالخصائص المضادة للبكتيريا، ولعل هذا من أهم مميزات عسل الغابة السوداء، المعروف باحتوائه على نسبة أعلى من مضادات الأكسدة والنشاط المضاد للبكتيريا عن عسل الزهور، وبالتالي يمنع الالتهابات ويعمل على تهدئتها، ويحفز جهاز المناعة لتسريع التئام الجروح والتقرحات الداخلية والتمزقات.

فقدان الوزن والوقاية من السمنة

عسل الغابة السوداء رشوف يخفض مستوى الدهون في الجسم، بالإضافة إلى كونه مُحليًا بديلًا، فهو يحتوي أيضًا على نسبة سكر أقل من أنواع العسل الأخرى، لذلك فهو يقدم فائدة معززة للمساعدة في تقليل تراكم الدهون والكوليسترول.

علاج السعال والتهاب الحلق

يهدئ عسل رشوف التهاب الحلق لأنه علاج فعال في القضاء على البكتيريا في الجهاز التنفسي، كما أن عسل رشوف أو عسل الغابة السوداء أكثر فاعلية في تخفيف السعال.

علاج اضطرابات المعدة

نظرا لخصائص عسل الغابة السوداء، يساهم في تطهير القولون من خلال التخلص من السموم وتعزيز وجود البكتيريا المفيدة، كما أنه يعمل على تهدئة اضطرابات المعدة وتقليل الغازات والانتفاخ، وذلك بتناول ملعقة صغيرة من العسل المهروس يوميًا على معدة فارغة (على معدة فارغة).

منع عسر الهضم

لا يبقى العسل في المعدة مدة طويلة، بل من المعروف أنه سريع الهضم، ولهذا السبب وخاصة عسل الغابة السوداء، لا يسبب أي تهيج في الجهاز الهضمي بالجسم كما تفعل السكريات، وهو يساهم في علاج مشاكل عسر الهضم والإمساك ويحد من الحموضة الزائدة.

احمِ لثتك وصحة أسنانك

يمكن لعسل رشوف أن يعزز صحة اللثة ويدعم الأسنان من خلال منعها من مشاكل التسوس، كما أنه مطهر قوي للفم وتخليصه من الجراثيم والميكروبات، لذلك ينصح بتناول ملعقة شاي منه، يوميا لتطهير الفم والتخلص من الرائحة الكريهة.

ترطيب وتغذية البشرة

يمكن استخدام عسل رشوف لأنه عسل طبيعي على البشرة ويوضع موضعياً من أجل ترطيب البشرة وتغذيتها بالعناصر التي يحتوي عليها هذا النوع من العسل، بالإضافة إلى أنه ينظف البشرة لخصائصه المطهرة، لذلك يستخدم كقناع تجميلي لبشرة الوجه والجسم لما له من خصائص في علاج حب الشباب والجفاف. جلد.

ينعم الشعر ويعزز لونه

يساهم عسل رشوف في ترطيب الشعر وتعزيز صحة فروة الرأس لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تغذي الشعر وتقوي بصيلاته، لذلك يتم تطبيقه موضعيًا على الشعر بالإضافة إلى بعض المكونات الطبيعية الأخرى.

كيفية طلب رشوف عسل

يوفر موقع شركة رشوف إمكانية الحصول على عسل الرشوف في أي منطقة من مناطق السعودية، ومدة التوصيل المتوقعة من أسبوع إلى 14 يوم، وهنا رابط الدخول إلى الموقع وخطوات طلب رشوف عسل

  1. انتقل إلى رابط موقع شركة Rushof ().
  2. انقر فوق خيار “عسل رشوف – عسل الغابة السوداء”.
  3. حدد منتج “عسل الغابة السوداء” وحدد الكمية المطلوبة وأضفها إلى السلة.
  4. سجل البيانات المطلوبة لإتمام عملية الشراء.
  5. بعد الشحن يتم إبلاغ العميل برقم التتبع حتى يتمكن من تتبع طلبيته والتواصل مع الشركة.

ما الفرق بين عسل رشوف والعسل العادي

يتم إنتاج عسل رشوف من المراعي في المجر. هو نوع من عسل الغابة السوداء معروف بتميزه عن العسل العادي، كما أنه غني بمضادات الأكسدة، ومن أهم خصائصه أنه أقوى في النكهة وأخف في الرائحة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة سكر أقل من العسل الأبيض العادي، على الرغم من ذلك يُلاحظ أن النكهة القوية للعسل عسل الغابة السوداء (عسل رشوف) وقلة السكر فيه تجعله أقل حلاوة من العسل الأبيض وكذلك من حيث اللون. عسل رشوف ذو لون غامق ويميل إلى اللون الأسود قليلاً على عكس العسل الأبيض.

مجموعة نصائح قبل تناول رشوف العسل

هناك حالات استثنائية لا ينصح فيها بتناول عسل رشوف أو أي نوع آخر من العسل، وذلك بسبب طبيعة الجسم. قد يسبب مشاكل جلدية، ولا يجب تناوله للأطفال دون سن الثانية، وهذا ما أوصت به شركة رشوف على موقعها الإلكتروني.