ما معنى اسم مدينه لوس انجلوس الأمريكية، مدينة لوس أنجلوس هي مدينة أمريكية تقع في ولاية كاليفورنيا في قارة أمريكا الشمالية وتتميز بالتقدم الاقتصادي والصناعي خاصة بعد اكتشاف النفط حسنا يتوافد الزوار عليها للترفيه والاستمتاع بالمناظر الخلابة. سنتحدث أيضًا عن هوليوود وممشى النجوم الوردية.

مدينة لوس انجليس

هي مقاطعة تقع في الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية كاليفورنيا على وجه التحديد. يبلغ عدد سكانها حسب تعداد 2004 حوالي 10179716 نسمة، ومن أهم مدنها مدينة لوس أنجلوس، وتبلغ مساحتها 12308 كيلومترات مربعة، وتشمل الأراضي التي تبلغ مساحتها 1791 كيلومترًا مربعًا، والمياه. 14.55٪ من مساحة المدينة حيث تحتوي على نهر. لوس أنجلوس، ريو هوندو، نهر سان غابرييل، نهر سانتا كلارا، يحدها المحيط الهادئ وجبال سانتا مونيكا وسان غابرييل، ويحدها من الغرب مقاطعة فينتورا، ومن الشمال كيرن، ومن الشرق سان برناردينو، و من أشهر الشخصيات في المدينة

  • نيكول أفانت دبلوماسية أمريكية ولدت عام 1968، درست في جامعة كاليفورنيا، نورث ريدج، وذهبت إلى A&M Records.
  • أورلاندو براون ممثل أمريكي ولد في 4 ديسمبر 1987 م. يتحدث الإنجليزية بطلاقة ويبلغ ارتفاعه 1.7 مترًا. بدأ براون رحلته الفنية في عام 2003 م، ومن أهم أعماله مويشا، مالكولم وإيدي، فاميلي ماترز، فيلمور، ثاتس سو رافين.
  • جون ب. مكاي مؤرخ أمريكي من مواليد 1948، ودرس في جامعة ويسلين وجامعة كاليفورنيا، بيركلي، والتحق بوظيفة في جامعة إلينوي. حصل على جائزة هربرت باكستر آدمز عام 1970.
  • تريشيا لي فيشر مغنية وممثلة سينمائية وتلفزيونية أمريكية مقرها في هوليوود، ولدت في 26 ديسمبر 1968 م، درست في مدرسة بيفرلي هيلز الثانوية ثم بدأت حياتها المهنية عام 1985 م، ومن أهم مسلسلاتها عقول إجرامية.
  • ستيف بريدجز ممثل وكوميدي ومقلد أمريكي، ولد عام 1963 وتوفي عام 2012 عن عمر يناهز 48 عامًا نتيجة صدمة الحساسية.
  • ولد كيفن كيلي في 28 أبريل 1952 في ولاية بنسلفانيا، وهو مصور وصحفي وكاتب ومحرر أمريكي.
  • ديبورا فورمان ممثلة تلفزيونية وسينمائية أمريكية، ولدت في 12 أكتوبر 1962 م، ومن أهم أعمالها فيلم The Valley Girl عام 1983.
  • تيدي اكليس (Teddy Eccles) ممثل أمريكي ولد في 9 يونيو 1955 م، وبدأت رحلته الفنية عام 1960 م، ومن أهم أعماله The Waltons، Quincy MI.
  • جيني ريفيرا مغنية وممثلة مكسيكية أمريكية فازت بالعديد من الجوائز في الموسيقى اللاتينية. ولدت في 2 يوليو 1969، وتوفيت في المكسيك بعد حادث تحطم طائرة عام 2012. درست في جامعة كاليفورنيا في كلية لونج بيتش سيتي، وأهم أعمالها مغنية وكاتبة أغاني. هي مؤلفة وممثلة ومغنية وممثلة أفلام ومنتجة تسجيلات ورجل أعمال ومنتج تلفزيوني وموسيقي تسجيل، حيث فازت بالعديد من الجوائز منها جائزة Le Nuestro عن Pop Song وجائزة Le Nuestro لألبوم البوب ​​وجائزة Le Nuestro للبوب أغنية.
  • بيغي ستيوارت هي ممثلة تلفزيونية وسينمائية أمريكية، ولدت في 5 يونيو 1923 م، وتوفيت في 29 مايو 2023. ومن أهم أفلامها فيلم This Is My Son الذي صدر عام 2012 وله مسلسل My الاسم إيرل وبيفرلي هيلز 90210 وفلاش فورورد آند وودز.
  • ريتشارد إل برين كاتب سيناريو ومخرج أفلام أمريكي، ولد في 26 يونيو 1918 في شيكاغو، وتوفي في 1 فبراير 1967. حصل على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة الأوسكار لأفضل كتابة سيناريو أصلي، عن عمله تيتانيك، وجائزة الأوسكار لأفضل كتابة. سيناريو مقتبس للعمل A Foreign Affair، وجائزة الأوسكار لأفضل كتابة عن “سيناريو مقتبس” عن العمل Captain Newman، M.D

ماذا يعني اسم لوس انجليس

لوس أنجليس ومختصرها LA الذي يعني مدينة الملائكة، وبوليبو ديلرينا دي لوس أنجلوس وتعني ملكة الملائكة، وهي مريم العذراء ابنة عمران رضي الله عنهما. تقع الولايات المتحدة الأمريكية إلى الجنوب من ولاية كاليفورنيا وتحتل المرتبة الثانية من حيث عدد السكان بعد نيويورك. تعتبر مدينة ساحلية حيث تقع بين المحيط الهادي والجبال وتحتوي على حوالي 90 مدينة بالإضافة إلى بيفرلي هيلز وباسادينا ولونج بيتش.

معلومات عن لوس انجليس

معلومات عامة يجب معرفتها عند الحديث عن القرى والمدن والبلدان المختلفة. يوفر الموقع المنهاجي أهم المعلومات عن مدينة لوس أنجلوس الأمريكية/

  • تقع لوس أنجلوس عند خط عرض 34.05 درجة وخط طول 118.24 درجة وترتفع 96 مترًا فوق مستوى سطح البحر.
  • بشرة سكانها بيضاء في الغالب. أما السكان السود فهم من أصل أفريقي حيث يوجد أكثر من 212 موقعًا تاريخيًا في هذه المقاطعة.
  • تبلغ مساحة المسطحات المائية في المدينة 5.86٪، بما في ذلك نهر لوس أنجلوس الذي يصب في المحيط الهادي.
  • يوجد بالمدينة ثلاثمائة وتسعة وسبعون متنزهًا تقع على مساحة 63.5 كيلومترًا مربعًا، بما في ذلك متنزه جريفيث العالمي.
  • يرتفع معدل الثقافة وعدد المتعلمين في لوس أنجلوس، حيث أطلق عليها عاصمة الإبداع، حيث يوجد بها العديد من المبتكرين في الصناعة والحرف والفنون المختلفة.
  • يبلغ عدد سكانها عددًا كبيرًا، حيث إنها ثاني أكبر ولاية من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحتل نيويورك المرتبة الأولى.
  • تضم المقاطعة أكثر من 90 مدينة متاخمة لبعضها البعض وجزيرتان، تشانيل آيلاند وسانتا كاتالينا.
  • وتعتبر من المناطق الخطرة التي تعرضت لبعض الزلازل على مر السنين.
  • هناك منارة واحدة فقط في العالم لها الضوء الأخضر وهي في لوس أنجلوس.

أهم المناطق السياحية في لوس أنجلوس

ومن أشهر المناطق السياحية التي يزورها السائحون في الربيع والخريف ما يلي/

  • رصيف سانتا مونيكا في هذا المكان السياحي يمكنك مشاهدة الحيوانات البرية وممارسة السباحة، بالإضافة إلى ركوب الأمواج وركوب القوارب، حيث أنه من أشهر الأماكن السياحية.
  • هوليوود تقع هوليوود على جبل لي وهو مكان رمزي بدأت فيه الأفلام الأمريكية، حيث يمكنك زيارة المكان والمشي في ممشى المشاهير المزين بالنجوم الوردية.
  • مرصد جريفيث في هذا المرصد الواقع إلى الشرق من جبال سانتا مونيكا، يمكن للسياح مشاهدة العديد من المناظر الرائعة لحوض لوس أنجلوس والمحيط الهادئ.

أين تقع لوس أنجلوس

لوس أنجلوس هي أكبر مدينة في مقاطعة كاليفورنيا وواحدة من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان. يبلغ عدد سكانها حسب إحصاء عام 200 م ثلاثمائة وسبعين ألف نسمة. تقع في قارة أمريكا الشمالية إلى الجنوب الغربي من ولاية كاليفورنيا على ساحل المحيط الهادئ. تتمتع بمناخ شبه جاف كطقسها بارد معتدل ورطب في الشتاء، لكن في الصيف يكون حاراً وجافاً، وفي السنة تشرق الشمس عليها لمدة 320 يوماً فقط.

تاريخ لوس انجليس

قبل اكتشاف الأوروبيين لمدينة لوس أنجلوس، كانت المدينة مأهولة بقبائل تونغا وتشوماس، وبعد ذلك استقر الإسبان فيها بعد عمليات تبشيرية. أصبحت مدينة لوس أنجلوس العاصمة، وكانت بسيطة، ويبلغ عدد سكانها 40 نسمة فقط، وبدأ تطويرها في عام 1850 م. تم بناء خط السكة الحديد الذي يربط لوس أنجلوس ومدن أخرى في نفس المقاطعة وتطورت اقتصاديًا بعد الزراعة وازداد عدد السكان وفي القرن العشرين ازدادت الهجرة إليها بعد اكتشاف بئر النفط مما أدى إلى تطورها الصناعي أيضًا، و في هوليوود، انصب الاهتمام على السينما، ولكن في عام 1992 تحولت إلى حرب دموية بين البيض والسود في المدينة، مما أدى إلى خسائر بشرية ومادية كبيرة. لوس أنجلوس لكن كل هذه المحاولات باءت بالفشل.

مناخ لوس أنجلوس

يسود المناخ الآسيوي على مدينة لوس أنجلوس، حيث يكون الجو ممطرًا ومعتدلًا في الشتاء أكثر من مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​لأن المدينة تقع على خط عرض منخفض. المناخ في الصيف مشابه لمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​، لكنه أكثر برودة بسبب تدفق تيار كاليفورنيا البارد من المحيط الهادئ. نلفت الانتباه إلى نقطة الاختلاف المناخي من منطقة إلى أخرى في نفس المدينة بسبب اختلاف التضاريس وتكثر الأمواج السيئة. في سانتا آنا، وتحديداً في الشتاء والخريف، تهب رياح حارة وجافة من صحراء كاليفورنيا وأريزونا، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة، وتنتشر الحرائق أحيانًا نتيجة رياح سانتا آنا، والمواسم المناخية في لوس أنجلوس، على النحو التالي

  • الشتاء يبدأ في ديسمبر وينتهي في مارس. وتتميز بالاعتدال كالربيع حيث تهطل الأمطار الخفيفة والجبال مغطاة بالثلوج.
  • الربيع من أبريل إلى يونيو، يكون الجو مشمسًا ودافئًا، ولكن في مايو، قد يحدث ما يسمى بلوز يونيو، حيث يكون الجو ضبابيًا وغائمًا ومليئًا بالضباب.
  • الصيف من يوليو إلى سبتمبر، يكون الجو مشمسًا وحارًا، وتتنوع درجات الحرارة في السهول والتلال، لذا فهي منخفضة على الساحل وشديدة على التلال، ولكن عندما تهب رياح سانتا آنا يكون الطقس حارًا في الكل. المناطق.
  • الخريف يبدأ في أكتوبر وينتهي في نوفمبر ويتميز بكونه خفيفًا جدًا أو دافئًا في حالة عدم هبوب رياح سانتا آنا السيئة. هذا يجعل بعض الأيام دافئة والبعض الآخر حار. الخريف أكثر جفافاً في لوس أنجلوس منه في مناطق البحر الأبيض المتوسط.

الاقتصاد في لوس انجليس

بدأت التنمية الاقتصادية في مدينة لوس أنجلوس بعد اكتشاف بئر النفط. يعتمد الاقتصاد على السينما والأفلام والموسيقى، بالإضافة إلى النفط والسياحة والطيران والتعليم والتكنولوجيا والاتصالات، فهي أكبر مركز صناعي في غرب الولايات المتحدة الأمريكية ولها موانئ حيوية ومتوسط ​​الإنتاج فيها. وبحسب دراسة عام 2010 بلغت 735.7 مليار دولار. وهي ثالث أكبر مركز اقتصادي في العالم بعد طوكيو ونيويورك، ولديها ست شركات كبرى. تعد جامعة جنوب كاليفورنيا أكبر شركة خاصة في لوس أنجلوس، حيث تبلغ أرباحها حوالي أربعة مليارات دولار سنويًا، وتعد هذه الجامعة من أفضل عشر مؤسسات في المدينة من حيث عدد الموظفين.