سجل لاعب كرة سلة 26 نقطة من 50 رمية اكتب نسبة تقارن فيها بين عدد النقاط ، اكتب النسبة التي تقارن بها عدد النقاط وعدد الرميات في شكل كسر في أبسط صورة. طرح نقطة من أصل 50 بالتفصيل، حيث يتم إعطاء الكسور وتبسيطها في مناهج الصفوف الابتدائية في الرياضيات، يتم إعطاء الطلاب أيضًا طرقًا لمقارنة وتجميع الكسور والتعامل مع جميع العمليات الحسابية وتطبيقها عليها، وفي هذه المقالة سنعرض لك الحل الكامل.

ما تعريف الكسور

كما هو الحال في الرياضيات، يُعرَّف الكسر بأنه جزء أو قسم من كل متكامل، وفقًا لوصف علماء الرياضيات، والتكامل هو أي شيء في الحياة الواقعية، مثل قرص دائري أو كعكة، وبالتالي تقسيم هذه الكعكة إلى الأجزاء ستعطي أجزاء صغيرة تعبر عن كل واحد منهم هو كسر، وكلمة كسر مشتق من الكلمة اللاتينية fractus، والتي تعني كسر.

وتجدر الإشارة إلى أن الكسور كانت تستخدم في العصور القديمة باستخدام الكلمات للتعبير عنها، ولكن في العصر الحديث تم استبدال الكلمات بأرقام للتعبير عن الكسر، والكسر هو رقم يدل على جزء من الكل، أو جزء من قيمة عددية تحدد عدد أجزاء معينة من شيء مقسم إلى أقسام.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن الكسر يُشار إليه عادةً باستخدام الإشارة / حيث يشير الجزء العلوي إلى البسط، وهي الأجزاء، والجزء السفلي يشير إلى المقام. إذا تم تقسيم الكعكة الدائرية إلى أربعة أجزاء، فيمكننا الإشارة إلى جزء واحد من هذه الأجزاء الأربعة بـ 1/4، كما يمكننا الإشارة إلى جزأين من الأربعة أجزاء 2/4، وكذلك ثلاثة أجزاء من أربعة هي 3 / 4، وأربعة أجزاء من أربعة هي 4/4، مما يدل على الكعكة بأكملها.

وهنا يمكننا القول أنه باستخدام الكسور، يمكننا التعبير عن المقارنة بين أشياء معينة. في السؤال المحدد، يُطلب مقارنة عدد الأهداف التي حققها اللاعب مقابل عدد الرميات التي حققها،

في هذا السؤال تبحث عن إجابة، اللاعب سدد الكرة 50 مرة، لكنه حقق الهدف 26 مرة فقط، أي أن الكل المتكامل هنا هو إجمالي عدد الرميات، والجزء المحدد منها هو الرقم. عدد الرميات التي حققت الهدف وحصلت على النقاط المقابلة لها. الكسر هو إجمالي عدد الرميات، وهو 50، وهو مقام الكسر، والجزء هو عدد الرميات التي أصابت الهدف وحصلت على 26 نقطة، والكسر الذي يعبر عن هذا السؤال هو 26/50، ويمكن تبسيط هذا الكسر بقسمة كل من البسط والمقام على أكبر مقام مشترك بينهما، وفي هذه الحالة يكون القاسم المشترك الأكبر للعددين 26 و 50 هو 2، وبتبسيط الكسر السابق ينتج 23 / 25 ولا يمكن تبسيط الكسر أكثر،

سجل لاعب كرة سلة 26 نقطة من 50 رمية، اكتب النسبة التي تقارن بها عدد النقاط وعدد الرميات في شكل كسر في أبسط صورة

هنا يمكننا أن نعطيك الإجابة، حيث أن إجابة سجل لاعب كرة السلة هي 26 نقطة من أصل 50 رمية، اكتب النسبة التي تقارن بها عدد النقاط وعدد الرميات في شكل كسر في أبسط صورة .

صفات الكسر

نظرًا لأن الكسور لها خصائص مهمة تشبه خصائص الأعداد الحقيقية والصحيحة الأخرى، ومن بين أهم خصائص الكسور التالية مذكورة لك

  • الجمع والضرب تبادلي في الكسور.
  • العنصر المحايد للجمع في الكسور هو 0.
  • العنصر المحايد للكسور هو الرقم 1.
  • معكوس أو مقلوب a b هو b a ويفترض أن البسط والمقام غير صفري في هذه الحالة.
  • الضرب هو التوزيع على الجمع في الكسور.

سجل لاعب كرة سلة 26 نقطة من 50 رمية، اكتب النسبة التي تقارن بها عدد النقاط وعدد الرميات في شكل كسر في أبسط صورة.