الوطن العربي ما سبب ايقاف الاستقدام من الفلبين ، ومواقع التواصل الاجتماعي وعلى تويتر على وجه الخصوص ضجت بخبر ايقاف التجنيد من الفلبين حيث ان هذه الاخبار لا اساس لها بحسب ما قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كما أكدت أن الإيقاف المؤقت للعمال الفلبينيين في المملكة لم يأت بناء على ذلك، من جانبها قالت الوزارة أيضا إن هذا الخلاف تم حله في الوقت المناسب، ومن هذه النقطة نجد سبب وقف التجنيد من الفلبين في السعودية.

هل التوظيف من الفلبين متاح

توقف العمال الفلبينيون في السعودية، في الحادي والعشرين من نوفمبر من عام 2022، حيث جاء هذا القرار بسبب العقود الجديدة التي جاءت بموجبه السفارة الفلبينية، والعقود الجديدة المتوقع إحضارها إلى المملكة، الجدير بالذكر أن مشكلة التجنيد ليست جديدة حيث أنها من فترة طويلة كانت هناك مشكلة في جلب النساء الفلبينيات إلى السعودية، بسبب تعرضهن لسوء المعاملة والاغتصاب وغيرها من القضايا التي تنتهك حقوق العاملات القادمات من الفلبين، ومن هذا المنظور، شرعت السلطات السعودية في إيجاد حل لهذا الأمر مع السلطات في الفلبين، لكن هذا الحل لم يكن واقعياً.

بيان إيضاحي بخصوص الإيقاف المؤقت لطلبات استقدام العمالة المنزلية الفلبينية الجديدة للمملكة

نشرت وزارة التنمية الاجتماعية في السعودية بيانا توضيحيا بخصوص التعليق المؤقت لاستقدام الفتيات الفلبينيات إلى السعودية، ونقدم لكم في السطور القادمة بيان وزارة التنمية الاجتماعية.

وإشارة إلى ما أوردته بعض وسائل الإعلام الفلبينية بشأن الإيقاف المؤقت لطلبات استقدام العمالة المنزلية الجديدة إلى السعودية، وما أشير إلى أن السبب يعود إلى خلاف بين عاملين فلبينيين ومواطن سعودي، وبناء عليه نوضح أن الخلاف تم حله في الوقت المناسب وعاد العمال بناء على رغبتها في الفلبين بالتنسيق مع سفارة جمهورية الفلبين في الرياض.

تؤكد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حرصها على كل ما من شأنه أن يضمن حقوق العمال من كافة الجنسيات، وتعمل وفق القنوات الرسمية مع نظيراتها في الفلبين على مناقشة ما تم نشره بشأن التعليق المؤقت لإرسال العمالة المنزلية. عمال.

الوطن العربي ما سبب ايقاف الاستقدام من الفلبين

تعرض أحد العمال الفلبينيين في السعودية للانتهاك من قبل جنرال سعودي سابق، حيث أحدث أزمة بين السعودية وسفارة الفلبين في الرياض، وكانت الأزمة التي سببها هذا الجنرال قد سلطت الضوء على التجاوزات التي يتعرض لها العمال والانتهاكات الجسيمة للحقوق التي يتعرض لها العمال، الأمر الذي يستدعي وقفة جسيمة من أجل إيجاد حل ينهي هذه المعضلة، وقبل أن يتم العلاج. من العمال من قبل الجنرال السابق كان مشابهاً للعبيد، وهذا الأمر يأتي حسب ما أعلنته السلطات في الفلبين.