أجمل الوان دهانات غرف نوم رومانسية للعرائس 2022 ، يعتبر طلاء غرفة النوم عنصرًا أساسيًا في إبراز جمال الغرفة ومساحتها، بين الهدوء والسكينة والاسترخاء أو التوتر والتوتر، لهذا قام بجمع مجموعة من أروع دهانات غرف النوم للعروسين.

أروع ألوان غرفة النوم

بعد يوم طويل وشاق في العمل، لا يوجد شيء أفضل من الاستمتاع بمكان هادئ ومريح، وغالبًا ما يكون هذا المكان هو غرفة النوم، يعطي الحيادي إحساسًا بالهدوء والسكون والاسترخاء، بينما تعزز الألوان الزاهية المزاج العام، لذلك لا ينصح باختيار ألوان غرفة النوم بشكل عشوائي، ولكن يجب معرفة القواعد والنصائح الخاصة بتنسيق الألوان أولاً.

أجمل الوان دهانات غرف نوم رومانسية للعرائس 2022

مع اقتراب موعد حفل الزفاف، تبحث العرائس دائمًا عن ألوان طلاء غرف نوم جديدة وحديثة، وذلك لإضفاء لمسة رائعة وهادئة على غرفة النوم، خاصة عندما يتعلق الأمر باختيار لون يتناسب مع لون الأثاث والديكورات في الغرفة ولهذا قمنا بتجميع أفضل الألوان التي يمكن دهانها في غرفة النوم للعرائس.

دهان غرف نوم حديثة وخفيفة

يعتبر الضوء الأكثر إقبالاً وخاصة في غرف النوم، حيث يضفي جواً من الراحة والهدوء، بالإضافة إلى إعطاء الانطباع بزيادة مساحة الغرفة، يعد المقهى والرمادي والوردي والبنفسجي والباستيل الهادئ من بين قائمة الألوان المفضلة لغرف النوم.

طلاء غرف النوم باللون الأخضر الفاتح والأبيض

يتميز اللون الأخضر الفاتح بإعطاء الغرفة جو من السكون واسترخاء الأعصاب. أما اللون الأبيض فهو من الألوان المحايدة التي تعمل على زيادة الهدوء النفسي والهدوء، لذلك عند الجمع بين اللونين يكون الجو في الغرفة أكثر بهجة وراحة، وهو من الألوان التي لا تستخدم غالبًا لهذا الغرض، فستكون الغرفة بلمسة مميزة ومختلفة.

طلاء غرفة نوم رومانسي باللون الأحمر

قد يكون اللون الأحمر غير مستخدم بكثرة في الغرف، لكنه من الألوان الحديثة المناسبة لغرف نوم العرائس، حيث يضيف جوًا رومانسيًا، ويمكن مزج اللونين الأحمر والأبيض في غرفة النوم لمزيد من الأناقة، جنبًا إلى جنب مع بعض الزخارف المتوافقة مع ألوان الغرفة.

طلاء غرفة نوم أرجواني رائع

اللون البنفسجي هو اللون الأكثر رواجًا وخاصة في غرف نوم العرائس، حيث يتفاوت اللون البنفسجي بدرجات متفاوتة، لكن الأفضل بالنسبة للكثيرين هو درجات الضوء والهدوء ويعكس في لونه جو من التفكير العميق والخيال، وبتنسيق، من الزخارف المناسبة، ستكون الغرفة أكثر أناقة.

طلاء غرف نوم باللون الازرق

يعكس اللون الأزرق بدرجاته الهدوء والسكينة فيضيف جوًا من الأمان، وهو من الألوان المفضلة لدى الكثيرين، كما يتم تداوله من قبل العرائس في الآونة الأخيرة خاصة مع اللون الأبيض للأسقف أو واحد من الحوائط وكذلك الزخارف مما يضفي على الغرفة مظهراً لا مثيل له من الأناقة والرقي.

طلاء أبيض وبرتقالي

يتميز اللون البرتقالي بالفخامة والرقي خاصة عند مزجه باللون الأبيض أو نغمات المقهى الناعمة، وعلى الرغم من عدم انتشاره أو ظهوره في غرف النوم، إلا أنه لون رائع يهدئ الأعصاب ويقلل من التوتر والقلق .

طلاء غرف نوم رومانسي فضي

الفضة بدرجاتها المتفاوتة من أكثر ألوان طلاء غرف النوم حداثة وعصرية، وتتميز باللون الذهبي المعاكس والرقي والفخامة، خاصة مع اختيار الديكورات الفنية المميزة وكذلك قطع الأثاث الراقي والحديث تطابق لون الغرفة.

أفخم ألوان دهانات غرف النوم 2022

تهيمن الألوان الهادئة على غرفة نوم العروس. مع تطور التقنيات الحديثة وظهور بعض الأذواق المتنوعة، ظهرت موضة دمج الألوان معًا خلال عام 2022، حيث تضفي الألوان المختلطة والمتناغمة معًا مظهرًا وإحساسًا مختلفين تمامًا للغرفة.

الوان طلاء غرف نوم رومانسية

ظهرت هذه الظاهرة في اندماج الألوان معًا، ومن الأفضل الجمع بين اللون الكريمي “الأبيض” ودرجات المقهى، تضفي هذه الألوان على الغرفة هدوءًا رائعًا وجوًا من الهدوء والراحة، يمكن أن تظهر قطع الأثاث باللون الذهبي الهادئ أو الأسود أو بلونين معًا.

من الممكن أيضًا الجمع بين ظلال اللون الرمادي في غرفة النوم للحصول على جو هادئ لا مثيل له، عند اختيار اللون الرمادي باعتباره اللون الأساسي للغرفة، يجب أن تعرف كيفية تنسيق الأثاث والديكورات معه، لا مانع من استخدام قطع الأثاث والديكورات من نفس اللون، مع إدخال قطعة ملونة لكسر حاجز الملل مثل كرسي باللون البنفسجي أو الفيروزي، ويمكن دمج الطلاء الأبيض على أحد الجدران مع الرمادي .

اللون الأرجواني هو اللون الأكثر شيوعًا بين ألوان الطلاء خلال عام 2022، ويمكن دمجه مع نفس ظلال الأثاث والديكورات، لا يستخدم فقط كطلاء خارجي، بل يدخل ضمن الديكورات والتصميمات الداخلية للغرفة، كما يمكن دمجه مع عدة ألوان مختلفة منها درجات الهدوء في المقهى، أو الأسود، والرمادي، والأبيض الكريمي، وتظهر هذه التنسيقات بشكل أوضح في الصور التالية.

اللون الأخضر هو الأكثر رواجًا هذا العام بدرجاته المتنوعة بين لون “فستق، نعناع، زيتون، ملكيت، أخضر ربيعي” حيث تأخذ جميع درجاته منحنيًا رائعًا في تنسيق غرف النوم، حيث يتناغم اللون الأخضر مع ظلال من الرمادي و يصبح مثالياً عند دمجه مع درجات الأبيض والقشدي واللون الذهبي وكافية وكذلك درجات البني.

الوان طلاء غرف نوم رومانسية جميلة جدا

مع وجود العديد من كتالوجات ألوان الطلاء لغرف النوم، فإن العرائس في حالة ارتباك كبير بين الألوان المختلفة، لذلك قمنا بتجميع أفضل ألبوم للصور بألوان الطلاء للحصول على غرفة نوم أكثر رومانسية

دهانات غرف نوم كافيه

غالبًا ما يظهر لون المقهى بكثرة في غرف النوم، حيث يتم تحديد الدرجات المناسبة من لون المقهى وفقًا للون الأثاث، جدران باللون البيج مع طلاء السقف باللون الكريمي، ولا مانع من إضافة لمسة إبداعية وحديثة من اللون الأسود كتسمية للسقف.

الوان دهانات غرف نوم رومانسية

لا ينصح باختيار ألوان غرف النوم الصاخبة او المشرقة بشكل مبالغ فيه حيث تزيد هذه الالوان من التوتر وتشد الاعصاب لذلك يفضل دائما قبل اختيار الوان اي من غرف المنزل معرفة الانعكاس من كل لون والمشاعر المختلفة التي يضيفها بين الهدوء والاسترخاء، بين العصبية والقلق.

طلاء غرف النوم للعروسين

الصور التالية تضم أروع وأروع ألوان غرف النوم للعرائس، ويوصى باختيارها لغرفة نوم أكثر رومانسية وفخامة

طلاء جدران غرفة النوم باللون البني

الألوان الترابية مثل البني هي الاختيار الأمثل لغرف نوم العرائس، فهي تضيف دفء رائع لجو الغرفة، ويمكن تطعيم الغرفة بدمج اللون البني مع ألوان أخرى، منها المقهى، والبيج، والرمادي الفاتح وكذلك الأبيض، مع لمسات من الزخارف الهادئة وخاصة الزخارف ذات اللون الأبيض أو الكريمي. لتفكيك لهجة البني الداكن.

مجموعة نصائح عند اختيار لون الطلاء

يفضل اتباع النصائح التالية كخطوة أولى في اختيار لون الغرفة خاصة إذا كانت غرفة نوم

  • يجب عليك الاطلاع على كتالوجات ألوان الطلاء للعثور على اللون المناسب، وكذلك تصفح مواقع الويب على الإنترنت لمعرفة كيفية استخدام ألوان الدهانات المختلفة في المنزل.
  • التعرف على عجلة الألوان حيث توفر المعرفة بالألوان المناسبة للاندماج مع بعضها البعض وكيفية تنسيقها.
  • يعتبر الاتجاه للألوان المحايدة مثل الأبيض والأسود خيارًا مثاليًا، حيث يمكن دمجه بسهولة مع العديد من الألوان، حيث أنه غالبًا ما يتطابق مع جميع الألوان، كما أنه الأنسب لإضافة بعض الرسومات والخطوط الطولية باعتبارها رائعة لمس. اتصال. صلة.
  • استفد من لون الأثاث والوسائد وكذلك الأسِرَّة والديكورات لمعرفة لون الطلاء المناسب معها. استخدم ألوان الطبيعة كمصدر إلهام لتنسيق الألوان مع بعضها البعض، وغالبًا ما تمنح ألوان الطبيعة الاسترخاء والهدوء.
  • معرفة مساحة الغرفة وشكلها وشرح طريقة تقسيمها، وهذه هي الخطوة الأهم على الإطلاق، حيث تتناسب الغرف الضيقة والطويلة مع الألوان الفاتحة لأنها تعطي الانطباع بزيادة مساحة الغرفة.
  • يعد اختيار الضوء ومعرفة كيفية تنسيقه في الغرفة عاملاً مهمًا في إظهار لون الطلاء، فمثلاً يعمل الضوء الفلوريسنت على إبراز لون الطلاء الأخضر والأزرق، والضوء المتوهج يبرز لون الطلاء الأحمر.

من الأخطاء الشائعة عند اختيار لون الطلاء

هناك العديد من الأخطاء الشائعة عند اختيار لون طلاء الغرفة، ومن أبرزها ما يلي

  • إن اختيار الألوان الزاهية والجريئة مبالغ فيه، لكن الحل بسيط عن طريق تخفيف اللون قبل استخدامه بإضافة القليل من الرمادي.
  • اختيار لون طلاء قوي وجريء مع العديد من المفروشات الملونة والسجاد المنقوش بالكثير من الرسومات، وهنا يجب الابتعاد تمامًا عن تلك الألوان واختيار ألوان الطلاء الهادئة والخفيفة، مما يجعل السجاد أو الأثاث هو النقطة المحورية في جاذبية في الغرفة.
  • خطأ آخر متكرر هو اختيار الألوان دون تجربتها في البداية، حيث ينصح بتجربة جزء صغير من الطلاء وتركه لمدة 48 ساعة، ثم رؤيته في ضوء الشمس وأضواء الغرفة.
  • انسَ تطبيق البرايمر، وهو أساس طلاء اللون الأساسي، حتى لا تتداخل الألوان.