أجمل ابواب خشب ابيض مودرن وكلاسيك 2022 ، تُعدّ الأبواب الداخلية عنصرًا مهمًا في المنزل إذ تكمن وظيفتها في عزل مساحات معينة من المنزل مع السماح بالاتصال مع المساحات الخارجية، لذلك فهي عنصر أساسي في تحديد واختيار ديكور المنزل إذ أنّ الاختيار المناسب لتصميمها ولونها يضفي رونق من الجمال والتناسق للمنزل، ومن خلال سيتمّ التعرُّف على مزايا أبواب الخشب البيضاء وبعض التصاميم للأبواب الداخلية والخارجية.

مميزات الأبواب البيضاء في المنزل

يُفضّل مصممو الديكورات الحديثة استخدام اللون الأبيض في داخل المنزل لعدّة خصائص وميّزات ومنها

  • يتميّز اللون الأبيض بخاصية عكس الضوء بدرجة عالية وبذلك فهو قادر على إيهام الناظر بسعة المساحة وإن كانت ضيقة وعدم الشعور بأي ضغط، ويُفضّل استخدامه في الممرات والمساحات الضيقة.
  • يُعدّ اللون الأبيض أحد الألوان المحايدة التي تتناسب مع أي تصميم بحيث يخلق تنوُّع مبهر ويمكن استخدامه في أي مساحة في المنزل سواء في المطبخ أو الحمام أو غرف المعيشة أو غيرها.
  • يمكن أن تكون الأبواب البيضاء أقل سعرًا نظرًا لجمالها الكلاسيكي الخالي من الرسومات والألوان والزخارف، وفي حال الرغبة بإضافة ألوان أخرى يمكن إضافتها بكل سهولة في أثاث المنزل.
  • إضافة الإضاءة والسعة والخفة والطابع الرومنسي والكلاسيكي وخاصةً في المساحات الضيقة.
  • تناسقها مع أي ديكور وأسلوب داخل المنزل مع إضافة صورة جمالية وراقية وراحة للبصر.

أجمل ابواب خشب ابيض مودرن وكلاسيك 2022

يتمّ تصميم الأبواب الخارجية بحيث تتناسق مع واجهة المنزل بشكل مختلف عن الأبواب الداخلية التي يُفضّل أن تتناسق مع التصميم الداخلي للمنزل، ويعتبر تصميم الأبواب الداخلية أمرًا أساسيًا في تصميم المنزل لأنّها قد تكون محور التركيز في الجزء الداخلي من المنزل، والتي يمكن تصميمها من الخشب أو الألمنيوم أو حتى الزجاج، واستخدام قوالب معينة لزخرفتها أو نقشات بسيطة لتصبح كلاسيكية أكثر كالطراز الأوروبي الحديث، وتُعدّ الأبواب الخشبية أكثر فخامة ورمزًا للجودة والمتانة وخيارًا جيدًا لنمط التصميم الكلاسيكي، وفي الأسفل مجموعة من التصاميم الكلاسيكية الحديثة لأبواب الخشب الأبيض لعام 2022.

يُعدّ هذا التصميم من التصاميم الكلاسيكية الأكثر اختيارًا لمناسبتها لجميع الأذواق والديكورات كما أنها تنال إعجاب كل من نظر إليها!

في هذا التصميم تمّ إدخال الزجاج مع الخشب الأبيض ليعطي إضاءة ورُقيّ أكثر وهو مناسب أيضًا لأبواب الحمام وغرف النوم.

يمكن اعتبار هذا التصميم تصميم تقليدي وكلاسيكي البحت، فهو مناسب جدًا للتصاميم الفخمة والبسيطة أيضًا.

يمكن إدخال اللون الذهبي في تصميم الأبواب الخشبية البيضاء إذ تضفي عليها الجمال والفخامة، وفي هذا التصميم استخدم اللون الذهبي في رسم الزخارف وتصميم مقبض الباب والفصّالات، وبالنظر إلى هذا التصميم نجد أنّ تصميم الإطارات يعطي طابع غربي كلاسيكي.

في هذا التصميم تمّ اعتماد تصميم واحد واستخدام الزجاج في تصميم بعض أبواب الغرف في المنزل كغرف النوم.

تمّ استخدام إطارات ذهبية اللون في هذا التصميم مع زخارف بسيطة وكلاسيكية، كما أضاف لون الحائط والديكور مزيد من الأناقة والفخامة.

يُفضّل الكثير من الأشخاص اعتماد اللون الأبيض في ديكور المنزل بأكمله كلون الأبواب والحائط ولون محايد وهادئ للأرض.

يمكن استخدام الزخارف والرسومات المموجة وبألوان أخرى في تصميم الأبواب البيضاء لإعطائها مدى أكبر وأطول.

يُعدّ اللون الذهبي من أنسب الألوان وأكثرها تناسقًا في الأبواب الخشبية البيضاء إذ تضيف فخامة ورقي غير مسبق.

أروع ابواب خشب ابيض خارجي مودرن وكلاسيك 2022

يتميّز الخشب بالمتانة والقوة وإمكانية استخدامه في تصميم الأبواب الخارجية للمنزل، كما تتميّز بأنّها مواكبة للتطوُّرات والتصاميم لمحافظتها على مظهرها الجذاب والأنيق مع إمكانية دمجها مع الحديد الصلب وغيرها من المواد لزيادة الأمان والحماية، ويُعدّ اللون الأبيض في تصاميم الأبواب الخارجية للفيلا أو البيت أو الشقة من الألوان التي تناسب البيوت ذات الطابع الكلاسيكي الأنيق، بالإضافة إلى دمجه بشكلٍ متناسق مع الألوان الأخرى كالبني، وإضافة الزخارف والرسومات البسيطة والمناسبة، وفيما يلي صور لبعض الأفكار.

في هذا التصميم تمّ استخدام الخشب الأبيض مع جدارية خشبية اللون وإضافة لوح زجاجي بشكلٍ طولي دون إضافة أي زخارف أو رسومات واستخدام مقبض معدني طويل مناسب لباب رئيسي خارجي.

في هذا الباب الخشبي الأبيض الخارجي تمّ إدخال تصميم معدني باللون الأسود في تصميمه لزيادة الأمان وبعض ألواح الزجاج على جانبي الباب الثابتين كنوع من الأناقة.

في هذا التصميم تمّ إضافة الزجاج بتقنية ضرب الرمل للمحافظة على خصوصية المنزل وإضافة جمال لمدخل البيت الخارجي.

في هذا الباب الخارجي تمّ إدخال الزجاج والمعدن باللون الرمادي والزخارف الذهبية وإبقاء جانبي الباب الثابتين باللون الأبيض المدعم بالزجاج وهو تصميم رائع ومناسب للبيوت الفخمة.

تمّ اعتماد الزخارف المستطيلة التي تعطي طابع كلاسيكي وإضافة زجاج الضرب الرملي والاعتماد على اللون الأبيض الناصع في إبراز جمال الباب الخارجي.

ابواب خشب داخلية جميلة 2022

تتعدّد أنواع وألوان الألواح الخشبية المستخدمة في تصميم الأبواب الداخلية في المنازل، وفيما يلي نستعرض بعض النماذج لأبواب خشبية داخلية فخمة

في هذا التصميم تمّ اعتماد الخشب البني الفاتح بإضافة الألواح الخشبية باللون الأسود لإعطاء طابع الفخامة والأناقة.

باب خشبي كلاسيكي بني اللون مع استخدام النقوش التقليدية على كلا الجهتين وهو مناسب لغرف النوم والحمام.

باب خشبي جرار ذو درفتين متحركتين بزخارف كلاسيكية تقليدية أضافت فخامة وأناقة لهذا التصميم ويمكن استخدامه لغرف المعيشة والضيوف.

في هذا التصميم الجذاب والفخم تمّ تصميم الباب من الخشب الطبيعي بإضافة لوح زجاجي مزركش ومزخرف في الجزي العلوي.

أفخم ابواب غرف كلاسيكية حديثة 2022

إذا كنت ممن يبحث عن التصاميم الكلاسيكية الأنيقة والجميلة والرغبة في الحصول على منزل يسود يشعر بالدفء يمكنك اختيار أبواب خشبية بدرجات اللون البني وبتصاميم حديثة كما يلي

يجمع هذا التصميم بين الدفء والفخامة، إذ يعمل الزجاج على تخفيف حدة اللون الخشبي الداكن دون التعدي على خصوصية الغرفة للونه الغامق وعدم شفافيته.

تعطي الأبواب المزدوجة مساحة وعراقة وفخامة عند فتحها على مصرعيها وتسهل عملية نقل الأثاث من وإلى خارج الغرفة.

تُعدّ الأبواب المدعمة بمربعات الزجاج أبواب عريقة وقديمة وقد عاد استخدامها بشكلٍ كبير في عام 2022 وتحديدًا في المنازل الحديثة لإكسابها لمسة كلاسيكية رائعة.

تتميّز الأبواب الخشبية بإمكانية التلاعب بالزخارف وتصميم أي نمط كالأشكال الهندسية وغيرها من الزخارف التي تجعل الباب فريد من نوعه.

ابواب خشب جرار 2022 رائعة

يمكن تصنيع الأبواب الخشبية العادية وتصميمه بحيث يتمّ إغلاقه وفتحه بشكلٍ جرار مما يوفّر مساحة لاستغلالها في وضع بعض قطع الأثاث أو غيرها، كما يمكن إضافة الزجاج بحيث يتناسب مع الغرض ونوع الغرفة وفيما يلي بعض النماذج لهذا النوع من التصاميم

في هذا التصميم تمّ استخدام اللون الخشبي الشجري وإضافة مقبض طويل معدني لباب جرار بحيث يصبح كلاسيكي بشكلٍ جذاب ومناسب لديكور المنزل ويمكن اعتماده لغرف الشباب والأطفال.

في هذا التصميم تمّ إضافة لوح زجاجي فاخر كبير داخل الإطار الخشبي التي أضافت لمسة مميزة وساحرة  ويتناسب هذا النوع لغرف تبديل المنازل داخل غرف النوم. يمكن استخدام هذا التصميم في الفصل بين غرف المعيشة وغرف الضيوف وهو عبارة عن باب جرار بدرفتين ولون خشبي مميّز وأنيق.

أبواب مطبخ مودرن حديثة 2022

يُعدّ المطبخ عنصر مهم في المنزل لكل سيدة فهي تقضي به معظم وقتها ولذلك تهتم في اختيار باب مناسب لديكور المطبخ وفيما يلي بعض النماذج لهذه التصاميم

يمكن تصميم باب المطبخ الخارجي والداخلي باستخدام الخشب وإضافة ألواح الزجاج لتعطي مزيد من الجمال والأناقة بحيث تتناسب مع تصميم خزائن المطبخ وديكوره.

غي هذا التصميم تمّ اعتماد الخشب المدعم بالزجاج عديم الشفافية مع إضافة بعض الزخارف العصرية بحيث يتناسب مع خزائن المطبخ.

يمكن استخدام الأبواب الجرارة أيضًا في المطبخ وخاصة الباب الداخلي، وفي هذا التصميم الرائع تمّ اعتماد اللون الأبيض ومربعات الزجاج الشفافة لعدم وجود خصوصية للمطبخ كغرف النوم وغيرها.

احدث الابواب الخشبية الكلاسيكية 2022

فيما يلي بعض النماذج لأحدث التصاميم الخشبية لأبواب المنزل الخارجية الرئيسية

في هذا التصميم تمّ اعتماد الزخرفة باستخدام الحفر على الباب وعلى الأجزاء الثابتة على جانبيه مع إضافة ألواح الزجاج الشفافة والمزخرفة باللون البني لتتناسق مع هذا التصميم الفخم، ويمكن اعتماده كمدخل للبيوت والفلل.

في هذا التصميم تمّ أيضًا إضافة الزخرفة باستخدام الخشب البارز بدلًا من الحفر مع إضافة الألواح الزجاجية المزركشة على الجانبين الثابتين.

يُعدّ هذا التصميم أحد التصاميم العريقة والفخمة لأحد المحال التجارية إذ تمّ اعتماد الخشب الكموني والزجاج لإبراز الفخامة ولفت النظر.

أحدث صيحة من تصميمات الأبواب الخشبية الداخلية الفخمة

فيما يلي أحدث تصاميم الأبواب الخشبية الداخلية في المنازل

أبواب السقف وسميت بذلك لامتداد الباب على طول ارتفاع الجدار، والتي يظهر بها الباب أطول وأنحف وأكثر أناقة وجذبًا للنظر.

الأبواب الجرارة المصنوعة من الخشب الصلب أو الزجاج والممتدة من الأرض إلى السقف وهي عملية لتوفير المساحة، إذ يمكن تركيبها داخل أو خارج الجدار.

الأبواب البسيطة والصغيرة والتي تخلق بيئة هادئة ونظيفة وأنيقة، مما يؤدي إلى حالة مزاجية أفضل وتخفيف الضغط والتوتر.

أبواب خشبية مودرن من تصنيع شركة أيكيا (ikea interior wooden doors)

إيكيا إحدى الشركات العالمية المتخصصة في تصميم وبيع أثاث والإكسسوارات المنزلية والتي اشتهرت بتصميماتها الحديثة والعصرية التي نالت إعجاب الجميع، وفيما يلي بعض إنتاج هذه الشركة للأبواب الداخلية الحديثة

الأبواب ثنائية الطي وهو تصميم رائع لتوفير المساحات وفصل الغرف عن بعضها، والتي يمكن صناعتها من الخشب أو ألواح PVC أو الألمنيوم الذي يعدّ الخيار الأفضل لها.

الباب المسطح الذي يجعل من داخل المنزل أنيق وبسيط وحديث إذ يوفر سطح أملس خالي من الزخارف والإطارات، سهل التنظيف يمكن صناعته من الخشب المضغوط أو الخشب الرقيق وطلائه باللون المناسب لديكور المنزل الداخلي.

الباب الزجاجي السحاب بالزجاج المزركش سهل التركيب وبألوان متعددة يضيف مظهرًا عصريًا لغرف النوم والحمام والمعيشة.

أبواب الغرف الخشبية الحديثة في دولة اليابان

تشتهر البيوت اليابانية التقليدية بصناعتها من الخشب الطبيعي الصلب، وعادة ما تتكوّن من طابق واحد أو طابقين، وترتفع أرضية المنزل عن منطقة مدخل الباب لكثرة الزلازل والأعاصير وذلك تفاديًا لدخول المياه للمنزل، وفيما يلي نماذج للأبواب في هذه المنازل

أبواب الفوسوما وهي عبارة عن ألواح مستطيلة أُفقيًا تفتح أو تغلق بالانزلاق عرضها 90 سنتيمتر وطولها 180 سنتيمتر وبسمك اثنين إلى ثلاث سنتيمتر، وفي الوقت الحالي ازداد ارتفاعها إلى 190 سنتيمتر بسبب زيادة متوسط الارتفاع للسكان اليابانيين.

أبواب شوجي وهي عبارة عن قضبان خشبية متصلة ببعضها بحيث تشكل شبكة ملصق عليها ورق واشي الياباني السميك بنسبة قليلة لحجب الرؤية، وظيفتها توفير الخصوصية لمن في الداخل مع عدم عزل الصوت والضوء.

مجموعة أبواب منزل داخلية خشبية حديثة للمطابخ 2022

يُعدّ المطبخ عنصرًا مهمًا في المنزل خاصة لدى السيدات اللواتي يسعين دائمًا لجعله أكثر أناقة ومواكبة للتصاميم الحديثة، كما أنّ اختيار الباب المخصص للمطبخ يعتمد على تصميم المطبخ وألوانه بحيث يتناسق معها، وفيما يلي بعض النماذج الحديثة لأبواب المطابخ 2022

في التصاميم العصرية لأبواب المطابخ يتم إدخال الألواح الزجاجية في تصميمه سواء كان ذات شفافية أم لا، فهي تعمل على تحديد المنطقة وتخلق وهم بالمساحة الواسعة كما تضيف الأناقة والجمال وتريح النظر، وفي هذا التصميم تمّ اعتماد الخشب الأبيض مع الزجاج وهو من ابواب خشب ابيض مودرن وكلاسيك 2022.

الأبواب المنزلقة هي الحل الأفضل للمطبخ لتوفير المساحات وفتح خزائن المطبخ بالراحة، وفي هذا التصميم تمّ استخدام إطارات الخشب الداكن ودمجها مع الزجاج المزركش والملون لإعطاء الفخامة والأناقة في نفس اللحظة.

من أنواع ابواب الخشب في المنازل

تتعدّد طرق تصميم وتصنيع الأبواب الخشبية بناءً على الغرض المصممة له وأهمية المكان الذي سيتمّ وضعها فيه، فالأبواب الخارجية مثلًا يجب أن يتمّ تصميمها باستعمال خشب متين وقوي لحماية وأمان أكثر، وفيما يلي أبرز أنواع الخشب المستخدم في تصميم الأبواب في المنازل

  • الخشب الزان وهو خشب مائل للون الأبيض المحمر أو البني الداكن المائل للاحمرار ويتميّز بالسماكة والمرونة وسهولة التشكيل وهو أغلى أنواع الخشب.
  • خشب الماهوجني ولونه أحمر يميل للبني ويأتي بعدة أنواع وهي ماهوجني كوبي، ماهوجني إفريقي، ماهوجني هندوراسي، وماهوجني هندي.
  • خشب الإبلاكاج وهو من الأنواع المصنعة التي تستخدم بكثرة في الأعمال التجارية.
  • خشب القرو يتميّز بلونه الداكن والقاتم ويأتي منه عدّة أنواع وهي القرو النمساوي، القرو الأمريكي، القرو الإفريقي ذو اللون الأحمر، والقرو الإنجليزي ذو اللون العاجي.
  • الخشب العزيزي الذي يتميّز باللون الداكن والكثافة المرتفعة.

ما مميزات الأبواب الخشبية

بالرغم من تقدُّم التكنولوجيا وظهور العديد من المواد مثل الألياف الزجاجية و PVC وغيرها، لا يزال الخشب الخيار الأفضل والأكثر شعبية في تصميم الأبواب في المنازل وذلك لما يتمتّع به من خصائص ومنها

  • إمكانية استخدامه في تصميم الأبواب الداخلية والخارجية، وهو بذلك خيار موفق ومثالي لمن يرغب في المحافظة على التجانس بين التصميم الداخلي والخارجي.
  • توفُّرها بالأحجام والألوان والتصاميم المتنوعة والعملية.
  • توفير القوة والأمان عند اختيارها للأبواب الخارجية والرقي والجمال للتصميم الداخلي.
  • تدوم أكثر من معظم الأنواع الأخرى إذا تمت صيانتها بالشكل الصحيح.
  • امتلاك خصائص عزل للضوضاء والحرارة والبرودة بكفاءة عالية وتضاهي الأنواع الأخرى.

أبرز عيوب الأبواب الخشبية

بالرغم من الميزات العديدة والرائعة لاستخدام الأبواب الخشبية داخل المنازل، إلّا أنها تمتلك عدّة عيوب في حال إهمال الاهتمام بها وعدم المحافظة عليها، ومن هذه العيوب ما يلي

  • تحتاج الأبواب الخشبية صيانة دورية ومستمرة مثل إعادة الطلاء.
  • أكثر عرضة للتلف والتآكل الذي يزداد ويظهر بشكلٍ أسرع في حال الإهمال وقلة التنظيف.
  • التأثُّر بشكلٍ كبير بالرطوبة مما يؤدي إلى تعفُّنها.
  • قابليتها للاحتراق السريع.
  • التكلفة الباهظة للخشب ذي الجودة العالية.
  • هجوم الحشرات عليها والتغذي عليها مثل النمل الأبيض والبق.

مجموعة نصائح لاختيار أبواب المنزل الداخلية

هناك عدّة نقاط يجب على مالكي المنزل أخذها بعين الاعتبار عند اختيار الأبواب الداخلية للمنزل ومنها ما يلي

  • نوع المادة المستخدمة في تصميم الأبواب، إذ يُعدّ الخشب خيارًا موفقًا لتصميم الأبواب الداخلية فهي عازل جيّد للصوت والحرارة والبرودة وفترة صلاحية أطول في حال المحافظة عليها بشكلٍ جيّد، ويمكن تصميمها أيضًا بمزيج من مادتي الألياف الخشبية والشمع (MDF) وهي الخيار الأفضل بعد الخشب من الناحية الاقتصادية والجودة.
  • اختيار الأبواب الصلبة بدلًا من المجوّفة لعزل أفضل ومظهر أكثر فخامة وأقل عُرضة للتلف، في حين أنّ الأبواب المجوّفة قد تفي بالغرض ومناسبة جدًا لأصحاب الميزانية المحدودة وأسهل للتثبيت لخفة وزنها.
  • اختيار اللون الذي يتناسب مع ديكور المنزل كالألوان الحائط والأرضية والأثاث.
  • إدخال الزجاج مع الخشب في تصميم الباب للسماح بالضوء للدخول إلى الغرف، ويمكن اختيار الزجاج المغشى لضمان الخصوصية أكثر.
  • اعتماد أبواب السحب في الغرف ذات المساحات الضيقة.
  • تصميم الأبواب ذات الدرفتين في المساحات الكبيرة لغرف المعيشة والضيوف.

كيفية المحافظة على الأبواب الخشبية في المنزل

يمكن المحافظة على الأبواب الخشبية سواء كانت داخلية أم خارجية واكتساب أطول فترة ممكنة باتباع الخطوات التالية

  • حماية الأبواب الخشبية من العوامل الجوية المختلفة مثل المياه والرطوبة والحرارة.
  • مسح الأبواب باستخدام قطعة قماش جافة تمامًا وتخصيص فرشاة لطيفة لمسح الغبار عن الرسومات والزخارف على الباب إن وجدت.
  • الابتعاد عن استخدام أي نوع من المنظفات الكيميائية.
  • عمل الصيانة الدورية لها من قبل المختصين وطلائها عند الحاجة.
  • تغطية الخشب بمادة الميلامين إذ يجعل منها أقوى أمانًا ولمعانًا.