الطريقة الصحيحة لتنظيف الاسنان ، بالرغم من أن الناس يستمرون في تنظيف أسنانهم بالفرشاة ومعجون الأسنان ولكن التسوس يطارد أسنانهم فما السبب وما هي الشرح طريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان والعناية بها لحمايتها من التسوس وهذا ما سنتعرف عليه من خلال قسم الصحة من، وهذا ما سنشاركه معكم في السطور القادمة للاستفادة من الموضوع، لذلك اقرأ بشغف.

الشرح طريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان

الشرح طريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان بالفرشاة – على الرغم من أنهم يقومون بتنظيف أسنانهم بشكل يومي، إلا أنها لا تحقق نتائج مرضية بالنسبة لهم ؛ يقول أحدهم إنه ينظف أسنانه مرة كل يوم، بينما يقول آخر إنه يستخدم كميات كبيرة جدًا من معجون الأسنان دون أن يساعده في تبييض أسنانه.

في الحقيقة كل ما سبق يعتبر من المفاهيم والعادات الخاطئة والخاطئة الشائعة بين الناس فيما يتعلق بتنظيف الأسنان بالفرشاة، لذلك نقدم لكم قرائنا من خلال القسم الصحي في موقع المنهاج عشر نصائح ذهبية تتعلق بنظافة الأسنان

1- اغسل أسنانك بالفرشاة لمدة نصف ساعة إلى ساعة بعد الإفطار

هذا هو التوقيت المثالي لتنظيف الأسنان. تنظيف الأسنان في الصباح بعد تناول الفطور مباشرة “محفوف بالمخاطر”، والأكثر صحة تأجيله لبعض الوقت. .

2- كيف تغسل أسنانك بالفرشاة

اضبط زاوية الفرشاة عند 45 درجة على خط اللثة، وحرك الفرشاة في حركة دائرية لمدة خمس ثوان، ثم اتجه إلى سن آخر لمدة خمس ثوان، وكرر العملية على هذا النحو حتى تنتهي من الأسنان.

3- دقيقتان مرتين في اليوم

عزيزي القارئ يجب أن تغسل أسنانك مرتين في اليوم، كل مرة لا تقل عن دقيقتين.

4- إذا كنت، عزيزي القارئ، تعاني من حساسية في اللثة، فيوصى باستخدام فرشاة أسنان دوارة.

5- تجنب الأكل قبل النوم بساعة.

وذلك لكي يزيل اللعاب في فمك بقايا الطعام ويزيل تأثير الحمض البكتيري.

6- استخدم قطعة صغيرة من المعجون بحجم حبة البازلاء في كل مرة.

7- لا تبلل شعيرات الفرشاة قبل الاستخدام، حيث يساعد ذلك في تحسين إزالة الترسبات.

8- تذكر القاعدة 4 2، إذا قمت بتنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين في اليوم، لمدة دقيقتين فقط في كل مرة، فستكون أسنانك محمية ويمكنك أن تأكل 4 مرات خلال يوم واحد، ولكن إذا كنت تأكل أكثر من 4 مرات في اليوم. في اليوم يجب عليك عزيزي القارئ تنظيف أسنانك 3 مرات في اليوم.

9- اللاتكس الدموي إذا بدأت في استخدام خيط تنظيف الأسنان، فقد يتسبب ذلك في إصابتك ببعض القروح أو بعض النزيف من مادة اللاتكس، ولكن إذا واصلت استخدامه بشكل روتيني ولم يتوقف الدم تمامًا، يجب عليك استشارة طبيب الأسنان.

10- استخدام مواد خالية من الكحول

عزيزي القارئ، يعتبر الكحول المادة الأساسية التي تدخل في مواد التنظيف في السوق التجاري، لما له من قدرة عالية على قتل البكتيريا الضارة، كما أنه يقتل البكتيريا النافعة للإنسان.