كيف يتأثر المجتمع الحيوي بتغير إحدى جماعاته، يعتبر هذا الموضوع من أهم العلوم والمعرفة. وهي مسؤولة عن التعامل ودراسة كل ما يتعلق بالإنسان والحيوان، وكذلك النباتات وكل ما يتعلق بهياكلها ووظائفها وتطورها ونموها، بالإضافة إلى أنها تتناول بعض الموضوعات المتعلقة بالأرض ومكوناتها. من العلوم المهمة التي تحتوي على العديد من الأقسام الفرعية التي ترتبط جميعها ببعضها البعض، والخلية في هذا العلم هي الوحدة الأساسية له، والجين هو الوحدة الأساسية للوراثة أيضًا، لذلك سنتعرف على معك من خلال الإجابة على سؤال حول كيفية تأثر المجتمع البيولوجي بتغيير في إحدى مجموعاته.

كيف يتأثر المجتمع الحيوي بتغير إحدى جماعاته

هذا السؤال من الأسئلة التي من المتوقع طرحها في نهاية امتحانات هذا العام في علم الأحياء لأهميته القصوى. الإجابة الصحيحة على سؤال كيف يتأثر المجتمع البيولوجي بتغيير في إحدى مجموعاته هي/

  • الجواب صحيح.

هذا لأنه في حالة اختفاء أي من المجموعات، فإن كل هذه المجموعات التي تعتمد على المجموعة السابقة كغذاء يمكن أن تختفي، أما التغيير في إحدى المجموعات، فهو بالطبع يؤثر على المجتمع البيولوجي بأكمله، لأن جميع المجموعات في يعتمد المجتمع الحيوي على بعضها البعض.

ما هو المجتمع الحيوي

يُعرف المجتمع البيولوجي بالعديد من الأسماء العلمية، بما في ذلك المجتمع الحيوي، والتكاثر الحيوي أو المجتمع البيئي، والمجتمع البيولوجي ومجموعة الحياة أيضًا. صاغ هذا الاسم عام 1877 م من قبل العالم كارل موبيوس من أجل وصف الكائنات الحية المتفاعلة التي تتعايش مع البشر والحيوانات في المنزل.