أغلى 10 لاعبين في نادي الأهلي ، يلقب النادي بنادي القرن الأفريقي، وصاحب الشعبية الكبيرة في مصر هو النادي الأهلي. عقود اللاعب في النادي الأهلي من أعلى العقود في مصر وأفريقيا.

أغلى 10 لاعبين في نادي الأهلي

لكن أغلى 10 لاعبين في الأهلي باتوا واضحين للجماهير، من خلال عوامل كثيرة.

بيرسي تاو

ضمن قائمة أغلى 10 لاعبين في الأهلي، الجناح الجنوب أفريقي بيرسي تاو البالغ من العمر 27 عامًا، والذي انضم إلى النادي الأهلي هذا العام، قادمًا من نادي برايتون الإنجليزي مقابل 1.80 مليون يورو تقريبًا 32. مليون جنيه مصري.

بالإضافة إلى ذلك، ينتظر عشاق المارد الأحمر اللاعب للتأقلم مع الدوري المصري، حتى يتمكن من تقديم مستواه المعتاد، ويبلغ سعر تاو حاليًا 3 ملايين يورو، باعتباره أغلى لاعب في الأهلي الآن.

محمد الشناوي

اللاعب الذي لا يختلف مع تألقه اللافت للنظر في الفترة الأخيرة، الحارس المصري الدولي محمد الشناوي، البالغ من العمر 32 عاما، احتل المركز الثاني في قائمة أغلى 10 لاعبين في الأهلي.

التحق محمد الشناوي بالفريق في موسم 2016/2017، قادمًا من فريق بتروجيت، بمبلغ يقارب سبعة ملايين جنيه، أي ما يعادل 300 ألف يورو.

وبسبب تألق اللاعب اللافت، وصل سعره الآن في سوق الانتقالات إلى 2.50 مليون يورو، أي ما يعادل 45 مليون جنيه مصري.

محمد مجدي عفشة

وفي مفاجأة كبيرة جاء لاعب الوسط محمد مجدي أفشة في المركز الثالث بالقائمة، اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا هو أحد أكثر اللاعبين تأثيرًا في الفترة الأخيرة.

على سبيل المثال، هدفه الشهير في نهائي القرن ضد غريمه الزمالك، وتعاقد الأهلي مع اللاعب لموسم 2023/2023.

قادم من نادي بيراميدز مقابل 20 مليون جنيه أي ما يقرب من 1.2 مليون يورو في ذلك الوقت، لذا فإن اللاعب الآن في سوق الانتقالات مقابل 40 مليون جنيه.

أليو ديانج

الدبابة المالية، القادمة من مولودية الجزائر، عليو ديانج، هي رابع لاعب في قائمة أغلى 10 لاعبين في الأهلي، على الرغم من حقيقة أنه يبلغ من العمر 24 عامًا فقط.

لكنه يعتبر من الركائز التي لا غنى عنها للفريق، وقد تعاقد النادي معه لموسم 2023/2023 بمبلغ 1.10 مليون يورو، أي ما يقارب 18 مليون جنيه إسترليني.

وصل سعر اللاعب الآن إلى 2 مليون يورو، وهو مبلغ يمكن زيادته.

محمد شريف

من المتوقع أن يتمتع المهاجم المصري محمد شريف البالغ من العمر 25 عامًا بمستقبل باهر، ويحتل المركز الخامس بالقائمة، حيث انضم اللاعب في موسم 2017/2023 من فريق وادي دجلة بمبلغ 8 ملايين جنيه.

وكان يعادل في ذلك الوقت 450 ألف يورو، إضافة إلى تألقه اللافت محليا وإفريقيا، ارتفعت أسهمه بشكل حاد، وسعره الآن 1.8 مليون يورو، أي 32 مليون جنيه مصري.

بدر بانون

وكان حظ المدافع المغربي بدر بانون في القائمة حيث احتل المركز السادس، ويعتبر اللاعب البالغ من العمر 28 عاما من المدافعين المتميزين في الفريق، وتعاقد مع الأهلي لموسم 2023/21.

قادم من نادي الرجاء المغربي بمبلغ 32 مليون جنيه مصري، أي ما يعادل 1.69 مليون يورو، ورغم أن هذا هو موسمه الثاني مع الأهلي، إلا أن سعره في سوق الانتقالات بلغ 1.5 مليون يورو.

عمرو الصليعة

احتل نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي، عمر الصليعة، المخضرم البالغ من العمر 31 عاما، المركز السابع بقائمة أغلى 10 لاعبين في الأهلي.

بالإضافة إلى كونه قديمًا إلى حد ما، فإن مستواه يجعله حقًا في هذه القائمة.

جاء الصليعة إلى الأهلي في موسم 2015/2016 بصفقة انتقال مجانية، وذلك بعد أن أنهى عقده مع نادي الشعب الإماراتي، والآن بعد 6 سنوات سعر النادي، أصبح السولية 27 مليون جنيه مصري.

علي معلول

حبيبي جماهير الأهلي، علي معلول، أو كما يطلق عليه “ألولو”، الظهير الأيسر التونسي البالغ من العمر 31 عاما، يعد من أكثر اللاعبين تأثيرا في الفترة الأخيرة.

وكان معلول قد انضم إلى الأهلي مطلع موسم 2016/2017، قادمًا من نادي الصفاقسي التونسي، بمبلغ 730 ألف يورو، أي قرابة 14 مليون جنيه مصري.

الآن سعر اللاعب في سوق الانتقالات العالمي 1.40 مليون يورو.

حسام حسن

ورغم انضمام اللاعب هذا الموسم، بالإضافة إلى ظهوره في مباريات قليلة فقط، فإن المهاجم المصري حسام حسن البالغ من العمر 28 عامًا يحتل المركز قبل الأخير في قائمة أغلى لاعبي النادي الأهلي.

ورغم انتقال اللاعب هذا الموسم من نادي سموحة بالإسكندرية إلى النادي الأهلي، وكان ذلك بمبلغ 18 مليون جنيه، إلا أن سعره الآن وصل إلى 22 مليون جنيه.

انتظار تغيير هذا الرقم عند ظهور اللاعب في المباريات القادمة.

أيمن اشرف

آخر لاعب في القائمة هو المدافع المصري أيمن أشرف البالغ من العمر ثلاثين عامًا وهو من أبرز المدافعين في الدوري المصري وأفريقيا اليوم، وجاء ذلك بعد تغيير المركز من الظهير الأيسر إلى مركز، المدافع.

وكان اللاعب قد انضم للأهلي في موسم 2017/2023 بصفقة انتقال مجانية، بعد أن أنهى عقده مع نادي سموحة الإسكندرية.

وعليه، يتواجد اللاعب حاليًا في سوق الانتقالات، أيمن أشرف، بسعر 22 مليون جنيه مصري.