تويتر تحارب الدعاية الصينية في مدينة شينجيانغ ، قام موقع Twitter بإزالة ما مجموعه 2160 حسابًا مرتبطًا بحملات الدعاية الإقليمية والحكومية الصينية، وأعلنت الشبكة الاجتماعية عن هذه الخطوة كجزء من إصدارها الأخير حول حملات التضليل.

كانت الروايات تحاول درء مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان من قبل الحكومة الصينية ضد سكان الأويغور في شينجيانغ.

بالإضافة إلى ذلك، شرحت الشركة حملة اكتشفتها في تنزانيا، والتي استخدمت شكاوى حقوق التأليف والنشر لمضايقة أعضاء وأنصار مجموعة حقوق الإنسان FichuaTanzania.

تويتر تحارب الدعاية الصينية في مدينة شينجيانغ

يقول موقع Twitter إن 2048 حسابًا قد ضخّم روايات الحزب الشيوعي الصيني حول معاملة سكان الأويغور، في حين تم ربط 112 حسابًا آخر بشركة خاصة مدعومة من الحكومة الإقليمية، ولكن وفقًا لمعهد السياسة الإستراتيجية الأسترالي، تم توليد الكثير من الدعاية.

وفقًا لبحث أجرته مؤسسة الأبحاث التي أوردتها صحيفة الغارديان، أصدرت كل شبكة أكثر من 30 ألف تغريدة، غالبًا ما تتعارض مع الأدلة على انتهاكات حقوق الإنسان، فضلاً عن محاولة دفع رواية الحكومة الصينية للأحداث.

ولكن على الرغم من خطورة الانتهاكات، فإن الكثير من البيانات التي تم تحليلها من الحملة كانت مرتبطة بالمواد الإباحية ومحتوى الدراما الكورية وحسابات البريد العشوائي، لأن الشبكة استحوذت على الحسابات الحالية وأعادت استخدامها.

كان لمعظم الحسابات عدد قليل من المتابعين أو لم يكن لديهم أي متابع، ولم تجد الغالبية العظمى من تغريداتهم أي تفاعل.

كان الاستثناء عندما أعاد المسؤولون الصينيون التغريد، وعرضوه على جمهور أوسع بكثير، من غير المرجح أن يكتسب المحتوى مؤيدين جدد لكنه يمثل دعاية جذابة للقاعدة.

يزيل تطبيق Twitter آلاف الحسابات المرتبطة بالدعاية الصينية

في المقابل، يبدو أن العملية المرتبطة بتنزانيا كانت أكثر تعقيدًا، على الرغم من أنها تضمنت عددًا أقل نسبيًا من الحسابات.

تأخذ الشبكة الموالية للحكومة المحتوى المناهض للحكومة الذي ينشره النشطاء وتعيد نشره عبر موقع إلكتروني خارجي بتاريخ سابق للتغريدة، ثم تقوم بإبلاغ Twitter بالتغريدة على أساس حقوق النشر لإزالتها.

تمت الإشارة إلى معاملة سكان شينجيانغ الأويغور بالإبادة الجماعية. ويقال إنها تشمل الاعتقالات الجماعية وإعادة التأهيل والسخرة وحتى العمليات الجراحية لجعل الناس غير قادرين على الإنجاب.

اشتبك موقع تويتر علنًا مع السلطات الصينية بشأن انتهاكات حقوق الإنسان من قبل، وفي يناير من هذا العام، أغلقت الشركة السفارة الصينية في الولايات المتحدة لإشارة إلى نساء الأويغور على أنهن آلات للحمل قبل أن تتدخل الحكومة.

بالإضافة إلى هذه العمليات المرتبطة بالصين وتنزانيا، يقول موقع تويتر إنه أزال حسابات متعلقة بحملات تضليل من المكسيك وروسيا وأوغندا وفنزويلا.

جاك دورسي يترك تويتر ليطارد العملات المشفرة