المرأة فن اختيار ساعة المعصم ، تكتمل أناقة الرجال والنساء عند ارتدائهم لساعة معصم، لذلك فهم حريصون دائمًا على اقتناء ساعات من أشهر المصممين وماركات الساعات باهظة الثمن، ويجب على الشخص فهم قواعد فن اختيار ساعة اليد ومعرفة أنواع الساعات بالتفصيل من أجل الحصول على الساعة المناسبة له.

عملية اختيار ساعة اليد مهمة للغاية ؛ لأنها تعكس مدى أناقة الشخص، وهناك العديد من أنواع وأشكال الساعات، والساعة المثالية تختلف من شخص لآخر، وهذا يعتمد على خصائص الساعة والمواد والمكونات المطلوبة، وأهم قواعد الفن من اختيار ساعة المعصم هي

تعرف على الأنواع

يجب أن تنظر إلى أنواع ساعات المعصم، فهناك تناظرية رقمية وتناظرية ورقمية معًا، حيث تكون الساعات التناظرية تقليدية وجيدة للأعمال والتواريخ، والساعات الرقمية عملية ورياضية، بينما التناظرية الرقمية عملية وجيدة للعمل ويمكنها يمكن ارتداؤها بشكل يومي، ولكنها غير مناسبة للمناسبات الرسمية.

معرفة المادة

هناك عنصران رئيسيان في ساعات المعصم، العلبة والأشرطة، ويعتمدان على الجودة والعلامة التجارية والسعر، يمكن أن تكون العلبة مصنوعة من المعدن والبلاستيك والنحاس والتيتانيوم، والأشرطة مصنوعة من الذهب والبلاتين والفضة وهي باهظة الثمن، ويمكن أيضًا استخدام الجلد والنسيج.

اختيار النمط

يعتمد شراء ساعات المعصم على الحاجة إليها، تعتبر معرفة أنماط الساعات من أهم الخطوات في كيفية اختيار ساعة يدك، حيث توجد أنماط من الساعات للمناسبات الرسمية وساعات العمل والساعات الرياضية، وإذا كان مطلوبًا ارتداؤها بشكل يومي فمن الأفضل لاختيار الساعات الرسمية، بالإضافة إلى الساعات الذكية الحديثة للأشخاص المهتمين بالكاميرا الرقمية والتقويم والبريد الإلكتروني والبرامج الأخرى.

اختيار العلامة التجارية

هناك الكثير من التجارية التي تصنع الساعات ومصممين مشهورين، لذا يمكنك استخدام مواقع الويب للبحث عن الشركات التي توفر النمط الذي ترغب في شرائه، وهذا يعتمد أيضًا على مراعاة الميزانية المالية.

مشاهدة الميزات

عندما تقرر شراء ساعة يد، يجب أن تعرف ميزات الساعة التي تحتاجها، فهناك ساعات تخبرنا بالوقت فقط بينما توجد ساعات تحتوي على جهاز كمبيوتر، وكذلك الساعات الرياضية التي تحسب المسافات والسعرات الحرارية ومعدل ضربات القلب، والساعات التي تساعد أخبر الوقت عبر مناطق زمنية مختلفة، بالإضافة إلى إحدى الميزات المهمة هي مقاومة الماء.

اضبط حجم الساعة المناسب

يجب اختيار الساعة التي تناسب حجم اليد بحيث لا تكون ضيقة أو فضفاضة، أو أن تكون علبة الساعة صغيرة أو كبيرة على شكل اليد، ويتحدد ذلك بناءً على حجم المعصم، من خلال تجربتها قبل شرائها.

من أنواع ساعات المعصم

السوق مليء بالعديد من أنواع الساعات وهي كالآتي

  • الساعات التقليدية هي أكثر أنواع الساعات شيوعًا في المنازل وأماكن العمل والمدارس وغيرها الكثير. تحتوي على ثلاث عقارب عقرب الساعات وعقرب الدقائق وعقرب الثواني.
  • الساعات الرقمية هذه هي الساعات التي تحتوي على شاشة LCD، وتعرض الوقت والمعلومات الأخرى التي قد تهمك، ولكنها تحتاج إلى طاقة كهربائية لتعمل بشكل جيد.
  • الساعات الهجينة هي ساعة تجمع بين مكونات الساعة التقليدية والساعة الرقمية، حيث تحتوي على ساعة عادية، بالإضافة إلى شاشة LCD، وتوفر لك معلومات إضافية غير الوقت، مثل بعض منها بجهازك المحمول.
  • الساعات اللمسية أول ساعة تعمل باللمس صُنعت في بداية القرن التاسع عشر، حيث تتيح لك معرفة الوقت دون النظر إليها أو إخراجها من مكانها. بالوقت.
  • ساعات شاشة اللمس يختلف هذا النوع من الساعات عن الساعات الأخرى، حيث يمكنك التحكم في جميع إعدادات المعلومات عن طريق لمس شاشة الساعة.
  • الساعات الكاجوال هي ساعات مصممة للأشخاص الذين لا يحتاجون إليها كثيرًا، وسعرها مناسب للجميع.
  • ساعات اللباس يمكنك ارتداء الساعة الرسمية بقميص وبدلة، فهي من النوع الراقي والخفيف ويمكنك مطابقتها مع حذائك. أما بالنسبة لمواصفاتها فهي تحتوي على عقرب الساعة وعقرب الدقائق فقط وتاريخ اليوم أيضًا وهي سوداء أو معدنية ولا تحتوي على زخارف لأنها تتميز بالبساطة والشكليات.
  • ساعات الموضة وهي من الأنواع التي تهتم بالعلامة التجارية للساعة دون النظر إلى باقي المواصفات.
  • الساعات الفاخرة وهي الساعات التي يجوز لك استخدامها باسم الفخامة، لأنها تحتوي على ذهب وألماس وفضة ومجوهرات ثمينة أخرى، حيث يتم تصنيعها من قبل شركات لديها خبرة طويلة في صناعة الساعات، ويقال إن سويسرا هي إحدى الدول التي تصنع وتبيع هذا النوع من الساعات، لكنها تنتج أعدادًا محدودة فقط بسبب قيمتها العالية.
  • ساعات الكوارتز هذه هي أفضل أنواع الساعات لدقتها ومتانتها. تُعرف أيضًا باسم ثاني أكسيد السيليكون أو الرمل، ويقال إنها أكثر متانة من الساعات الأوتوماتيكية.
  • الساعة الأوتوماتيكية أو كما تسمى الساعة ذاتية الملء، وهي من أنواع الساعات المرتبطة بالحركة، يجب أن تلبسها في يدك، وإذا لم تشعر بالارتباك في ذلك، ضعها في جسم متحرك. مثل الساعة التي تتحرك يمينًا ويسارًا، حيث يقال إن النظر إلى تلك الساعة التي تتحرك هو أمر ممتع، وهي أغلى من ساعات الكوارتز، رغم أنها قد تكون أغلى منها.