هل تم تغيير إجازة نهاية الأسبوع في السعودية 1444 – 2023،  مع انتشار بعض الشائعات أفادت بعض المواقع الإلكترونية بمعلومات تشير إلى رغبة المملكة في تغيير أيام الإجازات مؤخرًا، كما فعلت الإمارات العربية المتحدة، وتحرص على الإشارة إلى صحة المعلومات حول تغيير ساعات العمل في السعودية، أو بالإضافة إلى ذكر البعض. تفاصيل حول عطلة نهاية الأسبوع أيضًا.

إجازة نهاية الأسبوع في السعودية

تنص المادة المائة والسابعة والعشرون الأولى من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية، وكذلك المادة المائة الرابعة من قانون العمل المعمول به في السعودية، على أن عطلة نهاية الأسبوع هي واحدة من الإجازات التي يستحقها الموظف براتب كامل، وكذلك اشتراط أن تكون أيام العطل الرسمية الأخرى، بما في ذلك الإجازات، من بين الحقوق التي يجب على المؤسسات توفيرها لجميع الموظفين لتجنب الوقوع في الغرامات والعقوبات.

هل تم تغيير إجازة نهاية الأسبوع في السعودية 1444 – 2023

لم تتغير عطلة نهاية الأسبوع في السعودية منذ عام 1434 هـ الموافق 2013 م، ولا يصح ما تم الإبلاغ عنه عن تغيير عطلة نهاية الأسبوع داخل السعودية عام 1444 هـ، وعلى العاملين في المملكة متابعة الحسابات الرسمية. وزارة الموارد البشرية على مواقع التواصل الاجتماعي للتعرف على أي قرارات جديدة في هذا الصدد ومنها حساب تويتر الذي يمكن نقله إلى مباشرة.

سبب تغيير عطلة نهاية الأسبوع في السعودية يومي السبت والأحد 1444/2023

أشاع بعض المواقع على الإنترنت أن السعودية تريد تغيير عطلة نهاية الأسبوع بحيث تصبح يومي السبت والأحد، بحسب تقارير صادرة عن صحيفة التايمز البريطانية. كما تشير هذه المواقع، مع ذلك، إلى أن الجهات الرسمية لم تصدر أي قرارات بشأن تغيير عطلة نهاية الأسبوع لعام 1444 هـ حتى الآن.

متى تكون عطلة نهاية الأسبوع في السعودية 1444

يحق لموظفي القطاع الخاص في السعودية إجازة أسبوعية توافق يوم الجمعة من كل أسبوع لعام 1444 هـ وفق المادة 114 من نظام العمل، ويحق للموظف في القطاع العام إجازة نهاية الأسبوع. يتوافق يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع حسب اللوائح المعمول بها في دائرة الموارد البشرية المدنية.

متى تغيرت عطلة نهاية الأسبوع في السعودية

صدر أمر ملكي بتغيير عطلة نهاية الأسبوع من قبل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود يوم الأحد شعبان 14/1434 هـ الموافق 23 يونيو 2013 م لتصبح عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت، وبدأ تنفيذ هذا القرار في يوم الأحد. السبت 20 / شعبان / 1434 هـ الموافق 29 / يونيو / 2013 م في جميع المؤسسات الحكومية، وبدأ العمل مع بداية العام الدراسي الجديد.