النطاق السائل من لب الأرض يسمى اللب الداخلي، حيث تتكون الأرض من عدة طبقات، وهي القشرة، والعباءة، واللب الداخلي والخارجي. ومكونات لب الأرض.

لب الأرض

لبُلب الأرض أسماء أخرى، حيث يُسمَّى قلب الأرض أيضًا. وهو المكون الأكثر كثافة في الأرض لأنه يتكون من الحديد والنيكل وعناصر أخرى. يبلغ قطر نواة الأرض حوالي ألف وثمانمائة كيلومتر ويتكون من اللب الداخلي واللب الخارجي، كما يلي معلومات عن هذين المكونين

  • اللب الداخلي للأرض هو أعمق طبقة من طبقات الأرض ويأخذ شكلاً كرويًا. اختلف العلماء في صلابة المادة، فمنهم من قال إنها مادة صلبة لأنها تحتوي على ضغط ودرجة حرارة مرتفعين، بينما اتجه البعض الآخر إلى القول بأنها بلازما شبيهة بخصائص مادة صلبة، ودراسات الزلازل. المشار إليها نصف قطر القلب الداخلي يساوي ألف ومائتين وعشرين كيلومترًا (1220).
  • اللب الخارجي للأرض يطلق عليه أيضًا اللب الخارجي، وهو الطبقة التي تحيط بالنواة الداخلية. وهي طبقة سائلة تتكون أساسًا من الحديد والنيكل وتقع تحت عباءة الأرض أو ما يسمى بالعباءة أو الستارة، وهذه الطبقة مسئولة عن جاذبية الأرض.

النطاق السائل من لب الأرض يسمى اللب الداخلي

يتم إنشاء المناطق السائلة والصلبة من الأرض لتناسب وظائف محددة حيث يكون اللب الخارجي سائلًا بينما يكون اللب الداخلي صلبًا وهكذا فإن عبارة/

  • عبارة خاطئة.

كوكب الأرض هو الكوكب الوحيد من بين الكواكب الثمانية التي تم اكتشافها حتى الآن والمناسب لحياة الكائنات الحية بسبب التنظيم في كل مكون من مكوناته وحقيقة أنه يحتوي على الماء والهواء والأرض بنسب مناسبة لحياة الكائنات الحية. مختلف المخلوقات البرية والبحرية والجوية على حد سواء. الوشاح، من اللب الداخلي والخارجي، وكل مكون من مكونات الأرض له وظيفة.