حقيقة هاشتاق شيخة الغيد تكفر البخاري بالتفصيل، الذي تصدّر موقع التواصل الاجتماعي في السعودية والعالم العربي خلال الساعات القليلة الماضية. رواه البخاري.

من هي الشيخة الغيد

الشيخة الغيد فتاة سعودية، وهي إحدى ناشطات موقع التواصل الاجتماعي تويتر. نجحت الشيخة الغد في الآونة الأخيرة في إثارة الجدل عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد هجومها على الإمام البخاري رضي الله عنه بدعوى أنه ماجوس، كما زعمت أن القرآن الكريم هو. مشوه، وأن التكوين العربي في القرآن هو تدخل بشري، وليس هذا القرآن الذي نزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

شيخة الغد تكفر على البخاري

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة للشيخة الغيد تهاجم الإمام البخاري وتتهمه بالخيانة العظمى، وجاءت التغريدة على النحو التالي

“نريد قرآن بدون الهمزة، بدون علامات التشكيل، وبدون تدخل بشري، إذا لم يكن تحريفًا، فماذا نسميه، نريد قرآنًا كما نزل على رسوله، فقط منقط، نريد إعادة تفسيره بدون أكاذيب المجوسي البخاري، نريد أن نفهم كتاب الله كما يريده الله ورسوله “.

حقيقة هاشتاق شيخة الغيد تكفر البخاري بالتفصيل

الشيخة الغد لم تكتف بتغريدة واحدة فقط تهاجم الرموز الدينية، لكنها نشرت أيضا عدة تغريدات تهاجم البخاري، الأمر الذي أغضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفعهم لإطلاق هاشتاغ “الشيخة الغد تجدف على-. البخاري، مطالبا باستدعائها للنيابة العامة وفتح تحقيق معها، لمحاسبتها على إهانة الرموز الدينية.

الشيخة الغد تلوم البخاري تويتر

انتشر وسم “شيخة الغد تكفر على البخاري” في الساعات القليلة الماضية على موقع تويتر في السعودية، بسبب الغضب الذي أثارته الشيخة بعد تصريحها على الإمام البخاري. وجاءت بعض التعليقات على الشيخة كالتالي

  • غرد مجاهد

“المدَّعي بالإسلام، وإنكار السنة النبوية، وكراهية أئمة الإسلام والمسلمين، يعيد مشاركة الكافرين بالقرآن والسنة، ويستهزئون بالآيات والأحاديث، ويستهزئون بالدين الإسلامي”. الله يقاتل المنافقين. لن تجد لهم يدًا في دعوة الكفار إلى الإسلام، لكنك ستجدهم جنبًا إلى جنب يحاولون إسقاط الإسلام “.

  • كتب الخوف من الله

القرآن الكريم محفوظ إلى يوم القيامة. صورة لعثمان رضي الله عنه في مدينة سمرقند.

  • قال محمد النازي

ما نسب إلى الخليفة وسيدنا عمر رضي الله عنه “اهزموا الباطل بالتكتم على الباطل”. أيها الناس هذا زمن الرويبدة والأئمة والناس التافهون. .

  • كما غرد أبو ناصر وكتب

“إنكار امرأة شهوانية ترى الإسلام كما يراه زملائها المنكرون، أن السنة النبوية عقبة أمام رغباتهم وحريتهم المطلقة، لذلك شككوا بها على أنها خدمة للماسونيين الذين يقفون وراءهم ويدعمونهم أيضًا. كما دعم الملحدين الذين لهم قرنان في رأس الماسونية للنيل من هذه البلاد وعقيدتها القائمة على الكتاب والسنة “.

  • وقت عزيز

“لا تقل نريد، بل قل أريد ؛ لأنك لا شيء أمام هذا الحشد الضخم من المسلمين في الهاشتاغ، ورغباتك الشخصية تمثلك فقط ولا تمثل باقي المسلمين “.

  • كتبت هند بنت عبد العزيز

“إنه لا يشغل بال من يسيء إلى إيماننا وعلمائنا، لأنه” أما الحثالة فهي تجف “، بل اعتزازاً بدستور وطننا وقادتنا والاعتزاز بهم”.

  • غردت إيلا

“نطالبها بالقبض والعقاب على اعتدائها على عالم مسلم ورمز للإسلام، كفر البخاري، وصححه هو أصح كتاب بعد كلام الله، وهذا الساقط يكفره لأنه انتقل إلى نصوصنا التي تمنع الفسخ “.

  • حساب غرد باسم التوحيد والسنة

“افتراء الإمام البخاري من هذا المنحل، ثم إعادة التغريد لمن يريد حرق كتب ابن تيمية. حربهم ضد السنة حربهم ضد السنة. إنهم لا يشوهون سمعة الشيعة أو الصوفيين، مع أن معتقدهم خاطئ بشكل واضح. السنة”.

  • كما كتبت رشا القحطاني

وهذا يسمى بالف ودوران، ومشكلته الرئيسية مع الدين الإسلامي وليس مع البخاري أو بقية العلماء.

الشيخة الغيد على تويتر

الشيخة الغيد تمتلك حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ولديها أكثر من 9 آلاف متابع، وتنشر العديد من التغريدات التي تهاجم الرموز الدينية، ويمكنك مشاهدة حسابها من خلال الرابط التالي “”، أو من خلال كتابة ما يلي اسم داخل دائرة بحث تويتر “@ najlah86”.