العريفي وماذا يعودون من قبيلة العريفي التي تعتبر من أكبر العائلات في السعودية، وقد قدم أبناء العريفي العديد من الخدمات في جميع قطاعات العمل داخل المملكة، باعتبارهم من الشخصيات البارزة في السعودية، وهم معروفون لدى المشايخ على وجه الخصوص، وسنلقي الضوء على العريفي وتاريخهم وأصل عائلة العريفي يعود إلى أين، وما هو موجود. سلالة آل العريفي بالإضافة إلى عائلة العريفي التي تنتمي منها هذه العشيرة.

عائلة العريفي وش يرجعون

يعود تاريخ عائلة العريفي إلى الجد الأكبر حمدان بن حمدان الجافيف الذي تفرعت منه بطون عائلة العريفي، وبعد ذلك انتقل من موطنه الأصلي في الحبشة داخل العسة إلى منطقة نجد وتحديداً في روضة سدير، والسبب وراء هذه الهجرة لم يكن البحث عن الماء والطعام، بل لأن الجد حمد قتل شخص من الأحساء، وهناك تبادلت الأنساب وتوسعت شجرة العائلة. تزوج الشيخ حمد شقيقته لأمير الروضة، وبعد وفاة الله توجه إلى منطقة الشقرة وهناك طلب الزواج من بني زيد ومات هناك، حتى تضاعف أبناء العريفي في عدة أماكن.

أصل عائلة العريفي من وين

تمتد أصول عائلة العريفي من منطقة الحبشة بالأحساء إلى منطقة نجد في روضة السدير، وبعد ذلك انتقل الجد الأول إلى الشقرة. العريفي لديه 100 رجل، وبعد ذلك تنتقل الأسرة البدوية من مكان إلى آخر بحثًا عن فرص عمل ومراعي وأعياد في باقي أنحاء السعودية، ويعودون كل عيد للاحتفال في قصر مزال. . أصبحوا حوالي 3000 رجل حتى استقر أكبر عدد منهم في مدينة الرياض.

عائلة العريفي من اي قبيلة

تعود سلالة آل العريفي إلى قبيلة بني خالد من فخذ الجبور، وتشتت منهم أبرز العائلات مثل الدعيج والأسرة المسلمة وعائلة الطليحان وعائلة الشرائش.

وش نسب قبيلة العريفي

قبيلة العريفي، التي تمتد نسبها من الصحابي سيف الله المسلول خالد بن الوليد، وهي من أكبر القبائل العربية التي تتميز بقوتها وكثافة رجالها، وهناك عدة فروع لها. في جميع أراضي السعودية ومنها/

  • العريفي الجبور فرع بني خالد.
  • قبيلة العريفي العفالق فرع من قبيلة قحطان.
  • عائلة العريفي من شمر.

أعلام مشهورة من العريفي

قدمت عائلة العريفي التي اشتق اسمها من العرفة وهي مادة وسم الإبل والماشية العديد من الشخصيات والشخصيات المشهورة منها/

  • الداعية محمد العريفي.
  • الشيخ محمد عبد الرحمن العريفي.
  • عبدالله محمد عبدالله العريفي.
  • المستشار الاداري عبدالله صالح العريفي.
  • عبد السلام العريفي.