معلومات عن صبا مبارك السيرة الذاتية، الفنانة الموهوبة التي استطاعت أن تحقق حضورًا فنيًا متميزًا، خلال مسيرة فنية امتدت لما يقرب من عقدين. والتغلب عليها من أجل تحقيق حلمها بالنجومية والعالمية، حتى أصبحت من الشخصيات الفنية التي نالت العديد من التكريمات والجوائز في مختلف المهرجانات الفنية، ومن هي صبا مبارك والسيرة الذاتية، ما سيخبرك به الموقع المنهاجي. حول، من خلال تسليط الضوء على جميع المعطيات المتوفرة عن النجمة، شقت طريقها بالعمل الجاد، حتى أصبحت من أفضل الفنانين العرب.

معلومات عن صبا مبارك

صبا مبارك ممثلة ومنتجة تلفزيونية أردنية من مواليد السعودية لأب أردني، ووالدتها الفنانة الفلسطينية الراحلة حنان الأغا. وهي من محافظة عجلون وتحديداً بلدة عنجرة شمال الأردن. أي تبلغ من العمر حاليًا حوالي 44 عامًا. درست صبا مبارك التمثيل والمسرح في جامعة اليرموك الأردنية التي منحتها درجة البكالوريوس في التمثيل عام 2001. ودخلت عالم الفن عام 1998 بعد التشجيع الذي تلقته من والدتها وخالتها في بداية مشوارها الفني. المحترفة من بوابة مسلسل قمر وسحر، قبل تخرجها بثلاث سنوات من المعهد، حيث كانت الأخيرة تعاني من مشكلة خجل شديد أمام الكاميرا، وبسبب التميز في الأداء الذي قدمته في ذلك العمل. أصبح مطلباً من قبل مخرجي وكتاب المشهد الفني الأردني الذي سرعان ما دخل عالم الشهرة.

دخلت الفنانة صبا مبارك عالم الأعمال بتأسيس شركتها الخاصة للإنتاج الفني تحت اسم بان ايست ميديا ​​، وكان ذلك خلال عام 2011، حيث أرادت تقديم أعمال فنية راقية ودرجة أولى من خلالها، على على المستويين العربي والدولي، أنتجت الشركة أول عمل تلفزيوني خلال عام 2013، وهو مسلسل كوميدي أردني خفيف “زين”، والذي عرض على عدة محطات عربية متميزة وعلى رأسها قناة ام بي سي السعودية، وحقق نجاحا كبيرا.

صبا مبارك السيرة الذاتية

اختارت أوميغا، الشركة الرائدة في عالم أفخم الساعات السويسرية والصناعات الدقيقة، الفنانة صبا مبارك لما تتمتع به من جمال وأناقة للترويج لمنتجاتها. الشخصيات الفنية المتميزة حول العالم مثل (إيدي ريدمين – دانيال كريج – نيكول كيدمان – جورج كلوني – وغيرهم)، وفيما يلي قائمة بأهم المعلومات الشخصية المتوفرة عن النجم اللامع صبا مبارك وهي/

  • الاسم الحقيقي صبا بنت أحمد بن سليمان مبارك السيوف.
  • الاسم التقني صبا مبارك.
  • مكان الميلاد الرياض – السعودية.
  • مكان الاقامة عجلون – المملكة الاردنية الهاشمية.
  • تاريخ الميلاد ولدت في العاشر من نيسان سنة 1976 م.
  • العمر 44 سنة.
  • الجنسية أردني.
  • الدين والمعتقد الإسلام.
  • الوضع العائلي مطلق.
  • المؤهلات العلمية بكالوريوس في التمثيل وعلوم المسرح.
  • ألما الأم جامعة اليرموك الأردنية.
  • اللغة الأم العربية.
  • اللغات الثانوية الإنجليزية
  • المهنة ممثلة ومنتجة تلفزيونية.
  • سنوات العمل منذ بداية عام 1998 – حتى يومنا هذا.

زوج صبا مبارك الحالي

الفنانة صبا مبارك مطلقة ولم تكرر تجربة الزواج مرة أخرى. أما زوجها السابق فهو المخرج التلفزيوني والسينمائي الراحل شوقي مجري، تونسي الجنسية، توفي قبل نحو عامين عن عمر يناهز 68 عاما، في العاشر من أكتوبر. الأولى كانت في عام 2023، بعد أن أصيب بنوبة قلبية مفاجئة. ولد في حي باب السويقة بالعاصمة التونسية في 11 نوفمبر 1961. أخرج شوقي مجري عددًا كبيرًا من الأعمال التلفزيونية والسينمائية في الساحتين العربية والدولية، وينحدر من عائلة تونسية فقيرة مكونة من تسعة أشقاء. وشوقي أصغرهم وعمل والده نجارا. في عام 2012، تزوج الأردنية اللامعة صبا مبارك، التي أنجبت له ولداً واحداً قبل الانفصال. شهدت مدرسة “نهج المشنقة” تعليم شوقي الماجري في المراحل الابتدائية من دراسته، قبل أن ينتقل إلى فصول “معهد الصادقي”، حيث حصل منها على شهادة الثانوية العامة، ثم سافر إلى بولندا بواسطة عام 1994 لدراسة علوم الإخراج في مدينة وود أود، ممنوح من المعهد. حصل المعهد البولندي الوطني للسينما والمسرح والتلفزيون على درجة الماجستير في التمثيل، ويعتبر هذا المعهد من أبرز المعاهد التعليمية في أوروبا. تخرجت منه أسماء بارزة في عالم الإخراج، مثل المخرج العالمي رومان بولا نسكي.

عمار بن صبا مبارك

عمار بن صبا مبارك هو عمار شوقي الماجري تونسي الجنسية. يبلغ من العمر 17 سنة. ولد في 28 مارس عام 2004. أول ظهور إعلامي كان خلال تشييع جنازة والده شوقي الماجري عام 2023، من خلال الصور التي جمعها مع والدته صبا مبارك. حيث كان يبلغ من العمر 15 عامًا وقتها، فوجئ عدد كبير من المتابعين بأسامة و وسن عمار الذي بدا وكأنهما شابا، حيث تفاجأ البعض بأن النجمة صبا مبارك كانت والدة شاب من هذا العمر. وعبرت تعليقاتهم عن دهشتهم وإعجابهم بالشاب الذي لفت أنظار سمارة. وسامته، وبعضهم رآه يشبه إلى حد بعيد والده.

صبا مبارك وياسر المصري

شكل الفنانان صبا مبارك وياسر المصري ثنائيًا رومانسيًا مميزًا، في أدوارهما في الدراما البدوية “نمر بن عدوان” المأخوذة من رواية حقيقية. يسقط عدوان في شبكة حبها الشخصية التي تجسدها الفنان الأردني الراحل ياسر المصري، وتقول الرواية إن المرض غائب عن عالم نمر بن عدوان خلال رحلاته إلى فلسطين، ولم يتمكن حتى من ذلك. أن يودعها، الأمر الذي يقود ابن عدوان إلى دوامة من الحزن والأسى التي يعيشها كل يوم بعد انفصال حبيبه الذي لم ينجح الزمن في إزالته من ذاكرته رغم أنه تزوج آخرين عدة مرات.

في إشارة إلى صبا مبارك، أكدت خلال إحدى المقابلات الصحفية التي استضافتها، غيابها الشديد عن زميلها ياسر المصري، الذي جاء رحيله بشكل مفاجئ وشعرت بالكثير من الألم، مستذكرًا حادثة رحيله. الوفاة التي حدثت في أغسطس خلال العام 2023، على خلفية تعرض الأخير لحادث مروري. مؤلمة، وأضافت صبا أن المصري كان من أعز الأصدقاء، ورجل محترم جدا وإنساني، كما أكدت أنه من أحلى وأطيب الشخصيات التي مرت في حياتها.

سعيد سابا قبل وبعد

صبا مبارك فنانة تمتعت بجمال طبيعي منذ بداية ظهورها على شاشات التلفزيون، مفضلة الشعر المجعد في الغالب، وكانت عيون اللوز هي أهم نقاط جمالها العربي، لكن سابا قامت بإجراء عمليات تجميل صغيرة لتبدو أصغر سنًا، وأبرزها التخفيض الأنف مع القليل من الانتباه إلى لون بشرتها وحقن شفتيها بمادة الفيلر.

كشفت صبا مبارك أنها اضطرت لقص شعرها بعد أداء دورها في مسلسل “طايع” الذي تضرر بسبب طبيعة العمل وبيئة التصوير الصحراوي، مؤكدة أنها تحب الشعر الطويل، لذلك فضلت قصه إلى. أوقف الضرر وأعد الحياة إليه من جديد.

تعتبر صبا مبارك من أروع الممثلات ذوات الإطلالات الجريئة. ليس لديها مشكلة في إظهار معجبيها ومتابعيها بسورت قصير أو ممزق، والذي ظهرت فيه بالفعل.

طول ووزن صبا مبارك

أكدت بعض المجلات الفنية المهتمة بعالم الجمال والموضة، أن النجمة الأردنية صبا مبارك كشفت سر رشقتها التي ظهرت عليها، خلال ظهورها الأخير في مهرجان الجونة السينمائي في مصر، مشيرة إلى أن هذه الرشاقة ترجع إلى فقدها 12 كيلوغراماً من وزنها دفعة واحدة، وهو ما أكدته خلال لقائها ضمن برنامج تردد قناة mbc، وفيما يتعلق بطول صبا مبارك لا يتجاوز 160 سنتيمتراً، أي أن قوامها قصير نوعاً ما، ووزنها أقل. بين 64-65 كيلو جرام وهي من الشخصيات التي تفضل ممارسة الرياضة وخاصة السباحة والغوص.

عمل صبا مبارك

فازت الفنانة صبا مبارك بجائزة أفضل ممثلة خلال مشاركتها في مهرجان الشرق الأوسط بإيطاليا. كما فازت بجائزة “Tyke” كأفضل فنانة في الأردن والعالم العربي. كانت ناشطة في كافة الساحات العربية وخاصة سوريا. ومن أبرز أعمالها ما يلي (القمر والسحر – حارس الجبل – الشمس تشرق من جديد – حكايات فتيات في عدة أجزاء – خطباء على أبواب الجحيم – شربات اللوز – أهل الحب في عدة أجزاء – ماذا يفعل تنتهي قصصنا ب- نمر بن عدوان – اسأل روحك في عدة أجزاء – سيرة الحب – وغيرها الكثير)، كما ظهرت في عدد من الأفلام، كان أبرزها ما يلي (سفر الأجنحة – جنون الحب – مدن العبور – الراهب – رحالة حلب – بنات عبد الرحمن).