دعاء عائض القرني في الفلبين مكتوب ، من الأمور التي تم البحث عنها كثيرا في الآونة الأخيرة عبر الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي، في ظل حادثة تعرض داعية الله تعالى وجلالته. تعرض له، من محاولة اغتياله خلال تلك الزيارة، ومن خلال هذا المقال اهتم بتقديم الدعاء الذي دعا به عيد القرني، وتقديم أبرز الأدعية للمحافظة على الذات من القرآن والقرآن الكريم السنة.

حول حادثة عيد القرني في الفلبين

بادئ ذي بدء، وقبل تقديم دعاء عايد القرني في الفلبين، لا بد من توضيح بعض التفاصيل بشأن هذه الواقعة، وفي المدينة، بحضور عشرة آلاف شخص، أصيب المروج برصاصة في يده، وتمكنت القوات الأمنية من قتل الجاني واعتقال مرافقه، قبل الحادث وقبل البدء بإلقاء هذه المحاضرة على منصة تويتر غرد الدكتور عايد القرني

لا تسأل أحداً عن درجة إيمانه، واسأل نفسك عن صلاتك، وتكرار ذكر الله، ومرافقة القرآن، وحفظ لسانك، وسلامة قلبك.

إن أكرمك الله وأعطاك أن تعيش يومًا جديدًا، اشكره على الهدية، واجعل يوم الطاعة كله.

دعاء عائض القرني في الفلبين مكتوب

والجدير بالذكر أن الدكتور عيد القرني قد ذكر الدعاء الذي حمل به نفسه في حادثة الفلبين، حتى يتعلم الناس أن الإنسان لا يمكن أن يتحصن بغير الله تعالى، والله تعالى – عز وجل – له في يده أحكام السماوات والأرض ومن فيها وهو على كل شيء قوي، وخير ما يحصن الإنسان هو الدعاء والحميمية وذكر الله كثيرًا، وفيما يلي دعاء عيد القرني بالفلبين

أعوذ في وجه الله العظيم الذي ليس أعظم منه، وكلمات الله التامة التي لا يمكن لأي شخص صالح أو فاسق أن يتجاوزها، وفي جميع أسماء الله الحسنى، ما أعرفه منهم وما أعرفه لا تعلم من شر ما خلقه وولده وشفاه، ومن شر كل حيوان يأخذه من ناصيته، حقاً، ربي على الصراط المستقيم.

ما الذي مثلته الفعالية للدكتور عايض القرني

بعد أن نجا الداعية عايض القرني من الحادث الذي كاد أن يقتله، أجرى بعض المقابلات الصحفية، أوضح فيها ما تعنيه هذه الحادثة له، وبعد ذكر دعاء عيد القرني بالفلبين، لا بد من ذلك، اشرح ماذا مثلت هذه الفعالية للدكتور عيد القرني أجاب عليه بنفسه في إحدى المقابلات الصحفية قائلاً

يمثل هذا الحدث بالنسبة لي ثلاث قضايا، أولها أنه لا شيء يتم إنجازه على الأرض إلا إذا صدر مرسوم ومُحدد مسبقًا في السماء، وعلينا أن نثق بالله ونعتمد عليه، لأن كل شيء في يده.

الأمر الثاني هو أننا نرسل رسالة إنسانية إلى كل الناس، لأنني بعد الحادث وجدت أطباء متعاطفين من الفلبين ليسوا مسلمين، فالتعاطف من الإسلام.

الأمر الثالث أننا يجب أن نتكل على الله، فقد يأتي الموت إلينا في بيتنا، ولكن إذا واجهنا الرصاص ونجنا، فهذا من نعمة الله علينا، ولكن إذا جاء الموت، فسنموت أينما كنا. .

نصيحتي للجميع ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم “الله يحفظكم ويحميكم.

توجيهات ملكية عاجلة لتوفير العلاج لكم، ونقلكم إلى المملكة، وعلاجكم في أرقى المستشفيات، وطمأنة خادم الحرمين الشريفين على صحتك. ماذا يشير هذا الفعل

هذا عمل عظيم من قبل رجل كريم. أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بتخصيص طائرة تقلني إلى السعودية وتزودني بالرعاية الطبية والرعاية، وكان يتصل بي للاطمئنان على حالتي.

وأقول لكم إن مثل هذا الحاكم وإخوانه حكام الخليج يعاملون شعوبهم وكأنهم أولادهم، ولهذا يجب أن نحبهم ونكون مخلصين ونطيعهم.

أود أن أشكر الجميع على حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم “من لا يشكر الناس لا يشكر الله”، فجزاهم الله عني.

أفضل دعاء المحافظة على النفس من الكتاب والسنة

بعد الخوض في دعاء عيد القرني بالفلبين، قد يبحث البعض عن المزيد من الدعاء للمحافظة على الذات في ضوء الكتاب المقدس والسنة النبوية الشريفة على النحو التالي

أدعية المحافظة على الذات من القرآن الكريم

لا يوجد دعاء محدد في القرآن الكريم لحفظ النفس، ولكن أدعية القرآن هي دعاء شامل للحماية من الشرور الدنيوية، ونذكرها

  • “الحمد لله الرحمن الرحيم رب العالمين * * * مالك اتهم رحمن الدين * أياكو نبودو ونستن * * مستقيم الذين أحضنا سيرات مستقيم نمت مغضوب غيريل مغضوب فيلا ضلال”.
  • “ربانة أتينا فايي العود ديناهي حسين وافي الأخر حسن-واسقنة-العزب-النرار”.
  • “ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنآ أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين”.
  • “Rabbanā aghfir lanā znvbna vasrafna Sir vsbt no move vansrna Ali multinational alkafryn”.
  • “ربنا ما خلق NDOSH الكاذبة subhaanaka إني fqna عقاب النار * ربنا، أنت دخل نار تفتقر إلى خزيث لما للزالمين دي داعمي * ربانا آنا نكرز ينادي نلف مؤمنيهم بربكم فامنا ربانا فغفر لينا زنفبنا وكفر شهر ربانا تهوية ما فضتنا علي رسلك “..
  • “حسبنا الله لا إله إلا هو به توكلت وهو رب العرش الجبار”.
  • “رَبَّنَا لا تْجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِين”.

دعاء المحافظة على الذات من السنة النبوية الشريفة

فيما يلي دعاء المحافظة على الذات من السنة النبوية الشريفة

  • اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ظاهريا كان أم خفيا، وأعوذ بك من. محاكمة المسيح الدجال “.
  • “اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن وعبء الدين وتجاوز الرجل.”
  • “اللهم إني أسألك المثابرة على الأمر، والعزم على الهداية، وأسألك أسباب رحمتك، وحسم مغفرتك، وأسألك أن تشكر نعمتك، وعلى عبادتك الحسنة، وأطلب منك قلبًا سليمًا ولسانًا صادقًا، وأطلب منك من أفضل ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك. على ما تعرفه. أنت عالم الغيب “.
  • “اللهم لك كل الحمد، يا الله، ما من مدرك لما توسع، ولا امتداد لما تصطاد، ولا هدي لمن تضلل، ولا ضلال من هديته، ولا مانح لما تحجب. ولا مانع لما تعطيه ولا اقرب مما لك ولا ابعد عنك عندما تقترب. من بركاتك ورحمتك ونعمتك ورزقك اللهم إني أسألك نعمة أبدية لا تتغير ولا تزول اللهم أسألك نعمة يوم الأسرة، والأمن يوم الخوف يا اللهم إني أعوذ بك من شر ما أعطيتنا ومن شر ما منعتنا اللهم احبنا إيمانا وزينه في قلوبنا وبغضنا الكفر والفسق والمعصية، وجعل بيننا بين الراشدين اللهم اموتنا كمسلمين، وأحيينا كمسلمين، وانضم إلينا الصالحين بلا عار ولا فتن، اللهم قاتل الكفار الذين ينكرون رسلك ويغلقون طريقك، واجعل عليهم عقابك وعقابك اللهم قاتل الكفار الذين أُعطوا الكتاب إله الحق ”.
  • “اللهم احفظني من شر نفسي، وعزم لي على هدي أموري. اللهم اغفر لي ما أخفيه، ما أعلنه، ما أخطأت، ما أفعله عمداً، ما أعرفه، وما لا أعرفه “.
  • “اللهم إني أعوذ بك من يوم سيء، من ليلة سيئة، من ساعة سيئة، من إنسان سيء، ومن جار سيء في دار القيامة”.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والشيخوخة والقسوة والغطرسة والعائلة والذل والبؤس، وأعوذ بك من الفقر والكفر والفجور والفتنة والنفاق والسمعة. والنفاق، وأعوذ بك من الصمم والبكم. الجنون والجذام والجذام والأمراض السيئة “.