طريق عمان والسعودية الجديد كم كيلو متر،  قبل السفر من السعودية إلى سلطنة عمان حتى يتمكن المسافر من اتخاذ الاستعدادات اللازمة أثناء السفر بما في ذلك تعبئة الوقود، ويشير إلى المسافة التي قطعها المسافر عند عبور سلطنة عمان الجديدة. طريق عمان بالإضافة إلى ذكر العديد من التفاصيل حول هذا الطريق أيضا.

الطريق الجديد بين السعودية وسلطنة عمان

تم إنشاء الطريق الجديد بين السعودية وسلطنة عمان في عام 1444 هـ الموافق 2023 م ليستخدمه المسافرون دون الحاجة إلى المرور عبر دولة الإمارات العربية المتحدة كما في السابق. 2006 م.

طريق عمان الجديد كم كيلومتر

يبلغ طول طريق سلطنة عمان الجديد 726 كيلومترا منها 160 كيلومترا داخل حدود سلطنة عمان إضافة إلى 566 كيلومترا داخل أراضي السعودية. يقع داخل الصحراء سالفة الذكر.

طريق عمان والسعودية الجديد كم كيلو متر

يبدأ مسار طريق سلطنة عمان الجديد بطريق البطحاء، ثم يواصل المسافر طريقه إلى منطقة الشيبة وينتهي بمنطقة أم الزمول داخل السعودية، ويدخل بعدها المسافر ليكمل رحلته. داخل أراضي سلطنة عمان. حوالي 1100 كم من هذا المنفذ.

ما هو قصر طريق عمان – السعودية الجديد

الطريق الجديد بين السعودية وسلطنة عمان يختصر بحوالي 800 كيلومتر مقارنة بالمسافة التي قطعها المسافر في الماضي ؛ حيث يمر الطريق السابق في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر معبر البطحاء الحدودي، ثم يمشي المسافر – عبر هذا الطريق – إلى معبر مزيد الحدودي في الإمارات، ويقطع مسافة 480 كم تقريبًا.

اسم ميناء السعودية مع عمان

يُعرف الميناء الذي يربط السعودية وسلطنة عمان عبر الربع الخالي بميناء أم الزمول. وهي معروفة لدى الكثير من المواطنين بأنها منفذ الربع الخالي في المملكة. وهي من المناطق الواقعة داخل المنطقة الشرقية. وبلغت تكلفة هذا الطريق 1،907،570،000 ريال سعودي، أي ما يعادل 508،505،780 دولار. أمريكي.

تاريخ افتتاح طريق الربع الخالي

تم افتتاح طريق الربع الخالي رسمياً في السعودية يوم الأربعاء 4 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 8 ديسمبر 2023 م. أول طريق بري بين البلدين.