خطبة قصيرا عن التحذير من جماعة التبليغ، فدعوة الله -سبحانه- إلى غير المسلمين والمسلمين للدخول في الإسلام أو العودة إليه واجب على كل مسلم قادر يمتلك العقيدة. الشروط اللازمة للدعوة، والقرآن الكريم كتاب الدعوة ومصدرها، والسنة النبوية حث على الدعوة إلى الله وقد أمرت به، وسبيل الدعوة واحد ومستقيم بلا. الانحراف أو الشك أو الشك. الدعوة صحيحة إذا كانت مبنية على الباطل، وجماعات منتشرة ومخطئة، مثل جماعة التبليغ التي تهتم في هذا المقال بتقديم عينات من خطب التحذير من جماعة التبليغ.

أخطاء جماعة التبليغ والدعوة

جماعة التبليغ من الجماعات التي تعمل من أجل الإسلام، لكنها تقع في أخطاء كثيرة، ولها ملاحظات كثيرة، وأخطائها تفوق مزاياها الكثيرة. ومن أخطائه/

  • عدم تبني عقيدة أهل السنة والجماعة وعدم الاهتمام بنشرها. بل هم راضون عن العموميات، ومعتقدات أعضائها متعددة.
  • عدم الاهتمام بعلم الطب الشرعي وفشلهم في إنكار الابتكارات والشركات التي تعج بها الدول التي يعملون فيها.
  • تفسيرهم للآيات القرآنية حسب رغباتهم ونقل معانيها خلافا لإرادة الله تعالى.
  • وحدوثها في كثير من الانتهاكات للشرعية والبدعة.
  • يأخذون الأحاديث الموضوعة والضعيفة بشكل متكرر.
  • لا يتحدثون عن الشر ولا يستغنون عنه إلا بالفضيلة.
  • يقعون في الغطرسة والإعجاب بالنفس، مما يؤدي بهم إلى احتقار الآخرين واحتقارهم من أهل العلم وغيرهم.
  • يجعلون الدعوة أفضل من العبادات كالجهاد وطلب العلم.
  • الجرأة عندهم على الفتوى والتفسير والحديث دون علم.
  • إهمال حقوق الأبناء والأزواج.
  • يلجأون للنوم في المساجد والأكل فيها لتقليل المصاريف.
  • يأخذون بعض الإسلام ويتركون البعض.

خطبة قصيرا عن التحذير من جماعة التبليغ

جماعة التبليغ جماعة إسلامية، وهي الأقرب إلى جماعة الدعوة والإرشاد، وليس جماعة أو تنظيم. لا يهتمون بشرح ونشر مذهب السلف والتوحيد الخالص، بل يكتفون بالعموميات التي لا تثري شيئاً في دين الله، وتتوسع أفقيًا وليس نوعيًا، ولديهم عيوب كثيرة ويحذرون منها. أهل العلم لما ارتكبوه من أخطاء، وفيما يلي نلقي خطبة في تحذير جماعة التبليغ/

الخطبة الأولى

الحمد لله نحمده ونستعين به ونستغفره ونستغفر الله ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن شرور أفعالنا. لا شيء بعده، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله، رحمته وفضلته، أرسله إلى الناس دليلا وحاملا للبشارة ونذيرا. والبدعة ضلالة وكل ضلالة في النار قال الله سبحانه وتعالى في وحي محكم {قل هذا طريقي. طريق الله ليس معوجاً ولا مشبوهاً أيها المسلمون الدعاة إلى الله ليسوا دعاة إلى العصر الجاهلي، والدعوة إلى الله واجب على هذه الأمة، ولكن تظهر بعض الجماعات التي تسمي نفسها جماعات التبليغ التي تدعي أنها تنشر الدعوة إلى الله، وتقوم بالكثير من الشرور والنواهي الشرعية، أي نوع من الدعوة

أيها المسلمون جماعة التبليغ ليس لديهم بصيرة في أمور العقيدة، وقد أفتى أهل العلم بعدم جواز الخروج معهم إلا لمن كان له علم وبصيرة في الإيمان الصحيح. يلتزم أهل السنة والجماعة بهديهم ويصححهم من أخطائهم، وجماعة التبليغ انحرفت عن العقيدة الصحيحة. الذين يدعونهم هم متصوفون مبتكرون سريعون في الفتاوى بغير علم وينشرون الإسلام بغير قوة ويمجدون مشايخهم ويحتقرون الآخرين ولهم شكاوي عظيمة فلا ينبغي للمسلم أن يتبعهم. فالدعوة إلى الله تحتاج إلى معرفة وفقه، ومن لم يحملها فلا تصح دعوته. لا يمكنها ولا تحتاج إلى الدعوة لتأسيس مجموعات ومنظمات وأحزاب، بل يمكن أن يكون من خلال جمعيات خيرية، ويمكن أن تكون فردية، وإذا كان عامة المسلمين يريدون المشاركة في الدعوة وهم لا يعرفون.، والجمعيات الخيرية الموجودة في هذا كثيرة ويمكن دعمها ماديًا كجمعيات خيرية. كثيرون، ولا يجوز اقتفاء أثر من يضل الناس بدعوته. أقول ما تسمعونه وأستغفر الله.

الخطبة الثانية

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أكمل الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين

أيها المسلمون الدعوة إلى الله في حدود علم المتصل وقدرته، وفيه يجب على العالم أن يفعل ما لا يلزم الجاهل به، وعلى الحاكم أن يفعل ما لا يلزم غيره. جهلهم في أمور كثيرة، وأن الدعوة لا تقتصر على وقت ووقت محددين، ويحددونها ويعينونها، ثم يفضلون الدعوة إلى طلب العلم، ويفضلون ما لا يلزم على الواجب، و فكيف لمن لم يطلب العلم أن يصلّي، فلنحترس أيها المسلمون، ولنخاف الله في ديننا وفي أنفسنا، وفي عموم المسلمين، فلنكن دعاة لأنفسنا ونكون خير القدوة، لنبدأ الإصلاح. ونثقفهم ونعلمهم ما ينفعهم ونبتعد عن كل شر وضرر.

صلاة العظة

عباد الله والله وملائكته الدعاء للنبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا اللهم صل وسلم على محمد وعلى آله كما صليت لإبراهيم وعلى آل إبراهيم عليك بحمد الله. سبحان الله اكرم الاسلام والمسلمين وذل الشرك والمشركين اللهم اسألك ان تهلك اعداء الدين اللهم من اراد الاسلام سيء خذ عزيزه القدير اللهم اقلب مؤامراته. في ذبحه وتركه محبطًا ومهزومًا، ومن أراد الإسلام للخير فامنحه النجاح في كل خير، وخذ بيده للخير.

اللهم اجعل هذه البلاد امنة ومطمئنة وبقية بلاد المسلمين اللهم امننا في وطننا واصلح أئمتنا وحكامنا اللهم اهدهم لما تحب وترضى و يرفع عنا البلاء والثمن الغالي والوباء والسيطرة ومكائد الأعداء اللهم يخلصنا من الشدائد والفتن ما ظهر منهم وما بطنهم عباد الله الذي يأمرنا الله بالعدل والإحسان. وعطاء الأقارب، ونهي عن الفحشاء والظلم والظلم. فاذكر الله العظيم، يذكرك، وشكره على نعمته التي تزيدك، وذكر الله أكبر، والله أعلم بما تفعل.

تمت كتابة خطبة قصيرة تحذيرية ضد جماعة التبليغ

بعد انتهاء خطبة التحذير من جماعة التبليغ، ستُلقى خطبة قصيرة لتحذير جماعة التبليغ، على النحو التالي

  • الخطبة الأولى

الحمد لله الذي زين قلوب أصدقائه بأنوار الوفاق، وسقى أسرار أحبابه بشراب لذيذ، وربط قلوب الخائفين بالخوف والشفقة. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ملكه له الحمد وهو قدير على كل شيء وأشهد أن محمدا عبده ورسوله. . صلى الله عليه وسلم وأتباع الكتاب والسنة الذين يدعون الحق الذي جاء به رسول الله. أما الجماعات الأخرى التي لا تفعل ذلك فلا ينبغي للمسلم أن يتبعها كجماعة التبليغ أو ما يسمى جماعة الأحبة. لا ينكر أي عاقل أن الكثير من الناس دخلوا الإسلام بأيديهم، ولكن لا بد من عدم الانتماء إليهم، فهم في أخطاء كبيرة يرتكبونها، وقد حذر كثير من العلماء والفقهاء من نهجهم وأسلوبهم في الدعوة، فهم. مخطئون في كثير من أساليبهم والله أعلم. ما هو خير ونهى عن المنكر وهؤلاء هم الناجحون.} والدعوة إلى جزء من الدين والتخلي عن جزء منه ليس كما تفعل جماعة التبليغ، فأسلم الحذر من هذه الجماعة هو الابتعاد عنها، أقول ما تسمعونه وأستغفر الله لي ولكم.

  • الخطبة الثانية مع الدعاء

الحمد لله على إحسانه، وشكره على توفيقه وامتنانه، وأشهد أن لا إله إلا الله يعظمه، وأشهد أن محمدا رسول الله الذي يدعو إلى رضاه، بل لاتباع أيها المسلمون هذه الجماعات أصل البدع والشقاق والضلال، وهي من أسباب هدم أسس الإيمان وانزلاق الناس. إلى البدع والشرك، يجب على المسلمين أن يتبعوا جماعة المسلمين، لا جماعة الإخبار المزعومة وغيرهم، وأن يكون الولاء لله والرسول وليس كذا وكذا علانية للحزب والجماعة. يرفع راية الإسلام والمسلمين وبفضله يرفع راية الحق والدين.

اهداف تحديد خطبة الجمعة للتحذير من جماعة التبليغ

التوجه نحو خطبة التحذير من جماعة التبليغ لها أهداف عديدة، وذلك لتوضيح موقف جماعة التبليغ أو ما يسمى جماعة الأحباب، والتحذير منها. الأهداف التي يجب الوصول إليها من خلال الخطبة هي/

  • بيان ضلال وانحراف جماعة التبليغ وخطورتها على المجتمعات الإسلامية، وأنها بوابة الفتنة والضلال حتى لو زعموا غير ذلك.
  • توضيح أبرز أخطائهم التي وقعوا فيها دون الاعتراف بها، وبيان مدى تلك الأخطاء.
  • ذكر خطورتها وخطورة تأثيرها على المجتمع والأثر السلبي لأخطائها.
  • بيان بان الانتماء لهذه الجماعات ممنوع خاصة في السعودية.
  • يتأثر شيوخ هذه المجموعة بالصوفيين الهنود، ويمجدون شيوخهم، والأمور المبتكرة الأخرى التي يؤدون فيها.