ما هي فوائد الزبادي اليوناني للتخسيس، عديدة ومفيدة للأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن أو اتباع نظام غذائي دون إضعاف طاقة الجسم لأن الزبادي اليوناني يحتوي على البروتين واليود. يساعد الزبادي اليوناني في نمو العضلات بشكل طبيعي. يختلف الزبادي اليوناني عن أنواع الزبادي الأخرى لاحتوائه على العديد من الفوائد المفيدة للصحة، يتم اختيار الزبادي اليوناني دائمًا كخيار أول للوجبات الخفيفة الصحية، وخلال هذه المقالة على الموقع سنشرح جميع فوائد الزبادي اليوناني للتنحيف وكلها الفوائد الصحية الأخرى للزبادي اليوناني.

ما هي فوائد الزبادي اليوناني للتخسيس

من أهم فوائد الزبادي اليوناني للتنحيف أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين، وهو أحد أهم الأسباب وراء تناول الزبادي اليوناني بنسبة كبيرة. سبب آخر هو احتواء اللبن الزبادي اليوناني على مستويات عالية من اليود الذي يعمل على تنظيم الهرمونات داخل الجسم وتطور مراحل الجنين وقبل ذلك يعتبر اليود من العوامل الرئيسية في إنقاص الوزن بسبب اليود المساعد الغدة الدرقية في تنظيم عملية تنظيم الغذاء داخل الجسم والتي تعتبر من أهم العوامل في إنقاص الوزن. انظر في المقال فوائد الزبادي اليوناني للتخسيس.

قلة الشهية والجوع

من أهم مميزات الزبادي اليوناني أنه غني بالبروتينات مما يعطي الشعور بالشبع لفترات طويلة مما يساعد الإنسان على إنقاص الوزن. اليوم مما يساعد في اتمام عملية التخسيس.

زيادة التمثيل الغذائي

أظهرت العديد من الأبحاث أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين يساعد على حرق مستويات عالية من السعرات الحرارية على مدار اليوم مما يساعد في إنقاص الوزن بشكل أسرع. لذلك فإن الشخص الذي يرغب في إنقاص الوزن يلجأ إلى تناول نسب من البروتين أثناء وجباته، وهذا ما يوفره الزبادي اليوناني لاحتوائه على نسب عالية. من البروتين الذي يحرق السعرات الحرارية، يحتوي الزبادي اليوناني أيضًا على كربوهيدرات ليفية ودهون صحية، وهذه العوامل تساعد في استكمال عملية التخسيس وزيادة التمثيل الغذائي.

تحسين صحة العظام

من الضروري أثناء عملية إنقاص الوزن ضمان صحة العظام، وهذا ما يوفره الزبادي اليوناني، حيث إنه يحسن صحة العظام لأن الزبادي اليوناني يحتوي على مستويات عالية من الكالسيوم والبروتين، والكالسيوم يقوي العظام، مما يمنع هشاشة العظام، والبروتين يساهم في تقوية العظام.

تحسين الهضم

يحتوي الزبادي اليوناني على البروبيوتيك، وهي بكتيريا مفيدة في التوازن البكتيري داخل الأمعاء. أظهرت دراسة أجريت عام 2023 أن هناك أشخاصًا تقاوم أمعائهم فوائد البروبيوتيك، في حين أن هناك بعض الأشخاص الذين تقبل أمعاؤهم بكتيريا البروبيوتيك بسهولة.

تعتمد البروبيوتيك على حماية الشخص من الإصابة بالإسهال أو الشعور بألم في المعدة، وذلك لأن بكتيريا البروبيوتيك دقيقة جدًا، مما يجعلها نشطة في عمل الوقاية داخل القناة الهضمية وعلى صحة ونشاط الجسم باعتبارها كامل.

الحفاظ على العضلات

يساعد الزبادي اليوناني بسبب محتواه من البروتين واليود في بناء وتقوية كتل العضلات ومساعدتها على الوجود على الرغم من الانتهاء من التخسيس، وقد أثبتت العديد من الأبحاث أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسب من البروتين تساعد في بناء كتل العضلات، لذلك يلجأ الأشخاص الذين يمارسون الرياضة البدنية. لأكل الزبادي اليوناني.

تحسين الصحة العقلية

من الضروري جدًا الانتباه إلى الصحة العقلية أثناء اتباع نظام غذائي أو أثناء التخسيس، حيث أظهرت الأبحاث أن احتواء الزبادي اليوناني بروبيوتيك يحسن الصحة العقلية. دراسة أجريت عام 2016 على العمال الذين يأكلون 100 جرام من الزبادي اليوناني الذي يحتوي على البروبيوتيك أو يأخذون كبسولات بروبيوتيك لم يتعرضوا للتوتر أو الاكتئاب أو القلق أكثر من غيرهم، وهذا له تأثير إيجابي على صحة اتصال الأمعاء والدماغ، صحة الأمعاء، وقدرة الناقلات العصبية مثل السيروتونين والدوبامين.

يحتوي على نسبة عالية من البروتين

يعد البروتين من العناصر الغذائية المهمة جدًا للجسم، خاصة أثناء عملية التخسيس، لتعويض الجسم عما يفقده من عناصر مهمة. يحتوي البروتين أيضًا على العديد من الفوائد. انظر في المقالة بعض هذه الفوائد

  • يقوي الخلايا الجديدة مما يساعد على تعزيز النمو.
  • كما أنه يعمل على حماية الجسم من أي فيروس أو بكتيريا، لذلك يعتبر البروتين أحد العوامل الحيوية داخل الجسم.
  • كما أنه عامل مهم في تقوية العظام والوقاية من هشاشة العظام.
  • يقوي البروتين النشاط العقلي.
  • يعمل البروتين على إصلاح الأنسجة التالفة في الجسم.
  • يساعد البروتين في تخفيف آلام العضلات.
  • يحارب البروتين الجوع.
  • يحتوي الزبادي اليوناني على بكتيريا مفيدة للأمعاء.
  • الزبادي اليوناني يحتوي على نسبة سكر أقل من الأنواع الأخرى من الزبادي وعندما تتم إزالة مصل اللبن، يصبح الزبادي أكثر دسمًا وله طعم لاذع.

يحسن البروتين قوة العضلات وصحتها. يحتوي كوب واحد من الزبادي اليوناني على 17 جرامًا من البروتين، وهي نسبة أعلى من أنواع الزبادي الأخرى.

نسبة عالية من الكالسيوم

يحتوي الزبادي اليوناني على نسبة عالية من الكالسيوم، والكالسيوم عنصر مهم جدًا لتقوية العظام والحفاظ على قوة العظام أثناء التخسيس حتى لا تضعف. السرطان والسكري وارتفاع ضغط الدم، لذلك ينصح الأطباء بتناول الزبادي اليوناني بحوالي 18٪ من الاحتياج اليومي للكالسيوم.

شرح طريقة تقديم الزبادي اليوناني

هناك عدة طرق لتقديم الزبادي اليوناني، انظر في المقالة بعض طرق تقديم الزبادي اليوناني/

  • قدميها كوجبة فطور خفيفة أو حلوى بالفواكه مثل الموز أو التوت.
  • يُقدم كطبق بالفلفل الحار ويكون بديلاً للقشدة الحامضة.
  • يمكن إضافته لبعض الأطباق بدلاً من الكريمة.
  • يمكن إضافة الزبادي اليوناني إلى البسكويت أو الخبز بدلاً من الزبدة.
  • يمكن إضافة الزبادي اليوناني إلى الصلصة لعمل المعكرونة.