ما الذي اختصت به صفه صلاه الجنازه عن غيرها من الصلوات، ما ميز وصفه لصلاة الجنازة عن غيره من الصلوات التي فرضها الله تعالى على عباده المسلمين إلا أن هناك صلوات جاءت لأوقات محددة وأسباب معينة ينال بها العبد المسلم أجرًا وأجرًا، وماذا شرح رسول الله – صلى الله عليه وسلم – في السنة النبوية الطاهرة من أداء صلاة الجنازة التي كانت واجبة على الميت إكراماً ونيل الأجر الذي قد يصل إلى الميت وأهله، ولأجل. لهذا السبب ستعطي الإجابة في عنوان المقال الحالي، ما هو اختصاص فصله في صلاة الجنازة على صلاة أخرى، وما هي صلاة الجنازة، وسنناقش كيفية التعرف على شرح طريقة دفن الموتى. في هذه المقالة.

صلاة الجنازة

صلاة الجنازة من الصلوات التي تؤدى على الميت، ووجوبها على الاكتفاء، أي سقوط من يصليها من الباقي. يبدأ وقت صلاة الجنازة من أول غسل الميت وكفنه حتى دفنه، وتكون لصلاة الجنازة كسائر الصلوات شروط وأركان وواجبات؛ يجدر بالعبد المسلم أن يأتي بها، وهذا شرط من شروط صحة صلاة الجنازة. وستر الفرج واستقبال القبلة وتطهير البدن واللباس من النجاسة الصغرى والكبيرة، ومن أركان صلاة الجنازة أيضا. قيام القادر، ثم النية، وأربع تكبيرات حتى الولادة، وتجوز صلاة الجنازة على الغائب عن بلده، كما أجمع العلماء على جواز الصلاة على الميت. بعد دفنه ولو مدة فيكون من الحقوق الواجبة للميت.

حل سؤال ما الذي اختصت به صفه صلاه الجنازه عن غيرها من الصلوات

أوضح رسول الله – صلى الله عليه وسلم – كيفية أداء صلاة الجنازة، وكيف أنها من واجبات الاكتفاء التي تقع على عاتق الجميع بأدائها، إلا أن فضلها العظيم وأجرها هو اتباعها، الجنازة بعدد كبير تجلب الأجر والثواب للميت وعائلته مع صلاة المصلين وقتها، وصلاة الجنازة من الأدعية التي اتخذت شرح طريقة معينة في أدائها، ولهذا السبب صلاة الجنازة تميزت عن غيرها من الصلوات بما يلي

  • الجواب وهو الوقوف بغير ركوع ولا سجود. على عكس الطقوس الأخرى.

شرح طريقة دفن الموتى

ما اتفق عليه العلماء أن على العبد المسلم أن يحمل الجنازة ويتبعها ؛ لأن هذا من حقوق الموتى التي أمر الله بها، وله فضل عظيم، كما قال رسول الله. قال صلى الله عليه وسلم جنازة المسلم إيماناً واستباقياً حتى تصلى عليه قيراط، ومن شاهدها حتى تدفن قيرتان. قيل يا رسول الله ما القيرتان قال مثل الجبلين العظيمين، وأن دفن الموتى في قبور المسلمين، خاصة أنه لا يجوز دفن المسلم مع الكافر والعكس. وقال الذي وضعه في قبره بسم الله وسنة رسول الله أو على دين رسول الله صلى الله عليه وسلم. هذا ويستحب أن يوضع الأوساخ على قبره ثلاث مرات بعد الانتهاء من سد القبر، والدعاء والاستغفار للميت، ورش بعض الماء حتى يربط التراب والجبس وغير ذلك من الأمور. وقد وُضِعت على القبر، بحسب ما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، إذ قال (يُلصَق القبر، ويجلس عليه، ويبني عليه).