ما هي اكبر هزيمة لبرشلونة في دوري ابطال اوروبا ، بعد خروج برشلونة من دوري أبطال أوروبا، بدأ العديد من مشجعي كرة القدم حول العالم بالبحث عن أكبر هزيمة تلقاها برشلونة في دوري أبطال أوروبا، والجدير بالذكر أن برشلونة كان في وضع سيء منذ ذلك الحين، الموسمين الماضيين، حتى انتهى به الأمر بخروجه من مجموعات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2023، ولأن المصائب لا تأتي منفردة، خسر برشلونة في بداية الموسم خدمات لاعبه الأسطوري ليونيل ميسي في صفقة انتقال مجانية إلى باريس سان جيرمان، واليوم من خلال المنهاج سنتحدث عن أكبر هزيمة لبرشلونة في دوري الأبطال. أوروبا

ما هي اكبر هزيمة لبرشلونة في دوري ابطال اوروبا

وهنا نستعرض لكم اكبر هزائم برشلونة في دوري ابطال اوروبا من خلال سطور المقال التالي …

أسوأ 5 هزائم في تاريخ برشلونة

تعد هذه الخسارة المدوية، حيث خسر فريقه بنتيجة 8-2 أمام بايرن ميونيخ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، واحدة من أسوأ هزائم برشلونة، بل إنها أبرز الهزائم في تاريخ برشلونة، بحسب تقرير لوكالة “رويترز” للأنباء في تقرير رسمي.

* إشبيلية – برشلونة 11-1 (الدوري الإسباني 1940) في هذا الموضوع الذي يعود تاريخه إلى عام 1940، تقدم برشلونة لعشر دقائق فقط قبل أن يسجل إشبيلية جميع أهدافه في غضون ساعة بين الدقيقتين 23 و 83، في أعنف هزيمة لبرشلونة في. أي منافسة. المفارقة أن برشلونة أنهى موسم 1940-1941 في المركز الرابع، بينما احتل إشبيلية المركز الخامس.

* ريال مدريد – برشلونة 8-2 (الدوري الاسباني 1935)، حيث سجل فرناندو سانودو أربعة أهداف لريال مدريد، وهو أكبر رقم يسجله لاعب في مواجهات الفريقين، وأضاف خايمي لازكانو ثلاثية. سجل ريجيو هدفًا للريال للاحتفال بأكبر انتصار في مواجهات الفريقين في أي مسابقة، وهذه إحدى النتائج المخزية لبرشلونة.

* بايرن ميونيخ – برشلونة 8-2 (دوري أبطال أوروبا 2023)، الأكبر على الإطلاق، والذي أطلق عليه اسم فضيحة الكروكيه، حيث كانت أكبر هزيمة أوروبية لبرشلونة في مباراة واحدة لا يبدو أنها حدثت عندما ألغى دافيد ألابا معه. هدف مرماه توماس مولر التقدم المبكر لبايرن في الدقيقة الرابعة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في لشبونة. لكن برشلونة انهار أمام شراسة بايرن بعدما أعاد إيفان بيريسيتش التقدم لبطل ألمانيا الذي أنهى الشوط الأول بنتيجة 4-1. وقلص لويس سواريز الفارق لكن البديل فيليب كوتينيو المعار من برشلونة إلى بايرن ميونيخ توج الفوز الساحق بتسجيل الهدفين الأخيرين.

أكبر هزيمة لبرشلونة في دوري أبطال أوروبا، وفي هذا، أعاد الفوز إلى الأذهان فوز بايرن على برشلونة بنتيجة 7-0 في مجموع نقاط ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2013، عندما فاز بايرن على أرضه أول 4 مرات. 0 ثم فاز 3-0 على ملعب كامب نو.

* ليفربول – برشلونة 4-0 (دوري أبطال أوروبا 2023). الجدير بالذكر في هذه المباراة أن برشلونة بدا قريبًا من نهائي المسابقة الأوروبية بالفوز 3-0 في ذهابه على أرضه، لكنه عانى من انتفاضة على ملعب أنفيلد في إياب. وخسر ليفربول الثنائي الهجومي البارز محمد صلاح وروبرتو. فيرمينو في مباراة الإياب لكن المنتخب الإنجليزي حقق نتيجة مذهلة على أرضه. وسجل المهاجم ديفوك أوريجي الهدف الرابع بعد قدومه ليحل محل جورجينيو فينالدوم الذي سجل ثنائية مبكرة في الشوط الثاني.

* ميلان – برشلونة 4-0 (نهائي دوري أبطال أوروبا 1994) في ذلك، كان برشلونة، المليء بلاعبين مثل روماريو ورونالد كومان وبيب جوارديولا، مرشحًا للتغلب على خصمه الإيطالي. لكن ميلان عاقب خصمه بهجمات مرتدة حاسمة، ومنحه المهاجم دانييلي ماسارو التقدم 2-0 في الشوط الأول. حسم ديان سافيسيفيتش المواجهة بهدف رائع قبل أن ينهي مارسيل ديسيلييه الرباعية. شاهد ليونيل ميسي فريقه برشلونة في حالة من اليأس، وسحقه أمام بايرن ميونيخ خلال الهزيمة المدوية 8-2، لكن المهاجم الأرجنتيني يجب أن يسأل نفسه ما إذا كان سيفوز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى مع هذا النادي. تمثل هزيمة الجمعة نهاية حقبة الفريق الذي سيطر على كرة القدم بين عامي 2009 و 2015 وسيطر على إسبانيا، وفاز بثمانية ألقاب في آخر 11 مواسم بالدوري قبل أن يخسر أمام ريال مدريد هذا العام. لعب ميسي، 33 عامًا، دور القائد الملهم للفريق الكتالوني في هذه الفترة، لكن الإخفاقات المتتالية في أوروبا جعلت السيناريو المستحيل سابقًا لرحيله عن برشلونة، حيث قضى معظم حياته، أصبح الآن قابلاً للتصديق.