الرابط الرسمي لموقع زاد جامعة سوهاج لكل كلية وخدماته ، يبحث العديد من الطلاب المصريين في الجامعات عن رابط موقع زاد في جامعة سوهاج، حيث تعتبر منصة زاد التعليمية بجامعة سوهاج نظامًا رقميًا يشتمل على الجهاز الإداري والتعليم الإلكتروني للجامعة ككل، حيث يساهم في تسهيل دراسة الطالب الجامعي بشكل كبير، اللافت للنظر توفير الوقت والجهد لأعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين، تماشياً مع استراتيجية الدولة المصرية 2030، ومن خلال موقع المنهاج سنقدم لكم هذا المقال بهذا الخصوص.

أهم خدمات جامعة زاد سوهاج

حيث أنها من أبرز مزايا منصة زاد التعليمية بجامعة سوهاج، فهي تقلل المصاريف والنفقات على الطلاب ومشقة الطرق والمواصلات، وتقديم المواد العلمية بأسلوب جذاب وبتكنولوجيا عالية جدًا، واكتشاف الطاقات الإبداعية للطلاب، والاعتماد على والمواد التعليمية المختلفة بكل سهولة ويسر وسهولة في الحصول عليها.

من خلال هذا الموقع يمكن للطالب تنزيل كتابه عن طريق الدخول إلى بوابة الطالب على منصة زاد الإلكترونية بكل سهولة ويسر، كما يتيح النظام إمكانية التفاعل بين الطالب وعضو هيئة التدريس بالموضوع من خلال الرسائل الإلكترونية عبر النظام.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنه يمكن للطالب أيضًا الحصول على بيانات الوصول الخاصة به من خلال إدارة شؤون الطلاب بكل كلية في بداية العام الدراسي الجديد، ويجب على الطلاب التوجه إلى وحدة الخدمات الإلكترونية لطلب الدعم الفني، في حالة حدوث أي مشاكل، قد يواجهون في الدخول والعمل داخل النظام.

الرابط الرسمي لموقع زاد جامعة سوهاج لكل كلية وخدماته

يمكن للطلاب الدخول إلى رابط موقع جامعة سوهاج الخاص بكافة كليات الجامعة من خلال ما يلي

كلية الحقوق من خلال الموقع الرسمي

رابط لكلية الآداب جامعة سوهاج – كلية التربية – كلية العلوم – كلية الصيدلة – كلية التجارة – كلية الزراعة – كلية التمريض – كلية الحاسبات

كل هذا من خلال البحث على الإنترنت على منصة زاد من خلال جامعة سوهاج.

كيفية تفعيل منصة زاد التعليمية

حيث عقد الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج لقاء موسعا مع عمداء ووكلاء الكليات ومسؤولي وحدة تقنية المعلومات بجميع الكليات لوضع رؤية نهائية لرفع الدورات الأكاديمية الكترونيا على موقع زاد، النظام الأساسي التعليمي، وإتاحته للمستخدمين، وتحديد صلاحيات كل فئة من مستخدمي المنصة التعليمية،

وأضاف عبد الخالق أنه تم خلال الاجتماع بحث سبل تفعيل قرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن تحويل الكتاب الجامعي إلى كتاب إلكتروني ابتداء من العام الدراسي المقبل، وذلك في إطار توجه الجامعات لتحقيقها، التحول الرقمي على جميع المستويات والمستويات، وبما يساهم في توفير المادة العلمية للطلاب عبر الإنترنت، عبر الإنترنت عبر منصات جامعية مختلفة لضمان الحفاظ على هوامش النظام التعليمي.

وأكد عبد الخالق، أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بمشروع التحول الرقمي، وتسعى لتوظيف كافة الإمكانات والوسائل التعليمية لمواكبة التطور السريع في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوافر البيانات.

موعد أول إمتحانات الكترونية

وحيث أعلن الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج أنه يتم تطبيق نظام الكتاب الإلكتروني بجامعة سوهاج في إطار توجه الجامعات لتحقيق التحول الرقمي بشكل ملحوظ مما يسهم في لتوفير مادة علمية للطلاب عبر الإنترنت من خلال منصة مخصصة لذلك تم التعاقد مع شركة أنظمة إلكترونية لضمان الحفاظ على حقوق جميع أطراف النظام التعليمي.

وأوضح عبد الخالق أنه تمت مناقشة آليات مراحل التنفيذ، والنسب الفعلية المنفذة، والاستعدادات لإطلاق أول اختبار إلكتروني عبر المنصة، مضيفًا أنه تم إجراء الاختبارات الإلكترونية الدورية الأولى للطلاب في الفترة من 13 إلى 18 نوفمبر لجميع الجامعات. الكليات، على أن يقوم أعضاء هيئة التدريس بتقييم هذه الاختبارات وإعلان نتائجها للطلاب في موعد أقصاه 25 نوفمبر.

قم بتنزيل الكتب المدرسية على منصة زاد التعليمية

حيث تابع رئيس جامعة سوهاج، قائلا إن أحدث الأجهزة اللازمة لتنزيل الكتاب الإلكتروني لكل طالب على منصة زاد الإلكترونية، قبل بداية العام الدراسي الجديد 2022/2022، هي في نظم المعلومات الإدارية (MIS). في مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية، مشيرة إلى أن تطبيق نظام التعليم الهجين كان بمثابة نواة للتحول إلى التعلم عن بعد والكتاب الإلكتروني.