معلومات عن السيدة نفيسة ، يبحث عدد من المثقفين والمهتمين بالعلوم الإسلامية عن السيدة نفيسة وتفاصيلها بين الشيعة، تشتهر السيدة بعبادتها وعدالتها ونسكها، كما تعلم أنها تقضي معظم وقتها في العبادة داخل المسجد النبوي، وتحفظ القرآن وتفهم السنة النبوية بشكل مستمر، كما عُرفت السيدة نافية بأنها من حفرت قبرها بيدها، فقد حفرته بيدها قبل موته ثم دفنت فيه.

وتلت السيدة نفيسة القرآن قرابة مائة وتسعين مرة وهي تبكي بمرارة كما ورد في كتب التاريخ، لم تنحصر السيدة في قراءة القرآن الكريم إلا في عباداتها المختلفة، بل قيل إنها أدت فريضة الحج لما يقرب من ثلاثين حجًا، معظمها كانت تسير على قدميها.

معلومات عن السيدة نفيسة

وتجدر الإشارة هنا إلى أن التعرف على السيدة نفيسة بين الشيعة من الأمور التي يرغب كثير من الناس في معرفتها، وخاصة المهتمين بالشؤون الإسلامية، فالسيدة نفيسة من بين الشيعة، أو ما يعرف باسم السيدة نفيسة، من مواليد عام 145 هـ بمكة المكرمة، وتحديداً في الحادي عشر من ربيع الأول توفيت السيدة نفيسة

تبلغ من العمر نحو ثمانية وستين عاماً، وتعرف السيدة نفيسة بأنها ابنة الحسن الأنور بن زيد الأبلاج بن الحسن بن علي بن أبي طالب، أما والدتها فهي معروفة بأم لطفل، وتزوجت السيدة نفيسة من إسحاق الموثوق وأنجبت منه العديد من الأطفال، تعيش السيدة نفيسة مع والدها في المدينة المنورة، حيث كان منزلها في الجهة الغربية من المدينة، وبالتحديد مقابل منزل الإمام الصادق، وهو الإمام السادس للشيعة، وهذه أبرز المعلومات عنها، التي وجدناها لك من خلال موقع المنهاج.

عدد أبناء السيدة نفيسة

منذ التعرف على الكثير من المعلومات حول السيدة نفيسة، هناك العديد من الأسئلة حول التعرف على أطفال السيدة نفيسة، من هم أطفال السيدة نفيسة وكم عددهم، يشار هنا إلى أن السيدة نفيسة تزوجت في الخامسة عشرة من عمرها من زوجها إسحاق الابن الموثوق للإمام جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب، وأن والدها في البداية لم يردها. على الزواج، لكنه وافق في النهاية،

من هي السيدة نفيسة تفاصيل كاملة

وهذه نتيجة حلم رأى فيه نبي الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم يأمره بالزواج من إسحاق، ونشأ إسحاق في العريض قرب المدينة، أما أبناء السيدة نفيسة من إسحاق فقد أنجبت منه ولدين القاسم وأم كلثوم. هذا ما حصلنا عليه في هذا السياق من موقع المنهاج.

تاريخ وفاة السيدة نفيسة

الجدير بالذكر أن وفاة السيدة نفيسة سبب حزنًا شديدًا في أرواح كل من عرفها، وهذا ما استدعى معرفة وفاة السيدة نفيسة بالتفصيل، حيث توفيت السيدة نفيسة عام 208 هـ. في شهر رجب نتيجة المرض الذي أصاب السيدة نفيسة بنت الحسن، ثم استمر المرض يتفاقم عليها حتى وفاتها في مصر وتحديداً في شهر رمضان سنة 208 هـ. وبالمثل كان للسيدة نفيسة بنت الحسن مسجد شهير في مصر اختلف معه كثير من أتباع السيدة نفيسة.