معلومات عن اكبر قبيلة في السعودية ، كل المعلومات عن القبائل والعشائر والعائلات الخليجية في شبه الجزيرة العربية للباحثين نظرا للاهتمام الكبير لشعوب الجزيرة العربية باليمن العظيم، الكويت الشريفة، نجد، الحجاز، عمان، ساحل عمان وقطر في معرفة اصل عوائلهم الكريمة وفي هذا الموضوع سنتحدث عن ماهي اكبر قبيلة في السعودية.

قبيلة بني زيد ماذا يرجعون

وهي من أشهر القبائل في السعودية وشبه الجزيرة العربية، وهي من القبائل الأصلية في شبه الجزيرة العربية وتنتشر في نجد والحجاز واليمن، يعتبر أفراد هذه العائلة من الحاصلين على درجات علمية ومناصب عليا وعالية في السعودية.

معلومات عن اكبر قبيلة في السعودية

اتفق جميع المؤرخين التاريخيين على أن قبيلة بني زيد تنتمي إلى قبيلة قحطان العربية الشهيرة، وهي أكبر قبيلة في شبه الجزيرة العربية تغني عن الفروسية لشعرائها، بحسب المؤرخ إبراهيم بن عبد الله بن عيسى، أحد القبائل العربية، مشاهير علماء قبيلة بني زيد، لهذه القبيلة قبل الهجرة إلى نجد هي منطقة البحيرة من الحجاز.

بالإضافة إلى وجودها في مختلف البلدان المتاخمة لمناطق شبه الجزيرة العربية، مثل العراق والأردن وسيناء وقبيلة بني زيد، وهي من أهم قبائل السعودية المحتلة، ثم انتشرت إلى مناطق متفرقة من الجزيرة العربية حفظها الله، وتتركز حالياً في السعودية.

من فروع قبيلة بني زيد

تتفرع عشرات العائلات من قبيلة بني زيد، ومن أبرزها

البير في منطقة شقراء. الجريد بمنطقة شقراء والزبير والرياض، الجميح بمنطقة شقراء.

السبيل في عنيزة والبكيرية، السليمان في الزلفي. الضالع في شقراء والزبير والرياض، الطبيب في شقراء والقوارة. الطواهر في شقراء.

السدحان الغياب الغيبة، أبو بكر في منطقة الدوامات. أبو زيد في منطقة الدوران. الأشهب في منطقة شقراء، الأمير في منطقة شقراء وجلاجل والمجمعة، آل إبراهيم في منطقة شقراء والحرم. عائلة الجماحين في منطقة القوارة

الحراش في منطقة شقراء، الحنطي بمنطقة شقراء وعنيزة. الخضير بمنطقة شقراء، الدهام بمنطقة شقراء، الدريس بمنطقة شقراء، الزيد في شقراء، الزيد في الأحساء. السبتي في شقراء.