لا تعد من المناطق البرية الحقيقة ، يتكون الكون الذي نعيش فيه من العديد من المناطق الحيوية، بما في ذلك مناطق اليابسة والمسطحات المائية، ويعيش على هذه الأرض عدد لا يحصى من الكائنات الحية، سواء كانت نباتات أو حيوانات أو حتى بشر، وكلها مصنفة حسب البيئة التي تعيش فيها، أنت تعيش فيه سواء كان من الصحاري أو الوديان أو السهول أو الهضاب أو حتى المناطق الجبلية. من وجهة النظر هذه، سنبرز لك من خلال الأسطر التالية لحل هذا السؤال وإرفاق معلومات حول المناطق البرية الحقيقية.

لا تعد من المناطق البرية الحقيقة

المناطق البرية الحقيقية هي البيئة الطبيعية الموجودة على سطح الأرض والتي لم يتم تعديلها من قبل الإنسان سواء من خلال شق الأنابيب فيها أو أي عامل آخر.

  • المناطق القطبية ليست برية حقًا.

والسبب أن المناطق القطبية ليست مناطق برية حقيقية لأن هذه المناطق مغطاة بالثلج ودرجة حرارتها أقل من الصفر أي أقل من درجة حرارة البيئة البرية، كما أنها ذات تنوع بيولوجي كبير، لذلك لا تعتبر واحدة من هذه المجالات.

عن البيئة البرية الحقيقية

تنتشر البيئة البرية الحقيقية في عدة مناطق حول العالم، وإليك أهم المعلومات عنها

  • يصنف الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة (IUCN) الحياة البرية إلى مستويين، الأول (المحميات الطبيعية الصارمة) والثاني (المناطق البرية).
  • يعتقد معظم علماء البيئة أنه لا توجد بيئة برية طبيعية تمامًا، حتى البيئات البرية كانت في الأصل مناسبة للحياة ويعيش فيها الناس، لكن ممارساتهم عليها حولتهم إلى صحارى، كما لعبت دورًا في تغيير المناخ وتلويث البيئة.
  • تؤثر الأنشطة البشرية على المناطق البرية، مثل إطفاء الحرائق ووقف هجرة الحيوانات، وحتى في المناطق الداخلية البرية لها دور في تغيير معالمها.