جدول تمارين للمبتدئين للنساء في البيت ، تبحث الكثير من النساء عن جدول تمارين بسيط يمكنهن من الوصول إلى الوزن المثالي، وجسم رشيق خالٍ تمامًا من الدهون المتراكمة والعديد من الترهلات المنتشرة في أجزاء كثيرة من الجسم في أقرب وقت، قدر الإمكان، وتجدر الإشارة إلى أهمية هذا النوع من جدول التمارين الهوائية التي يمكن أن تستخدمها جميع النساء والفتيات، ومن خلالها سنبرز جدول تمارين للمبتدئين في المنزل، وأهمية هذا النوع المميز من الجداول التي لا تستطيع العديد من النساء الاستغناء عنها.

مجموعة تمارين للمبتدئين في المنزل

توجد مجموعة من التمارين البسيطة التي تناسب السيدات وخاصة المبتدئات، ويمكن القيام بهذه التمارين بسهولة في المنزل، هذه التمارين هي كما يلي

تمارين المشي السريع

يعتبر المشي السريع من أفضل وأسهل التمارين التي يمكن القيام بها على الإطلاق، لذلك يأتي هذا التمرين على رأس العديد من التمارين الأخرى، وهذه الرياضة تساعدك على الوصول إلى الوزن المثالي في فترة زمنية قصيرة جدًا.

تمارين القفز على الكعب

يساعد هذا التمرين البسيط، الذي يوصي به العديد من المتخصصين، في التخلص من السعرات الحرارية الزائدة، وكذلك الدهون المتراكمة في أجزاء مختلفة من الجسم، كما يمكن اللجوء إليه لتحسين المزاج والحالة النفسية.

تمارين الركبة

تعتبر تمارين الركبة من أفضل التمارين التي يمكن اللجوء إليها لتخفيف الآلام الشديدة في هذه المنطقة من الجسم، يستخدم هذا التمرين للتخلص من مشاكل وأمراض الركبة والمفاصل التي تستمر لفترة طويلة من الزمن.

تمرين شد الكتف

يمكن أداء هذا التمرين بالوقوف بشكل مستقيم، مع ترك مسافة جيدة بين الرجلين، مع مد الذراعين لمسافة مناسبة بحيث تكون متناسقة مع الكتفين، وهذا التمرين يساعد في تخفيف آلام الكتفين والساقين، كما يساعد لإزالة الدهون العديدة المتراكمة في هذه المنطقة من الجسم.

تمارين القلب

تساعد هذه التمارين المميزة في الحفاظ على صحة القلب والجهاز التنفسي، ويمكن القيام بهذا التمرين بالوقوف بشكل مستقيم لفترة قصيرة مع ترك مسافة جيدة بين القدمين، حيث تقوم المرأة أو المرأة بثني الركبتين لفترة قصيرة، أثناء الوقوف أو القفز، ثم النزول.

تمرين البطن

تلجأ الكثير من النساء إلى هذا التمرين البسيط نتيجة قدرته السريعة على التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة في منطقة البطن، ويمكن القيام به عن طريق الاستلقاء على الأرض بشرح طريقة مستقيمة، ومن ثم يمكن وضع اليدين تحتها، منطقة الرأس، مع ثني الركبتين، ورفع الجسم للاقتراب من الركبة.

تمرين القرفصاء

يمكن القيام بهذا التمرين بالوقوف بشكل مستقيم والنظر للأمام، ثم تترك المرأة مسافة جيدة بين الساقين مع إبقاء اليدين للأمام حتى تحافظ المرأة أو المرأة على توازنها، وتبدأ الركبتان في الانحناء لتشبه وضعية الجلوس، فتقف المرأة وتجلس أكثر من مرة لتكمل التمرين بنجاح.

ارفع

تمرين الضغط من أفضل التمارين التي يمكن استخدامها للحفاظ على لياقة الجسم، ويتم هذا التمرين عن طريق النوم على الأرض بشرح طريقة مستقيمة مع رفع اليدين وأصابع القدمين لرفع الجسم بالكامل مع الحفاظ على الوضع المستقيم، من الجسم كذلك.

جدول تمارين للمبتدئين للنساء في البيت

تزداد الحاجة إلى جداول تمارين للنساء يومًا بعد يوم، من أجل إنقاص الوزن الزائد والاستمتاع بجسم رشيق ومميز، سنشرح جدول التدريبات للمبتدئين في المنزل في السطور التالية

الأيامنشاطالشرح
اليوم الأولنصف ساعة من المشي البطيء.المشي في مكان ما ببطء، يليه المشي السريع لمدة خمس دقائق.
اليوم الثانيالمشي البطيء، الركض السريع.تقسم المرأة نصف ساعة بين المشي البطيء والجري السريع.
اليوم الثالثتمارين المشي والجري والبطن.تمشي المرأة ببطء لمدة ربع ساعة، ثم تبدأ في إجراء التمارين لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك يمكن القيام بتمارين بسيطة للبطن.
اليوم الرابعالمشي والجري وتمارين المعدة والزومبا.تمارس المرأة تمارين المشي البطيء لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك تكمل ربع ساعة من الجري، ثم تبدأ تمارين المعدة والزومبا.
اليوم الخامستمارين المشي والجري والقرفصاء.تهتم المرأة بأداء تمارين المشي البطيء، ثم الجري، وبعد ذلك يمكن عمل تمارين القرفصاء المفيدة.

ما مزايا وضع جدول تمارين للنساء في المنزل

يساعد وضع جدول تمارين للمبتدئين وخاصة النساء في المنزل على التمتع بالعديد من المزايا والتي تظهر جميعها على النحو التالي

  • زيادة ثقة المرأة بنفسها.
  • شد جميع أجزاء الجسم.
  • التخلص من الدهون والترهلات.
  • يقوي جميع عضلات الجسم.
  • يقوي أعصاب الجسم.
  • مستوى كبير من اللياقة البدنية والنشاط البدني.
  • تنشيط الدورة الدموية في أجهزة وأنظمة الجسم.
  • إنشاء روتين صحي ومميز.
  • تشجيع المرأة على الالتزام بنظام غذائي صحي خالٍ من السكريات والمواد الحافظة.
  • التخلص من بعض الأمراض النفسية الخطيرة ومنها التوتر والقلق.

ما فوائد ممارسة الرياضة للمرأة

التمرين مفيد للجميع، رجال ونساء، وله فوائد كبيرة لجميع النساء والفتيات، ويمكن توضيحها على النحو التالي

منع المرض

حتى التمارين البسيطة تساعد في التحكم في مستوى ضغط الدم، مما يحمي الكثير من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية التي يصعب القضاء عليها.

تقوية عضلات الجسم

تساهم التمارين الرياضية في إفراز الجسم لمجموعة كبيرة من الهرمونات التي تساعد على تقوية جميع عضلات ومفاصل الجسم، وتجدر الإشارة إلى قدرة هذه التمارين البسيطة على حماية المرأة أو المرأة من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام، وغيرها الكثير الأمراض.

فقدان الوزن الزائد

التمرين هو الحل الأمثل والأفضل لكثير من النساء للتخلص من الوزن الزائد الذي يصعب التخلص منه، حيث يساعد على التخلص من السعرات الحرارية العديدة التي تتراكم في أجزاء مختلفة من الجسم.

تنشيط الذاكرة

يساعد التمرين المنتظم على تحسين وظائف الدماغ التي يؤديها بشكل مستمر، كما أنه ينشط الذاكرة، وهو أمر ضروري لجميع النساء وخاصة كبار السن.

صحة الجلد

تساعد التمارين الجسم على إفراز العديد من مضادات الأكسدة التي تساهم في قتل البكتيريا والسموم الضارة التي تتجمع في أجزاء مختلفة من الجلد وتؤثر على حيويته، لذلك فإن ممارسة الرياضة تزيد من جمال ونضارة البشرة نتيجة تدفق الدم فيها بشكل مستمر.

اشعر بالسعادة

يؤكد العديد من المختصين أن تمارين المرأة تساعدها على تحسين مزاجها وصحتها، حيث أنها ساهمت في علاج الاكتئاب العقلي الخطير الذي يستمر لدى بعض المرضى لفترة طويلة من الزمن ويصعب التخلص منه، كما أن المرأة تمارس الرياضة بشكل مستمر، يزيد من هرمون السعادة. .