قبيلة الباتل وش يرجعون ، تهتم منصتنا بنقل كل المعلومات عن القبائل والعشائر والعائلات الخليجية في شبه الجزيرة العربية للباحثين نظرا للاهتمام الكبير لشعوب الجزيرة العربية باليمن العظيم، الكويت الشريفة، نجد، الحجاز، عمان، ساحل عمان وقطر، مع العلم بأصول عوائلهم الكريمة.

قبيلة الباتل وش يرجعون

الباتل وكيف يعودون تهتم العشائر في السعودية بمعرفة أصولهم، البطل قبيلة مهمة جدا ومعروفة بين قبائل السعودية وشبه الجزيرة العربية بشكل عام، حيث تتكون من أعداد كبيرة من المجموعات المختلفة والعائلات القديمة، مما جعلها منطقة معينة تعرف باسم معركة المعركة.

الباتل اين سيعودون تقع هذه المنطقة على مساحة كبيرة جدًا ومتميزة داخل أراضي السعودية، وتتميز بخصائص مشتركة توحدها فيما بينها وتضفي عليها هوية مستقلة دون غيرها من العائلات.

صفات عائلة الباتل

تمتلك عائلة البطل سمات وخصائص تجعلها أسرة فريدة من نوعها، مثل الكرم والشجاعة والكرم والشجاعة والفخر واحترام الذات والكرامة وغيرها.

ويقيم افراد عائلة البطل المنحدرة من قبيلة الدوسري خارج الدولة السعودية، ويبلغ عدد هذه العائلة حوالي 151 عائلة، كما تم احتساب التعداد السكاني لهذه القبيلة في عام 2017 م وبلغ 1700000 نسمة وهذا يدل على أن العدد يتزايد حتى يومنا هذا وهذا مضاعف.

كما تتميز قبيلة البطل بوجود شخصيات كبيرة ومتوازنة فيها، لها وزن ووزن، ساهمت في العديد من المجالات المختلفة علمياً وثقافياً، مثل رجال الدين ورجال الأعمال وغيرهم من الشخصيات السياسية في مجال الإعلام، و اخرين.

وصية عائلة الباتل لأطفالهم

نذكر أبناء باتل على إرادة أجدادهم لأبناء عائلة باتل وهي

أوصى شحات بن سعد أنه في حالة جواز الوصية عرض عليه حجة في تركه، وإذا وافق عليه وريثه، وإلا فإن ثلث ما رآه يباع به ويشترى حتى يكون، يؤجر، وأن الوكيل عليه هو ابن أخيه غلبة، وإن بقي شيء فهو من أعمال الصلاح، كتبه عثمان بن سليمان صلى الله عليه وسلم.