معلومات عن شركة المنجم ، تعتبر شركة المنجم الغذائية، شركة مساهمة سعودية، من أكبر الشركات التجارية في السعودية ولكن في الوطن العربي بشكل عام، في هذا الموضوع ومن خلال منصة المنهاج الإعلامية نقدم لكم معلومات عن شركة المنج والسيرة الذاتية للتعرف عليها أكثر ومنتجاتها وأرباحها السنوية، ومواقعهم، لذا اتبع الأسطر التالية لتعرف كل شيء عنها.

معلومات عن شركة المنجم

معلومات عن شركة المناجم السيرة الذاتية شركة المنجم الغذائية هي شركة مساهمة سعودية برأسمال حالي قدره سبعمائة مليون (700.000.000) ريال سعودي، مقسمة إلى ستين مليون (70.000.000) سهم عادي بقيمة اسمية مدفوعة بالكامل اثني عشر ( 12) ريال سعودي للسهم.

تتمثل أنشطتها التجارية في العديد من المجالات، حيث تتبرع بالاستثمار في قطاع التجزئة والجملة في مختلف المواد الغذائية وخدمات التموين وأغذية الحمية وإنتاج المواد الغذائية المختلفة، وكذلك التبريد الصناعي والاستثمار في قطاع المطاعم والقطاع العقاري في السعودية.

تغطي الشركة بخدماتها وأنشطتها جميع مناطق السعودية، ويعمل بها حوالي 16 ألف موظف سعودي وموظفة من أكثر من 25 جنسية عربية وأجنبية، وبالتالي فهي تقدم خدمة كبيرة للإنسانية من خلال توظيف هذا العدد الهائل من الموظفين، اشخاص، تدير الشركة أسطول توزيع يتكون من سيارات مبردة مخصصة جيدًا للتوزيع وتلك السيارات ذات الأحجام المختلفة تصل إلى ما يقرب من 950 شاحنة أو أكثر.

تاريخ إنشاء شركة المنجم الغذائية

معلومات عن شركة المنج والسيرة الذاتية حسب مصادرنا على منصة المنهاج الاعلامية بدأت رحلة التطوير والتوسع في اعمال الشركة عام 1951 عندما تأسس عبد الله العلي المنجم رحمه الله في الرياض مؤسسة فردية لتجارة المواد الغذائية وصدر أول سجل تجاري لها برقم (564) وتاريخ 1564 بعد وفاة المؤسس عبدالله العلي المنجم رحمه الله.

تغير الشكل القانوني للمؤسسة ليصبح شركة أبناء عبد الله العلي المنجم عام 1988 م، مملوكة لعلي عبد الله المنجم، عبد العزيز عبد الله المنجم، صالح عبد الله المنجم، عبد الرحمن عبد الله المنجم، أحمد عبد الله المنجم، وإبراهيم عبد الله المنجم، ويوسف عبد الله المنجم، وفهد عبد الله المنجم حفظهم الله ورعاهم.

ما هو نشاط شركة المنجم الغذائية

معلومات عن شركة السيرة الذاتية المناجم للأغذية تعمل في مجال استيراد وتسويق وإنتاج وتوزيع السلع الغذائية المجمدة والمبردة مثل الدجاج واللحوم والأسماك واللحوم ومنتجات الألبان والزيتون وزيت الزيتون، تصل وارداتها إلى أكثر من 355 ألف طن سنويًا من مختلف الماركات العالمية الشهيرة، وتمثل نسبة تتراوح بين 15٪ إلى 35٪ من إجمالي الاستهلاك في السعودية حسب نوع السلعة.

تنتشر فروع الشركة المختلفة في مناطق مختلفة من السعودية، وتتمثل أنشطتها التجارية في العديد من المجالات، وهي تتبرع بالاستثمارات في قطاع التجزئة والجملة في مختلف المواد الغذائية، وخدمات التموين، وأطعمة الحمية، وإنتاج المواد الغذائية المختلفة، فضلاً عن التبريد الصناعي والاستثمار في قطاع المطاعم والقطاع العقاري في السعودية.