عائلة مصلى ماذا يرجعون ، حيث لا تتوفر معلومات كثيرة عن نسبهم الحقيقي وانتمائهم القبلي للمثل العربي المعروف قديما وحديثا. تم تناول هذا الأمر في هذا المقال من حيث زيادة البحث عن معلومات عن هذه العائلة المشهورة التي تردد اسمها كثيرًا في الآونة الأخيرة، ويعد معرفة أصول القبيلة والبحث عنها من السمات التي تميز الأسرة، أهل الخليج عامة والسعوديون على وجه الخصوص.

عائلة مصلى ماذا يرجعون

تنتمي عائلة المصلى إلى إحدى القبائل القديمة التي استقرت على أراضي شبه الجزيرة العربية وتعيش في القطيف، وتحديداً في الفترة الحالية، وقد ذكر بعض علماء الأنساب أن أبناء هذه العائلة تعايشوا على أراضي المملكة منذ عدة قرون، لكن لم يذكر أي من السلالات العربية أصل هذه العائلة القبلية، انتماءهم القبلي الحقيقي.

لقد شهد التاريخ هذه العائلة بمشاركتها الباسلة في تاريخ السعودية وتمتعها بالصفات العربية الأصيلة وتمتعها بالفروسية والفروسية والشجاعة والأخلاق الحميدة، فلا يهم كثيراً ما إذا كانوا ينتمون أي قبيلة كما أوصى الرسول الكريم بنبذ العنصرية القبلية وذكر أن معيار قيمة الناس يرجع إلى أخلاق كل شخص وليس أصوله القبلية أو روايته أو نسبه.

أصل عائلة المصلى

ذكر بعض علماء الأنساب أن أصول عائلة المصلى جاءت من دولة البحرين قبل أحد عشر قرنا، حيث يوجد لديهم منازل وآثار في البحرين تعود إلى هذا التاريخ، حيث يضم هذا المتحف آثار للعائلة النبيلة من العصور القديمة وأهم الرسائل والصور التذكارية للعائلة، يضم المتحف أيضًا أهم المعلومات عن تاريخ العائلة منذ الحرب العالمية الثانية، على الرغم من أن هذا المتحف يحتوي على كل هذه المعلومات، إلا أن النسب القبلي الحقيقي للعائلة غير متوفر في الكتب القديمة.

ديانة آل مصلى

عُرفت عائلة المصلى بأنها عائلة شيعية شهيرة تقطن أراضي السعودية وساهمت في نفوذها والدفاع عن أراضيها ووحدتها، القبائل الأخرى المحيطة بهم، وأبناء هذه القبيلة وصلوا إلى العديد من المناصب الرفيعة.