أصل عائلة العلياني من وين ، تلك العائلة التي يسعى الكثير من الأفراد في السعودية لأصولها، لمعرفة نسبها، وأصل عائلة العلياني من أين، والقبيلة التي تنتمي إليها، لذلك نستعرض من خلال جميع المعلومات المتعلقة بهذه العائلة، حيث سنتعرف على شجرة العليان وأبرز الشخصيات التي تنتمي إليها.

أصل عائلة العلياني من وين

تعود أصول العلياني إلى قبيلة كاثجم، ويشير آخرون إلى أن أصولهم تعود إلى قبيلة الأزد، وأشار آخرون إلى أن أصولهم تعود إلى قبيلة خثم، كما نجد أن قبيلة العلياني من القبائل العربية التي اشتهرت في السعودية منذ القدم، حيث عمل أفرادها في التجارة، ثم انقسمت هذه القبيلة إلى فرعين ؛ هم فرع الحجاز وفرع عليان، استقر أفراد فرع العليان في إحدى قرى مدينة مكة المكرمة.

مكان عائلة العلياني

تعتبر عائلة العلياني من أبرز العائلات التي سكنت شبه الجزيرة العربية منذ القدم، وتعود جذورها إلى قبيلة الأزد، وهي إحدى القبائل العربية العريقة في المنطقة، يعود سبب شهرة العلياني إلى الإنجازات التي حققوها، حيث نجحوا في إعادة إعمار المنطقة بأعمالهم العظيمة في مجال الصناعة والزراعة والحرف اليدوية.

علي العلياني من اي قبيلة

ينتمي المذيع الشهير علي العلياني إلى عائلة عليان التي تنتمي إلى قبيلة كاثم، تلك القبيلة التي استقرت في المنطقة الواقعة جنوب شبه الجزيرة العربية، علي العلياني من مواليد عام 1978 في مدينة جدة، درس في كلية الإعلام ونجح في التخرج منها بجدارة، ليصبح من أشهر المذيعين العاملين في قناة mbc التي يشاهدها الملايين حول العالم.

قبيلة العلياني

عائلة العلياني هي عائلة عريقة تنقسم إلى عدة أفرع، فالبعض أشار إلى أن العلياني ينتمون إلى قبيلة القحطاني، وآخرون أشاروا إلى أنهم ينتمون إلى قبيلة خثم، نجحت عائلة العلياني في أن تكون من أقدم العائلات العربية في شبه الجزيرة العربية، وذلك بفضل إنجازات أبنائها في تاريخ المنطقة، ومن أبرز الشخصيات التي تنتمي إلى هذه العائلة العريقة المذيع العربي الشهير علي العلياني.

مذيع علي العلياني موقع Olayani Twitter

يعتبر المذيع علي العلياني من أشهر المذيعين العرب، حيث يعمل في إحدى أكبر القنوات الفضائية MBC، لذلك يهتم الكثير من الجماهير والصحفيين بمتابعة أخباره الحصرية على وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن متابعة حسابه الشخصي على تويتر.

سناب عليان

تنتمي العديد من الشخصيات الناجحة إلى قبيلة عليان ؛ تلك القبيلة التي كانت ولا تزال من أشهر وأقدم القبائل العربية في شبه الجزيرة العربية، ويمكنك متابعة لقطة قبائل عليان الرسمية.

شجرة عائلة العليان

عائلة العليان هي عائلة عريقة، ولها شجرة كبيرة تضم عددًا كبيرًا من الأفراد المنتمين إليها. فيما يلي رسم توضيحي لشجرة عائلة العليان للتعرف على أهم الشخصيات التي تنتمي لهذه العائلة.