لماذا استجابت الكائنات البحرية لحضور الاجتماع ، سؤال يخص علم الأحياء، وهو العلم الذي يتعامل مع دراسة الكائنات الحية التي تعيش على هذا الكوكب، ويشمل أي مخلوق بحري أن يجيب على السؤال المطروح بصراحة بحتة، وبناءً عليه، من خلال هذا المقال اليوم، والذي من خلاله يخصص لوضع الإجابة بشكل مناسب، وذكر عدة موضوعات تتعلق به في السطور القادمة.

حول الكائنات البحرية

هي كائنات حية تعيش في المسطحات المائية بجميع أنواعها، سواء كانت عذبة أو مياه مالحة، ولا يمكنها العيش خارج المياه على الإطلاق، الكائنات الحية الدقيقة التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة، وسيتم ذكر جميع الأنواع المختلفة أدناه.

أنواع المخلوقات البحرية

كما ذكرنا سابقاً تختلف الكائنات البحرية في أنواعها والتي تتراوح بين الآتي

  • الفقاريات البحرية تنقسم إلى 4 مجموعات رئيسية وهي “اللافقاريات، والفكين، والأسماك العظمية، ورباعي الأرجل”.
  • الكائنات البحرية اللافقارية مقسمة إلى عدة شُعَب رئيسية، وهي “الطفيليات، وشوكيات الجلد، والرخويات، والقشريات، والديدان المفلطحة، واللسعات، والإسفنج”.

لماذا استجابت الكائنات البحرية لحضور الاجتماع

الإجابة على السؤال المطروح سابقًا، أيها يقول، “لماذا استجابت الكائنات البحرية للاجتماع” يكون

  • لأن الكائنات البحرية تتفاعل بشكل أسرع من الكائنات البرية مع التغيرات البيئية المختلفة مثل تغير المناخ، لكن الكائنات الأرضية لديها قدرة أكبر على التحمل.

حيث أن الكائنات البحرية أو المائية بشكل عام تتميز بوجودها في المسطحات المائية مع إمكانية العيش في أنواع مختلفة مثل البحار والمحيطات والبحيرات والأنهار، وهذه الكائنات لا تستطيع التكيف مع العيش خارجها “وتموت” كذلك حيث أن جميع الكائنات الحية لها خصائص وميزات تختلف عن غيرها، الأنواع الأخرى يمكن للكائنات الأرضية أن تعيش على الأرض وتتكيف مع الأرض، بينما الكائنات المائية أو البحرية هي تلك التي تتكيف فقط للعيش في المسطحات المائية.

صفات الكائنات البحرية

تتميز هذه الكائنات بمجموعة من الخصائص التي تميزها عن الكائنات الحية الأخرى، وهذه الخصائص هي

  • تحتاج الكائنات البحرية إلى الأكسجين اللازم لعملية التنفس، ويتنفس معظمها من خلال الجلد والخياشيم.
  • تتأثر هذه الكائنات بدرجة حرارة البيئة المحيطة، حيث يمكنها التعامل مع درجات الحرارة المتغيرة.
  • يمكن للكائنات البحرية التكيف والتعامل مع المحتوى العالي من الملح في الماء.
  • يمكن أن تتكيف أيضًا مع الإضاءة المنخفضة.