أي ممايلي يعد طريقه اخرى للحصول على المناعه الطبيعيه ، حيث أن جهاز المناعة لدينا في صراع دائم مع الميكروبات التي تحاول مهاجمة الجسم، ويقدم تعريفًا للمناعة الطبيعية ودورها في الحد من وصول الميكروبات إلى الجسم، سيتم مناقشة أهم الخلايا المناعية التي تصل إلى الدم بعد تمكين الميكروبات مع أنواع مختلفة من الوصول إلى خلايا الجسم، وكذلك سيتم التعرف على دور الرضاعة الطبيعية في الحصول على المناعة الطبيعية.

المناعة الطبيعية في الجسم

تتعرض أجسامنا كل يوم لمواجهات مع العديد من الكائنات الحية الدقيقة التي يمكن أن تصل إلى الجسم عن طريق اللمس أو الاستنشاق أو البلع أو الجروح المفتوح، الجهاز الهضمي، والجهاز التنفسي، والعرق، والإفرازات، وشعر الجسم، وخلايا المناعة الطبيعية، وتشمل

  • حيدات عندما تصل إلى الأنسجة، فإنها تسمى الضامة أو الضامة. عندما تصل الميكروبات إلى الدم، يقوم نخاع العظم بإطلاق الخلايا الوحيدة في الدورة الدموية، متجهة إلى منطقة الإصابة، وبعد ذلك تتكاثر الخلايا الوحيدات وتتحول إلى بلاعم تلتهم الميكروبات.
  • Nutrophils هذه هي الخلايا المسؤولة عن القضاء على البكتيريا. عندما تهاجم البكتيريا الجسم، يطلق نخاع العظام الكثير منها في الدم.
  • الحمضات هي الخلايا التي يتم إطلاقها في الدم في حالة الحساسية وفي حالة الإصابة بطفيليات مختلفة.
  • الخلايا القاعدية وهي الخلايا التي يتم إطلاقها في حالة الحساسية أيضًا.

أي ممايلي يعد طريقه اخرى للحصول على المناعه الطبيعيه

تختلف المناعة الطبيعية عن الاصطناعية في طرق الحصول عليها، يمكن الحصول على المناعة الطبيعية من

  • حليب الأم.

وهذا دليل قاطع على أهمية الرضاعة الطبيعية في تكوين وقوة جسم الرضيع، حيث تنتقل الخلايا المناعية من الأم إلى الطفل، حتى يتمكن جسمه من السيطرة على الأمراض.