لنسخ المعلومات من موقع على الإنترنت، نفتح متصفح الويب، ثم نحدد المعلومات التي نريد نسخها، ثم نضغط بالزر الأيمن للفأرة لصق، ثم نذهب لمحرر النصوص، ونضغط بالزر الأيمن للفأرة ونختار قص. ، من أهم العمليات التي تتيح لنا العمل مع جهاز كمبيوتر، وفي مقالتنا اليوم سنجيب على هذا السؤال ونتعرف أكثر على أهمية ميزات النسخ واللصق وكيف يتم ذلك وبعض نصائح عنها وكل ما يتعلق بهذا الموضوع.

ما أهمية ميزات النسخ واللصق وكيف يتم ذلك

يعد النسخ واللصق من أهم الميزات التي تتيح للمستخدم أخذ المعلومات من مواقع الويب على الإنترنت، من المهم أيضًا تدوين الملاحظات أو إنشاء المستندات، أما عملية النسخ واللصق فتتم بطريقتين وهما

  • عبر الماوس يتم ذلك بعد تحديد النص المراد نسخه، ويمكنك اختيار نسخ أو لصق، من قائمة الخيارات التي تظهر لنا عند الضغط على زر الفأرة الأيمن.
  • عبر لوحة المفاتيح يتم ذلك باستخدام أزرار الاختصار الموجودة على اللوحة، وهي Ctrl + C لخيار النسخ، و Ctrl + V لخيار اللصق.

لنسخ المعلومات من موقع على الإنترنت، نفتح متصفح الويب، ثم نحدد المعلومات التي نريد نسخها، ثم نضغط بالزر الأيمن للفأرة لصق، ثم نذهب لمحرر النصوص، ونضغط بالزر الأيمن للفأرة ونختار قص.

وهذه الشرح طريقة المذكورة في نص السؤال تعتمد على التعامل مع الفأر، ولكن الشرح طريقة المذكورة خاطئة، وبالتالي فإن هذه العبارة هي

  • عبارة خاطئة

وذلك لأن الخيارات المتاحة خاطئة، والمصدر الذي يتم أخذ المعلومات منه هو الإنترنت، وبالتالي يجب أن نأخذ خيار النسخ وليس اللصق هو إضافة محتوى، بينما النسخ هو أخذ المحتوى، ونريد الانتقال إلى محرر النصوص، والنقر بزر الماوس الأيمن واختيار لصق.

نصائح حول نسخ النصوص والملفات والمجلدات ولصقها

هناك عدة احتمالات لأخذ وحفظ الملفات أو النصوص، وتختلف الشرح طريقة حسب نوع الملف وشكله، وأهم النصائح في هذا الشأن ما يلي

  • إذا أردنا نسخ أو لصق أو قص النصوص أو جزء منها، فيمكننا استخدام الخطوات التي ذكرناها سابقًا، أو استخدام الاختصارات الموجودة على لوحة المفاتيح.
  • يمكن نسخ ملف أو مجلد أو نقله إلى موقع جديد عن طريق السحب والإفلات بسهولة بالماوس، أو عن طريق اختصارات الماوس ولوحة المفاتيح.
  • إذا أردنا الحصول على النص الكامل من موقع ويب، فيمكننا البحث عن الملفات بتنسيقات قابلة للتنزيل وحفظها، مثل pdf و doc وما إلى ذلك.