الرابط الرسمي لحجز تذاكر مهرجان عبق الماضي موسم الرياض 2022 ، مفاجأة لجميع المواطنين في السعودية ؛ قبل أيام انطلق مهرجان عبق الماضي في موسمه الثالث بالسعودية، استقطب المهرجان العديد من الزوار في الساعات الأولى من افتتاحه، ولا يزال يعمل على جذب المزيد، لذلك سوف نقدم من خلال أهم المعلومات المتعلقة بهذه الفعالية مثل رابط حجز تذاكر مهرجان عبق الماضي ومواعيد فعاليات المهرجان، و اخرين.

معلومات عن العيد الثالث عبق الماضي

أُعلن يوم الأحد 5 ديسمبر 2022، عبر منصة تويتر، من خلال الصفحات الرسمية الناقلة للفعاليات والفعاليات الترفيهية في الرياض، موعد انطلاق النسخة الثالثة من مهرجان عطور الماضي، قوبل الخبر بفرح كبير من قبل المواطنين، وكان عدد المنتظرين لدخول المهرجان في لحظاته الأولى حوالي 5000 شخص جاءوا قبل ساعة ونصف الساعة من الانطلاق الرسمي للفعاليات، والجدير بالذكر أن هذا مهرجان هو أحد فعاليات موسم الرياض للعام الحالي.

المسؤول عن مهرجان العطور الماضي

المسؤول عن المهرجان وتنظيمه وكل ما يتعلق به هو “عبدالله بن سالم القحطاني” الذي أعلن خبر بدء الفعالية المنتظرة، بما في ذلك بيانات المشاركة في المهرجان، عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو الصحف السعودية. وعلق على المهرجان قائلا

  • “لدينا أكثر من 120 متجرًا تعرض مجموعة متنوعة من المنتجات، وتجمع بين التحف والتحف، ومعارض مختلفة. كما يوجد لدينا جناح منطقة الجوف، وجناح العرضة السعودية، ومنطقة السيارات الكلاسيكية، وخصصنا مساحة للمخترعين، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي التي تقدم جميع الوجبات والمشروبات “.

وأضاف القحطاني عن المهرجان بفخر أنه تم العمل على استقطاب الحرفيين والأسر المنتجة للمشاركة في فعاليات المهرجان مما يشجع الصناعات المحلية البسيطة ويساعد الحرفيين.

متى موعد عرض العطر الثالث من مهرجان الماضي 2022

بدأ المهرجان بالفعل في 5 ديسمبر 2022 م، وسيستمر لمدة 30 يومًا، أي أنه سينتهي تقريبًا في 4 يناير 2022 م الموافق 1 جمادى الثانية 1443 هـ، وتغير التاريخ في عام 2022 من العام السابق حيث كان الحدث في يناير ولكن تم تغيير التاريخ، المهرجان ليس له تاريخ محدد ولكن كل عام يجب عليك متابعة الأخبار لمعرفة موعد انطلاقه، وخلال الشهر الذي فيه المهرجان ستكون مواعيد الحضور اليومي للمهرجان من الساعة 4 عصراً حتى 1130 مساءً.

الهدف الرئيسي لمهرجان عطور الماضي الثالث

تراعي رؤية المملكة 2030 المسائل الترفيهية ؛ يحتاج الإنسان حتمًا إلى الترفيه، وفي هذه الأثناء قد ينفق بعض المال، وهو مصلحة مشتركة بين الفرد والدولة، ولأسباب طويلة في الشرح، يتم توجيه جهود كبيرة إلى نهضة عناصر الترفيه مثل المهرجانات والحفلات في السعودية أحد أهداف إقامة مهرجان الماضي على وجه الخصوص، إنه إحياء للجوانب التراثية في الرياض، وقد اهتم المهرجان بكافة تفاصيله ليكون أكبر مهرجان ترفيهي وتراثي في ​​المملكة.

أبرز فعاليات وأنشطة المهرجان الثالث العطر الماضي 2022

إن إسعاد قلوب الناس من الركائز التي يعتمد عليها المهرجان، ولذا فقد تم الحرص على توفير كافة الأنشطة التي تثير فرحة الأسرة السعودية، عنها قبل عصرها

  • بالونات وديكورات تزين منطقة المهرجان.
  • فرق الأداء التي تقدم عروض ترفيهية وفنية للجماهير مثل (وادي الدواسر، بنات الدرعية)، وبعض هذه الفرق ستكون متاحة للمشاهدة مجانًا دون أي رسوم إضافية على سعر التذكرة.
  • تنظيم الفعاليات المسرحية.
  • دعم العديد من المقاهي والمطاعم بالمنطقة لتقديم أفضل مستوى من الخدمة للحضور.
  • تقديم المنتجات التراثية والتذكارية للخروج من الحدث بأشياء جميلة ومميزة.
  • مهرجانات سباق السيارات.
  • رواية القصص الشعبية والتراثية التي تكثر في الثقافة السعودية.
  • دعم عروض الأزياء التي تعرض الفن التقليدي لشعب السعودية.
  • هناك بعض الألعاب التي يمكن للأطفال الاستمتاع بها.
  • مسيرة الدراجات النارية.
  • سوق شعبي للتسوق.
  • العروض الشعبية.

مكان مهرجان عطور الماضي موسم الرياض 2022

أقيم المهرجان على مساحة تقارب 30 ألف متر مربع، وسيكون موقع المهرجان شمال الرياض في “حطين”، والوقوف على الموقع الدقيق للموقع من خلال إحداثيات المرور عبر جوجل، الخرائط، يمكن القيام بذلك.

ما هي أسعار الدخول لمهرجان عقيق الماضي

حدد منظمو مهرجان عبق الماضي، في دورته الثالثة ضمن موسم الرياض 2022، الدخول في يوم الافتتاح لجميع الحاضرين مجانًا، الدخول لباقي أيام المهرجان مقابل 30 ريال سعودي للكبار و 15 ريال سعودي للأطفال فوق 6 سنوات وللأطفال دون سن 6 سنوات. يسمح لهم بالدخول مجانا.

الرابط الرسمي لحجز تذاكر مهرجان عبق الماضي موسم الرياض 2022

لا يوجد رابط لحجز تذاكر مهرجان Fragrance of the Past، الذي تم الإعلان عنه رسميًا لإجراء حجز تذكرة ؛ لأن تذاكر هذا الحدث متوفرة فقط من خلال الدفع المباشر من مكتب التذاكر في وقت حضور الحدث، ولكن تم توفير رابط لمعرفة المزيد من التفاصيل حول الحدث عبر موقع “Spirit of Saudi Arabia”، ورابط الصفحة يمكن الوصول إليها مباشرة “”.