تعتبر نوعاً من أنواع ألعاب المحاكاة، حيث تختلف الألعاب الإلكترونية والرقمية الحديثة عن الألعاب الإلكترونية القديمة من حيث تقنياتها وأدواتها وشرح طريقة ممارستها. تم تطوير الألعاب الرقمية الحديثة لمحاكاة مستويات أعلى من الواقع الافتراضي التي يتم ممارستها من خلالها، تمامًا مثل ألعاب المحاكاة الرقمية الحديثة، والتي انتشرت على نطاق واسع في العالم الافتراضي الحديث، وفي مقالنا اليوم، سنجيب على هذا السؤال ونتعرف على المزيد ما هي ألعاب المحاكاة، تقنياتها المختلفة وعيوبها وميزاتها.

العاب المحاكاة

ألعاب المحاكاة هي نوع من الألعاب المصممة لتقليد الأنشطة التي تراها في العالم الحقيقي. قد يكون الغرض من اللعبة هو تعلم شيء ما، مثل تعلم كيفية الصيد، أو تعلم إدارة عمل تجاري مثل مزرعة أو متنزه. ومع ذلك، لا توجد أهداف محددة حقًا في لعبة Simulation، حيث يتم منح اللاعبين حرية التجول واستكشاف البيئة بحرية، وقد تتضمن بعض أنواع ألعاب المحاكاة ألعابًا حربية أو محاكاة لعب الأدوار، وغيرها، وأحد الألعاب. من ميزات هذه الألعاب أن عالمًا أو نشاطًا معينًا يتم إعادة إنتاجه داخل العالم، حيث يحاول محاكاة الواقع وإظهاره بأكبر قدر ممكن من الدقة للاعب الذي يلعبه.

تعتبر نوعاً من أنواع ألعاب المحاكاة

ألعاب المحاكاة هي الصورة الرقمية الحديثة للألعاب الجادة الأقل تطورًا من حيث الهيكل، وتستخدم هذه الألعاب تقنيات أحدث وتواكب التطور العقلي والمرئي، وفي الخيارات المعروضة في نص السؤال، يكون الخيار عبارة عن لعبة محاكاة يكون/

  • مراقبة الطائرات.

وتسمى أيضًا محاكاة الطائرة، وهي تجربة ثلاثية الأبعاد، ويمكن أيضًا إجراؤها باستخدام الواقع الافتراضي، وهي من الأمثلة التطبيقية لألعاب المحاكاة، والتي يظهر فيها اللاعب كطيار متدرب يقوم بمحاكاة الطيران. لتعلم حيل التجارة ويتم ذلك عادة على جهاز المحاكاة وهي أجهزة مصممة بتقنيات عالية مثل تقنية 3D فهي الأداة الأساسية لتحقيق المحاكاة.

مميزات وعيوب ألعاب المحاكاة

عادةً ما تُستخدم ألعاب المحاكاة أو الألعاب الأخرى للأغراض التعليمية، ومع ذلك، فإن لها العديد من المزايا والعيوب، بما في ذلك/

  • مزايا ألعاب المحاكاة فهي تساعد في نقل المعرفة ومهارات التعلم أو تحفيز التغيير السلوكي، ويمكن إجراء التجارب في بيئة آمنة للممارسة، والقرار الخاطئ في المحاكاة لا يؤدي إلى عواقب وخيمة لأنه يمكن ببساطة لعب اللعبة مرة أخرى.
  • عيوب ألعاب المحاكاة قد يكون شراء جهاز محاكاة مكلفًا للغاية، ولا يمكن تشغيل المحاكاة إلا في موقع ثابت، كما أن التنقل المحدود يجعل الوصول إليه أقل صعوبة، والمحاكاة أقل إثارة من الألعاب الحقيقية.