أصل عائلة السلمي من أين ،  هذه العائلة التي تعتبر من اشهر واغنى العائلات العربية في السعودية وسبب شهرتها يعود الى اصولها العريقة لانها من عائلات واحدة من اشهر العائلات القبائل العربية في شبه الجزيرة العربية العائلة.

عائلة السلمي ماذا يرجعون

تعود أصول آل السلامي إلى قبيلة بني سالم، تلك القبيلة التي كانت ولا تزال من أشهر القبائل العربية التي سكنت شبه الجزيرة العربية منذ عصور ما قبل الإسلام.

ما أصول عائلة السلمي

تعود أصول آل السلامي إلى سالم بن منصور بن عكرمة بن حفصة بن قيس بن علان من عدنان، وهي من العائلات العربية القديمة التي سكنت واستقرت في شبه الجزيرة العربية.

أصل عائلة السلمي من أين

وأشار العديد من المؤرخين إلى وجود عائلة السلامي في العديد من الدول العربية، أبرزها دول المغرب العربي والسعودية وليبيا ودول أخرى، لكنها منتشرة بشكل واسع وواسع داخل أراضي السعودية.

فروع عائلة السلمي

لعائلة السلامي سلالة عريقة خاصة أنها تلتقي بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من خلال جد مضر، عائلة السلامي

قبيلة عائلة السلمي

تنتمي عائلة السلامي إلى قبيلة بني سليم، تلك القبيلة التي كان لها فروع كثيرة في مختلف أنحاء البلاد العربية وخاصة السعودية ؛ وانتشر أفراد هذه القبيلة في أنحاء المملكة ليصبحوا من أشهر القبائل العربية فيها، والتي تتميز بعروبتتها ووطنيتها وحضورها.

من فروع قبيلة بني سليم في الوطن العربي

وانتشرت عائلات بني سليم في العديد من الدول العربية، وفيما يلي شرح لأبرز فروع قبيلة بني سالم في الوطن العربي

  • عائلة السعدي استقرت هذه الأسرة في مصر، ويوجد عدد منهم في ليبيا، وأفرادها من أقوى الجماعات فيها.
  • قبيلة بني سليم في ليبيا هناك عدد من فروع قبيلة بني سليم في ليبيا.
  • قبيلة بني سالم في تونس هناك عدد من العائلات من قبيلة بني سالم في تونس. وهم أولاد يعقوب، والحمران، وبني يزيد، والمرازق، والحمامه، والمثلث، وأولاد سلطان، والصوارير، وأولاد دباب.