كيف أخلي صوتي مبحوح بخطوات بسيطة، يتم من خلاله التواصل والتواصل مع الآخرين، وكذلك نقل المعلومات الشخصية والحالة العاطفية والاجتماعية. كما يُنظر إلى الصوت على أنه ينقل المعاني والأفكار وإنتاج الصوت، مما يعني أنه عملية تكاملية بين الأعضاء الصوتية مع بعضها البعض، وتشمل الرئتين. الطيات الصوتية أو المجرى الهوائي السفلي أو الحبال الصوتية الموجودة داخل الحنجرة والمسار الصوتي، حيث يؤدي توتر وترخي الأوتار إلى تنويع الصوت، وسنشرح من خلالها كيفية جعل صوتي أجشًا.

تعريف بحة الصوت

هذه هي التغيرات غير الطبيعية التي تحدث في الصوت، حيث تظهر بحة في الصوت من خلال صوت التنفس، ونغمة عالية ومنخفضة، أو خشنة، وهناك عدة أسباب مثل التهاب الحنجرة الفيروسي، وعقيدات الحبل الصوتي، والمهيجات البيئية، والأورام الحليمية الحنجرية.، والتدخين بالإضافة إلى ذلك، قد تؤدي بحة في الصوت في بعض الحالات إلى أمراض خطيرة مثل سرطان في الرأس وسرطان في منطقة الرقبة.

كيف أخلي صوتي مبحوح بخطوات بسيطة

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها جعل الصوت أجشًا، فخلق البحة نوع من التنوع والتغيير، ووجود بحة في الصوت عندما يكون الشخص نوعًا من الترفيه أو مسألة التمثيل، حيث لا توجد طرق آمنة يمكنها ذلك. ويمكن أن تحدث بحة في الصوت إذا تعرض الشخص لعدوى بالجهاز التنفسي، ومن الوسائل التي تجعل الصوت أجشًا هي الآتي/

الغناء بصوت عال

يعتبر الصوت من النعم التي أنعم الله عليها بالإنسان، فهو وسيلة للتعبير عما يجري بداخله، ولكل إنسان بصمة خاصة به. قد تتلف الحبال الصوتية والأحبال الصوتية وتتعرض للإرهاق والضرر، وبالتالي يتم العمل على إجهادها مما يسبب بحة في الصوت.

استخدم صوتك كثيرا

الاستخدام المفرط للصوت يضعف الصوت، وبعد ذلك ينبعث منه بحة شديدة، وهذه البحة مؤشر على أن الصوت قد وصل إلى مرحلة التوتر، ويمكن تحقيق ذلك أيضًا من خلال الصراع عند التحدث، أو عند وجود طرف يتميز به. الجهارة والصوت العالي، مرتفع بما يكفي لدرجة أن صوت الشخص يصل إلى بحة، على سبيل المثال عندما يشجع شخص فريقه، فإنه يستخدم أعلى نغمة من صوته، وهي الطبقة التي تؤذي المستمع ولا يمكن التسامح معها.

يبكي كثيرا

البكاء هو نزول دموع يومية تحمي العينين، فهي مفيدة للصحة، وهي أيضًا عملية تخفف من الضغط النفسي، وتساعد الأطفال على النوم، ولكن عندما يبكي الإنسان يخرج منه صوت أجش، بالإضافة إلى ذلك. إلى أن عملية البكاء تعمل على كتم أنفاس الشخص عن طريق الأنف، ثم يخرج النفس بحة في الصوت.

تناول الأطعمة الحارة

عند تناول الأطعمة التي تحتوي على بهارات حارة، أو الأطعمة التي تحتوي على بهارات مثل الكاري والفلفل، فإنها تسبب حرقة في المعدة، وبالتالي ارتجاع الحمض إلى الحلق، فيعتبر شعورًا بالحرقان أو ألمًا في الصدر وفي منتصف الجزء العلوي من البطن.، وطعم مر أيضا في مؤخرة الحلق يخرج بحة في الصوت عندما يتكلم الشخص بعد الأكل بكثرة.

التغيير المستمر في العادات اليومية

حيث أن الشخص الذي يستمر في تغيير عاداته والشرح طريقة التي اعتاد عليها، من خلال هذه التغييرات يتم الحصول على بحة في الصوت، بالإضافة إلى تجفيف الشخص للجسم عن طريق الماء أو بسبب نقص الرطوبة داخل الحنجرة والحبال الصوتية، مثل وكذلك الأغشية المخاطية الموجودة في الحلق، وممارسة الرياضة لفترة طويلة دون شرب الماء يقلل من الترطيب ويسبب بحة في الصوت. يجب الانتباه إلى إبعاد الجسم عن هذه الأساليب التي تسبب الصداع والدوخة وقد يصاحبها الموت.

خفض مستوى الصوت إلى همسات

يعد الهمس من الطرق التي تقتل الأحبال الصوتية، حيث تعمل هذه الشرح طريقة على الضغط على الحبال الصوتية مما يؤدي إلى زيادة الضغط عليها. عند التكلم بصوت هامس يخرج الصوت من الحلق مسبباً بحة في الصوت.

التدريب المستمر في تغيير نبرة الصوت

يساعد التدريب المستمر في تغيير نبرة الصوت، حيث أن التغيير في نبرة الصوت وصداه من العوامل المباشرة، مع استخدام تمارين خاصة تعمل على مساعدة الحلق. .

أسباب بحة في الصوت

بعد تعلم كيفية جعل صوتي أجش، هناك الكثير من الناس الذين يتساءلون عن أسباب البحة، حيث أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى إنتاج بحة في الصوت بشكل طبيعي دون الحاجة إلى تصنيعها حيث أنها تتميز بالتنوع والاختلاف، حيث يوجد بحة في الصوت. يمكن أن تحدث بسبب وجود أحد الأمراض الخطيرة والمزمنة وسوف يفسر ما يلي أسباب بحة الصوت

أسباب بحة مفاجئة في الصوت

يمكن أن تحدث بحة الصوت نتيجة تغير الصوت من الطبيعي إلى الصوت الخشن أو المتوتر، وذلك بسبب العديد من الأمراض المزمنة والخطيرة التي تصيب جسم الإنسان، وسيوضح ما يلي أسباب البحة المفاجئة

  • التهاب الحنجرة الحاد أو مرض التهاب الحنجرة المزمن الذي يصيب الحبال الصوتية.
  • التعرض لعدوى فيروسية أو أنفلونزا تصيب الجهاز التنفسي العلوي.
  • بحة في الصوت عند الغناء بشكل متكرر أو التحدث لفترة طويلة.
  • إصابة الأحبال الصوتية بأورام حميدة أو تكيسات تتشكل عليها مما يساهم في بحة الصوت.
  • إصابة الجهاز التنفسي والحساسية التي قد تؤثر على الصوت وبحة في الصوت. كيف يتم استنشاق المواد الضارة التي تهيج الجهاز التنفسي.
  • الارتجاع المعدي المستمر لدى الشخص، مما يؤدي إلى زيادة البحة نتيجة زيادة حامض المعدة، وهو ما يعرف بالارتجاع المعدي المريئي.
  • مشاكل في الغدة الدرقية والتي تساهم في إصابة الصوت ببحة مستمرة في الصوت.
  • إصابة الجسم بأمراض عصبية يتسبب من خلالها الصوت في بحة في الصوت، مثل مرض باركنسون، والسكتات الدماغية التي تؤدي إلى إصابة الأحبال الصوتية الشديدة ثم الوصول إلى الحنجرة.
  • استخدام الشخص للصوت الخاطئ، مثل الصراخ المفرط أو المستمر، مما يؤدي إلى التهاب الحبال الصوتية.
  • الإفراط في استخدام التبغ، والذي يعتبر كارثة تهدد الحبال الصوتية على المدى الطويل.
  • تتلف أنسجة الحلق بسبب إدخال أنبوب التنفس.

كيف تقلد بحة الصوت

يقلد الشخص بحة الصوت وفقًا للتلامس غير الكامل للأحبال الصوتية. عندما يغني شخص ما، على سبيل المثال، فهو يعمل على تقريب الحبال الصوتية وفرك بعضها البعض أثناء الغناء. هذه العادة تؤدي إلى مشاكل صحية. لا ينصح بتقليد البحة أو العمل للوصول إلى بحة في الصوت. وقد تظهر في الإنسان دون أسباب أو أمراض، وعليه قبول هذه الفكرة أو معالجتها إذا كانت تزعجه.

كيف تجعل صوتك جميل وجذاب

يعتبر الجسد له دور كبير في التحكم في نبرة الصوت، ويحتاج الشخص أن يتعامل معها وكأنها آلة موسيقية، حتى تصبح نبرة الصوت جميلة وجذابة، ولكن يجب اتباع الخطوات التالية لتحقيق هذا/

  • عن طريق التنفس من خلال الحجاب الحاجز، يتم أخذ نفس عميق في البطن.
  • فتح الفم من الأمور التي تساهم في ضبط نبرة الصوت.
  • الضغط على العضلات، وكذلك التحكم في حركة اليد، فعندما يكون الشخص متصل جسديًا، يأتي صوته من حالة من الثقة والاستقرار.
  • اقرأ القصائد، ولكن في البداية يجب أن تكون منخفضة ثم ابدأ، ثم اخفض الصوت وارفع الصوت مرة أخرى، فهي تساهم في إضافة بعض النطاق الصوتي وتصبح أكثر جاذبية وإثارة عند الاستماع.
  • يساعد اللعب برنين منخفض في تقليل الضوضاء وجذب انتباه الناس وإظهار أن أسلوبهم مريح وودود ودافئ.

طريقة علاج بحة الصوت

تحدث البحة عادة بسبب التهاب الحنجرة، حيث لها دور مهم في إصدار الأصوات، ويمكن علاج البحة باتباع التعليمات التي تساهم في علاجها بشكل جيد، وتشمل هذه التعليمات ما يلي/

  • قم بإراحة الصوت لعدة أيام عن طريق تجنب الصراخ والتحدث والابتعاد عن الهمس.
  • اشرب الكثير من السوائل المرطبة التي تعمل على ترطيب الحلق.
  • تجنب الكافيين والكحول، لأنها تسبب جفاف الحلق، بالإضافة إلى زيادة بحة الصوت.
  • أخذ حمام ساخن يعمل على فتح ممرات الهواء وتوفير الرطوبة.
  • الإقلاع عن التدخين أو التقليل منه، حيث أنه يعمل على تجفيف وتهيج الحلق.
  • ترطيب الحلق عن طريق تناول أقراص الاستحلاب أو مضغ العلكة حيث تساعد على إفراز اللعاب وتسكين الحلق.
  • قلل من التعرض للمهيجات في البيئة.
  • لا تستخدم مزيلات الاحتقان التي تساهم في جفاف الحلق وزيادة التهيج.

متى يجب أذهب للطبيب عن بحة الصوت

لا تعتبر بحة الصوت أمرًا خطيرًا بحيث يتطلب الذهاب إلى الطبيب، ولكن إذا استمرت البحة لمدة أسبوعين أو أكثر، أو تفاقمت مع ظهور أعراض أخرى تدل على مشاكل صحية أخرى، مثل مشاكل في الرؤية او الشعور بضعف في جزء واحد من الجسم وهنا لا بد من الطبيب.

تجربتي مع بحة الصوت

مررت بتجربة شديدة مع بحة في الصوت استمرت لمدة شهرين ولم أعرف السبب وراء ذلك، فنصحني أحد أصدقائي بة الطبيب، حيث أجرى عدة فحوصات، ووجد أن هناك قصور في الغدة الدرقية، وأنني أعاني من العصب السابع، بالإضافة إلى تعاطي للتبغ وعدم قدرتي على التوقف، فهذه الأسباب تزيد من بحة في الصوت، كما تعمل على غياب صوتي لفترة طويلة من الزمن، نصحني الطبيب بتنظيم عمل الغدة الدرقية وعلاج مشكلة العصب السابع، والتوقف عن التدخين، حيث وصف العديد من الأدوية والمستحلبات لتهدئة حلقي، حتى بدأت أستعيد صوتي بالكامل عندما التزمت بتعليمات الطبيب.، أخذ قسطا كافيا من الراحة، وامتنع عن الصراخ أو الغناء خلال هذه الفترة.