كم تبعد مدينة عرعر عن الرياض ، تعد مدينتا عرعر والرياض من مدن السعودية، وتقع في شمال المنطقة على وجه الخصوص، وتتميز هاتان المدينتان بمواقعهما الأثرية وثقافتهما المميزة منها.

معلومات عن مدينة عرعر

تقع مدينة عرعر في الجهة الشمالية من السعودية حيث تتبع إدارة منطقة الحدود الشمالية، تقع على خط طول 41 درجة و 30 عرضاً، وترتفع بحوالي 530 متراً عن سطح البحر، مدينة عرعر هي العاصمة الإدارية للمنطقة الشمالية، كما تتميز بوجود مساحات شاسعة من المراعي مما جعلها مصدرا للماشية في المملكة، كما تشتهر مدينة عرعر بمهارات الصيد وخاصة الصقارة، كما تعمل على جذب الزوار لتجربة الصيد فيها، كما تشتهر هذه المدينة بالتخييم.

كم تبعد مدينة عرعر عن الرياض

تبعد مدينة عرعر عن الرياض حوالي 1100 كيلومتر، وتتميز بموقعها الاستراتيجي، لأنها تقع على مفترق طرق دولية تربط دول الخليج ببلاد الشام وأوروبا، والطريق الذي يربط العراق بمكة المكرمة، خلال موسم الحج والعمرة، تستغرق الرحلة بين الرياض وعرعر بالطائرة قرابة ساعتين، حيث تبلغ المسافة بين المدينتين حوالي 1049 كيلومترًا، ويفضل البعض استخدام سياراتهم الخاصة للسفر.

عن مدينة الرياض العاصمة

تقع مدينة الرياض في وسط السعودية، وتحديداً على هضبة رسوبية على الجانب الشرقي من هضبة نجد وفي وسط شبه الجزيرة العربية، ترتفع حوالي 600 متر فوق مستوى سطح البحر.

ابرز الاماكن السياحية في الرياض

تتميز مدينة الرياض بوجود العديد من الأماكن السياحية فيها والتي تعتبر عامل جذب للسياح، ومن أهم هذه الأماكن

برج المملكة

يعد هذا البرج من أبرز المعالم السياحية في العاصمة السعودية الرياض.

يعتبر البرج من أهم معالم مدينة الرياض حيث يصور العمارة الحديثة، يبلغ ارتفاع برج المملكة حوالي 302 مترًا، ويظهر هذا البرج بوضوح في الليل، وذلك بسبب إضاءة الجزء العلوي منه، ويتميز بوجود الجسر المصنوع من الفولاذ والزجاج، والذي يزن حوالي 300 ألف، كجم، هذا الجسر يربط بين البرجين.

وادي نمار

يقع وادي نمار في مدينة الرياض، حيث توجد بجانب هذا الوادي بحيرة سد نمار تمتد على مسافة 2 كم، الجلوس على ضفاف البحيرة، بالنظر إلى تلك المناظر الطبيعية الجميلة.

برج الفيصلية

يعد برج الفيصلية من أبرز وأهم الأماكن السياحية في مدينة الرياض، يقع برج الفيصلية على مساحة 55000 متر مربع في حي العليا في عاصمة السعودية، يتميز بشكله الهرمي بحواف منحنية، في المملكة بشكل عام.

شارع التحلية

يعتبر هذا الشارع من أهم وأرقى الشوارع ذات الطابع الحديث في عاصمة السعودية، الرياض، تعتبر من أهم الأماكن السياحية في مدينة الرياض لاحتوائها على العديد من المحلات التجارية والمرافق والمجمعات التي تلبي كافة الاحتياجات.

مركز الملك عبدالعزيز التاريخي

يعتبر هذا المركز من أهم المعالم الحضارية والثقافية في المملكة والتي تعكس رسالة الإسلام الخالدة، حيث يمتد على مساحة 440 ألف متر مربع بحي المربع وسط العاصمة السعودية، الرياض، من افضل الاماكن السياحية في الرياض للعائلات.

قصر المصمك

يقع هذا القصر بالقرب من السور القديم في احياء العاصمة السعودية الرياض، إنه مبنى تاريخي مبني من الطين والطوب، يتميز بوجود أربعة أبراج تم بناؤها على كتل صخرية.

اهم المعالم السياحية في مدينة عرعر

تمتلئ عرعر بالعديد من المعالم السياحية، والتي تعتبر عاملاً مهماً في جذب السكان، ومن أهم هذه المعالم

وادي عرار

يعد من أقدم الأودية في عرعر بالسعودية، سميت على اسم أشجار العرعر التي تحيط بالوادي وتنتشر في المنطقة.

وادي بدنا

يعتبر وادي بدنا ثاني أكبر وادي في محافظة عرعر بالسعودية، حيث يقع على الجانب الغربي من المدينة، ثم تشكل هذا الوادي بسبب الأمطار الغزيرة على المطار في منطقة عرعر.

مسجد الأمير عبد الله بن عبد العزيز

يقع هذا المسجد في موقع جغرافي مميز، محاط بالعديد من الحدائق التي تضفي على المكان مناظر طبيعية خلابة، وهذا ما يجعله مكانًا مناسبًا لقضاء الإجازات والعطلات المدرسية.

حديقة البعيجان

حديقة البيجان من أشهر المعالم السياحية في مدينة عرعر، كما أنها تحتوي على العديد من الأنشطة الترفيهية مثل ألعاب للأطفال، وأماكن للتأمل والاسترخاء.

متحف الحدود الشمالية

ويسمى متحف العبيد وذلك حفاظا على تراث المنطقة الشمالية، يعتبر المتحف من الأماكن الشاملة للسياحة الثقافية والتاريخية، ويضم المتحف العديد من القاعات.

منطقة وادي معيلة

يتميز هذا الوادي بمناظره الطبيعية الساحرة، تقع هذه المنطقة على بعد ثمانية كيلومترات من وسط مدينة عرعر، تحتوي على العديد من المساحات الخضراء في منطقة وادي معيلة، وتنتشر فيها الزهور والورود ذات الألوان الرائعة، خاصة في فصل الربيع.

منطقة العويسي

تقع هذه المنطقة على حدود مدينة عرعر وتبعد عنها نحو ستة عشر كيلومترا، تعتبر هذه المنطقة من أشهر المناطق في السعودية، وذلك لانتشار المساحات الخضراء، كما أنها تحتوي على العديد من الأشجار.

منطقة إنشاء أم الجار

وتسمى أيضا حفرة السويف، على بعد ستين كيلومترا شمال مدينة عرعر، وتتميز هذه المنطقة بجمال طبيعتها، حيث تكثر فيها الأشجار وخاصة النخيل، ووجود الطيور الجميلة فيها.