كم يبلغ سعر اكتتاب النايفات 1444 ، ورمز سهم النايفات وسعر سهم النايفات هو تداول ومتى سيعود الفائض وعيوب شركة النايفات سيتم شرحها بالتفصيل باعتبار أن شركة النايفات طرحت أسهمها للاكتتاب العام في قبل فترة، أعلن الأفراد والشركات من خلال نشرة الإصدار عن البنوك المستقبلة للاكتتاب، وجدول تخصيص اكتتاب النايفات، وموعد استرداد فائض اكتتاب النايفات قبل تداول الأسهم في سوق تداول السعودي الرسمي.

حول شركة النايفات للتمويل

تعتبر شركة النايفات للتمويل من الشركات الناشئة في السعودية حيث بدأت نشاطها الفعلي عام 2002 م في العاصمة السعودية الرياض، يبلغ رأس المال الحالي لشركة النايفات مليار ريال سعودي مقسمة إلى 100 مليون سهم بسعر 10 ريال سعودي للسهم الواحد، من البنك المركزي السعودي للعمل في السوق السعودي ونشط في مجالات التمويل الاستهلاكي وتمويل المشاريع والشركات الصغيرة وبطاقات الائتمان، كما ساهمت بنشاط في التأجير التمويلي وخدمات التكنولوجيا المالية من نظير إلى نظير.

كم يبلغ سعر اكتتاب النايفات 1444

أعلن مدير الاكتتاب في شركة النايفات عن سعر اكتتاب النايفات بقيمة 35 ريالا سعوديا بعد فترة بناء دفتر الطلبات للجهات المشاركة في الاكتتاب وطرح 35 مليون سهم من رأسمال الشركة البالغ 10 مليارات سهم، وبلغت نسبة الطرح من رأس المال 35٪ من رأس المال العام.

سعر رمز سهم النايفات

تم طرح أسهم النايفات للتداول في سوق تداول السعودي في 22 نوفمبر 2023 بسعر 35 ريالاً سعودياً، في الأيام الثلاثة الأولى، ستستقر قيمة تذبذب السهم في اليوم الرابع عند 10٪.

كم سعر سهم النايفات تداول

وتداول سهم “النايفات” اليوم، وحقق سعره 32.10 ريالاً سعودياً، بانخفاض نسبته 0.25٪ عن قيمة سهم اليوم، الشكل أدناه.

موعد عودة الفائض سذاجة

أعلنت شركة النايفات ومدير الاكتتاب في أسهم النايفات في جدول تخصيص الاكتتاب لتاريخ 15 نوفمبر 2023 م موعدًا لرد تجاوز اكتتاب النايفات للمستثمرين الأفراد عبر القنوات المصرفية التي سمحت بذلك، للاكتتاب في الأسهم داخل البنوك المستلمة للاكتتاب، إلى الحسابات الجارية للأفراد أو محافظهم الاستثمارية.

أبرز عيوب شركة النايفات

حدد عملاء وعملاء شركة النايفات للتمويل سلبيات شركة النايفات بما يلي

  • نسبة المرابحة الكبيرة على القروض الممنوحة من شركة النايفات والبالغة 50٪ من قيمة القرض.
  • عدم توزيع الأرباح على المساهمين في الوقت المحدد.
  • دفع قيمة التمويل قبل استلام نسبة الأرباح لأصحاب الأسهم في النايفات.
  • عدم الالتزام بشروط العقد في حالة السداد المبكر لقيمة القرض والحصول على خصم بسيط من قيمة القرض المتبقي مقارنة بالشروط المتفق عليها.
  • شروط العقد غامضة عند التعاقد مع شركة النايفات للتمويل.
  • خصم 20٪ فقط على التمويل المبكر في أول 12 شهرًا.

من هو صاحب شركة النايفات

عبد المحسن بن عبد الرحمن بن مساعد السويلم هو صاحب شركة النايفات، يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة النايفات، المستشار المالي والإداري، بالإضافة إلى كونه عضو مجلس إدارة شركة فالكم العالمية للخدمات المالية، السيد سعود هوميل فراج الدوسري هو رئيس مجلس الإدارة.

النايفات على الانترنت

يمكن للعملاء تسجيل الدخول إلى Al-Nayifat Online “” وكتابة رقم التعريف الوطني أو رقم الإقامة وكلمة مرور الحساب، وتسجيل الدخول إلى حساب العميل والاطلاع على عروض وخدمات التمويل التي تقدمها شركة النايفات للأفراد والشركات.