كان الصبي يبيع ، فاللغة العربية من اللغات المنطوقة التي تمتلك تراكيب لغوية كبيرة، وهي اللغة التي تدرس النصوص من حيث تركيبها ومفرداتها وقواعدها، وهذه القواعد عامة وأساسية يدرس الطلاب ضمن مناهجهم المدرسية، والمهارات الأدبية التي تكون قائمتنا عنوان مقالتنا لهذا اليوم، ومن هذه البيانات سنبرز لكم من خلال سطورنا التالية في حل هذا السؤال، وفي نهاية المقال سنرفق لكم أنواع العلوم الموجودة في اللغة العربية.

كان الصبي يبيع

يدرس الطالب في قسم المعرفة والمهارات العديد من القصص القصيرة التي تدور حول غرض معين ويكون في نهايتها معنى، الصبي في القصة كان يبيع أقلام الرصاص، فالجواب الصحيح على هذا السؤال هو

  • كان الصبي يبيع أقلام الرصاص.

كان الطفل الصغير في القصة يتيمًا يعيش مع عمه وخالته ولم يكن لديه نقود سوى البنسات، خرج لشراء هدية من البازار لصديقته التي أعجب بها، وانتهت القصة بأنه أصبح رجلاً ناضجًا ولم يستطع إخبار صديقته بإعجابه بها دون شراء هدية لها.

ما هي أنواع علوم اللغة العربية

اللغة العربية هي لغة بحرية تضم عدة علوم ضمن قائمتها، وتندرج قصة الصبي تحت اسم حدث القصة، فيما يلي أهم علوم اللغة العربية

  • في النحو والتصريف يدرس الطالب قواعد اللغة العربية ونحوها، وتصريف الأفعال من حيث الصحة والمرض والأزمنة والتوازن الصرفي.
  • علم الكتابة وقواعد الإملاء يدرس من خلاله قواعد الإملاء التي تساعده في الكتابة بشرح طريقة صحيحة ونحوية.
  • الدلالات حيث يدرس الطالب معاني الكلمات مما يساعده على فهم المعنى الصحيح لما قصده الكاتب من النص الأدبي، ويتم ذلك من خلال البحث في القواميس عن هذه المعاني.
  • علم البلاغة والبلاغة حيث يدرس الطالب الصور الرسومية وكيفية صياغتها ومعرفة الغرض منها.
  • علم الضمائر والقوافي هو العلم الذي يدرس فيه الطالب القوافي والموسيقى الداخلية للنصوص الشعرية الأدبية، والتفعيل الذي يقع تحتها.