أصل عائلة الزويهري في السعودية ويكيبيديا ، حيث تفتخر كل عائلة عربية بأصلها القديم ونسبها الممتد، وجذورها معروفة حتى لأسلافهم، لذلك يبحث الكثير من الناس عن معلومات عن علم الأنساب للعائلات البارزة وأصولهم القبلية الحقيقية، ويهتم بتوثيق كل هذه المعلومات المهمة حول تاريخ علم الأنساب للعائلات والقبائل العربية داخل وخارج السعودية في هذا المقال سيتم توضيحه مع توضيح تفاصيل بيوتهم القديمة والحالية وأبرز أعلامهم وجميع المعلومات عنها.

عائلة الزويهري من وين

أصل آل الزويهري من القبائل القديمة التي عاشت في منطقة مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة في السعودية.

أصل عائلة الزويهري في السعودية ويكيبيديا

تعود أصول عائلة الزويهري إلى عشيرة الضرة من منطقة عذرة من بني زبيد من فرع مسروح. .

حول قبيلة الزويهري

تنحدر عائلة الزويهري من قبيلة حرب، حيث يعتبر فرع مصروح الذي تنتمي إليه عائلة الزويهري أحد الفروع الرئيسية التي تفرعت عن قبيلة حرب، وتعتبر القبيلة من أقدم وأشهر القبائل العربية، لديهم وجود كبير داخل وخارج السعودية في بعض دول الخليج المجاورة. لقد نقلوه إلى جميع العائلات التي انحدرت منهم.

لقب قبيلة الزواهره عنيزة

يلقب أبناء قبيلة الزهيري بزهيري عنيزة نسبة إلى منطقة عنيزة بمحافظة القصيم في السعودية، وذلك بسبب تمركز عدد كبير من أبناء هذه القبيلة في هذه المنطقة حيث يتواجد معظم الأبناء، من الزواهره يتخذونها موطنا لهم.

أين يقع موطن قبيلة الزهيري

استقرت عائلة الزويهري قديماً في جدة ومكة والمدينة المنورة، ثم تفرق رجال القبائل بين مناطق مختلفة في السعودية، مثل منطقة عنيزة في القصيم ومناطق أخرى حول المملكة.

عن مساعد الظواهري اهم شخصيات الزواهره

يعتبر رجل الأعمال السعودي، مساعد بن خليل الظواهري، من أبرز شخصيات قبيلة الزواهره، من مواليد 1975 م أي يبلغ الآن من العمر ستة وأربعين سنة، حصل مساعد على درجة البكالوريوس في اللغة العربية، ثم عمل في قطاع التعليم لمدة 10 سنوات ثم انتقل للعمل في القطاع العقاري، وتملك العديد من الشركات العربية في مجال التطوير العقاري ثم وجه تركيزه إلى قطاع الرياضة، حيث دعم النادي الأهلي السعودي بمبلغ تجاوز 15 مليون ريال سعودي، ووصل إلى منصب رئيس النادي الأهلي السعودي عام 2016.