عائلة العلويط من أي قبيلة ، هذه العائلة التي ظهرت منذ القدم في عصور ما قبل الإسلام، ونجحت في أن تكون من أهم وأشهر العائلات العربية في السعودية لما فعله أفرادها لدعم دولتهم، خاصة عند قيامها، لذلك نحن سوف نتعلم من خلال التاريخ القديم لهذه العائلة، حيث سنتعرف على أصل آل العلويين من أي قبيلة.

عائلة العلويط من أي قبيلة

يعود أصل العلويين إلى قبيلة بني تميم، تلك القبيلة التي سكنت الجزيرة العربية منذ القدم، وكانت من أكبر وأشهر القبائل العربية فيها، تعد عائلة العلويين من أشهر العائلات في المملكة، والسبب في ذلك هو التضحيات التي قدمها أبناؤها لبناء حجر الأساس لوطنهم، حيث لعبوا دورًا مهمًا وكبيرًا في قيام المملكة السعودية.

أصل نسب عائلة العلويط

يعود أصل عائلة العلوي إلى قبيلة بني تميم، وظهرت هذه العائلة منذ عصور ما قبل الإسلام في شبه الجزيرة العربية، ظهرت عائلة العلويين لأول مرة في منطقة تسمى الدهناء في منطقة نجد، فرع آخر من هذه العائلة عاش واستقر أيضًا في منطقة اليمامة في السعودية، ثم ازداد عدد أفراد عائلة العلويين ليبدأوا في الانتشار في عدة مناطق أخرى ؛ بما في ذلك الكويت والعراق وقطر ودول أخرى.

العلويط السيرة الذاتية

عائلة العلوي عائلة كبيرة لها تاريخ طويل في شبه الجزيرة العربية، خاصة بعد إنجازات وبطولات رجالها الذين شاركوا في العديد من الصراعات والحروب التي خاضت ضد القبائل الأخرى، ومنها قبيلة هوازن وقبيلة القطفان وقبيلة مزبيج والعديد من القبائل الأخرى، يعود سبب شهرة هذه العائلة إلى انتماء عدد من الشخصيات المهمة إليها ؛ وبالأخص القائد الأول لفرع القوات المسلحة وهو القائد الوحيد لذلك الفرع في الدول العربية.

أهم شخصيات آل العلويط

تضم عائلة العليط عددًا كبيرًا من الشخصيات التاريخية التي نجحت في ترك بصماتها في تاريخ المنطقة، ومن أبرز شخصيات آل العلويين جارالله العليط الذي عمل عضوا في الدائرة العسكرية في المملكة ثم أصبح قائدا لقوة الصواريخ الاستراتيجية، ونجح في إنشاء وافتتاح مقر قيادة القوة الصاروخية في الرياض عام 2013 لتصبح أول قائد لهذا الفرع في جميع مدن المملكة.

العلويط وش يرجع

تنتمي عائلة العلويين إلى قبيلة بني تميم التي تعد من أشهر القبائل العربية في شبه الجزيرة العربية، وقد تفرع عن هذه العائلة عدد من الفروع التي انتشرت في المنطقة لتستقر في السعودية والعراق وقطر والكويت ودول عربية أخرى.